أسباب آلام تحت الابط وهل هي خطيرة

تعتبر الابط من الأماكن الحساسة في جسم الإنسان ولذلك أي ألم يحدث في هذه المنطقة يكون مؤلم جدًا، وبالطبع هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى وجود ألم تحت الابطين سوف نتناولها من خلال ذلك المقال.

أسباب ألم تحت الابطين
هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور ألم تحت الابطين ولذلك عند حدوث هذا الالم لابد من مراجعة الطيب لمعرفة السبب الحقيقي وراء ذلك الالم لأن غالبها أسباب خطيرة فلذلك لابد من  عدم تجاهلها، ومن هذه الأسباب ما يلي:

1- التهاب العقدة الليمفاوية: من أكثر الأسباب شيوعًا هو التهاب الغدد الليمفاوية التي تتسبب في حدوث احمرار وورم وألم في منطقة تحت الابطين.

وهذه الغدد معرضة للورم من خلال العدوى البكتيرية أو الفيروسية ولذلك إذا استمر الألم لفترة طويلة لابد من مراجعة الطبيب لوصف العلاج اللازم.

2- سرطان الثدي: من أحد الأسباب المنتشرة الآن في عصرنا الحديث إصابة النساء بسرطان تحت الابطين وهو من الأسباب التي تؤدي إلى احمرار الابطين.

3- التعرق الكثير: يعتبر التعرق الكثير والدائم أحد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حبوب ودمامل تحت الجلد وبالتالي تتسبب في ألم الابطين وحل هذه المشكلة هي الاهتمام بالنظافة والتخلص من العرق عن طريق الاستحمام بشكل يومي في فصل الصيف.

4- التعرض لنزلات البرد: الكثير من الناس التي تتعرض لمرض البرد والانفلونزا يحدث لهم ألم في مناطق متعددة في الجسم منها منطقة تحت الابطين والصدر وغيرها من المناطق وبالطبع تنتهي تلك الأعراض بعد الشفاء من نزلة البرد.

5- نمو شعر تحت الابطين: كل النساء تمر بهذه المرحلة وهي نمو شعر تحت الابطين الذي يحدث ألم أثناء ذلك النمو وينتهي هذا الألم بمجرد نمو الشعر أو إزالته.

6- حساسية الجلد: بعض النساء تعاني من الحساسية الزائدة في الجلد وهذه من الأسباب التي تسبب ألم في منطقة الابطين.

7- الشد العضلي: يعتبر الشد العضلي الناتج عن حركة خاطئة أو عمل تمارين عنيفة قد تؤدي إلى  حدوث ألم تحت الابطين.

8- الجدري المائي: هو عدوى فيروسية تحدث طفح جلدي مؤلم في جميع أجزاء الجسم وبالتالي تكون أحد أسباب الم الابطين.

9- تضيق الشرايين: قد يكون هناك عيب خلقي في الشرايين بحيث تكون ضيقة تمنع من وصول الاكسجين الذي في الدم للوصول بصورته الطبيعية إلى العضلات والأنسجة وبالتالي تتسبب في حدوث ألم الابطين.

التخلص من الم تحت الابطين
هناك بعض الأسباب التي لنا دخل فيها لحدوث ألم الابطين وهذه الأسباب التي نستطيع أن نتحكم بها، وهناك أسباب خلقية أو مرضية لا نستطيع أن نتحكم فيها تحدث ألم تحت الابطين فيجب في هذه الحالة استشارة الطبيب المختص لأخذ العلاج المناسب.

ومن الطرق التي تحد من حدوث ألم تحت الابطين:

1-عمل كمادات الماء الدافئة تعمل على التخلص من الاحمرار والألم لأنها تزيد من تدفق الدورة الدموية وبالتالي  تريح المنطقة بشكل كبير.

2-عدم إزالة الشعر بشفرة الحلاقة أو عن طريق الكريمات المعدة لذلك لأن الشعر في هذه الحالة عندما ينمو يصبح مؤلم بل يفضل إزالته من الجذور عن طريق الشمع أو الحلاوة.

3- يمكن مسح تحت الابطين بعصير الليمون أكثر من مرة عند تواجد الألم لأن الليمون يوجد به خصائص فعالة في التخلص من الالتهاب ومحاربة البكتريا والجراثيم.

4- يجب الاهتمام بنظافة تلك المنطقة بشكل جيد لأنها من المناطق الحساسة التي تتعرض للبكتريا والفيروسات بسبب تراكم العرق في تلك المنطقة.

5-يمكن إضافة خل التفاح المخفف بالماء الدافئ عن طريق وضعه في فوطه وترك تلك الفوطة على المنطقة التي يوجد بها ألم عشر دقائق وسوف يعمل خل التفاح على تقليل الألم تحت الابطين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *