فوائد الترمس للبشرة الدهنية

كتابة دعــاء آخر تحديث: 29 أغسطس 2018 , 00:41

دائماً ما تتعرض السيدات أو الرجال من أصحاب البشرة الدهنية إلى الكثير من المشاكل من بينها ظهور حب الشباب نتيجة لتراكم الدهون في الوجه مما يؤدى إلى حدوث البثور والحبوب ويعد الترمس من بين أكثر المكونات الطبيعية التي تدخل في مستحضرات العناية بالبشرة خاصة للبشرة الدهنية .

ما هي فوائد الترمس للبشرة الدهنية :
يعد الترمس من بين المكونات الطبيعية التي تستخدم في الكثير من مستحضرات التجميل التي تعمل على إفادة البشرة خاصةً صاحبات البشرة الدهنية، ومن بين الفوائد العامة للترمس التي تعود على البشرة الدهنية ما يلي :

1- شد البشرة الدهنية :
يحتوى الترمس على مضادات الأكسدة المفيدة جداً للبشرة حيث تعمل تلك المواد الطبيعية على محاربة علامات التقدم في العمر والتي من بينها التجاعيد خاصة في مناطق تحت العين، والطريقة عبارة عن كمية مناسبة من دقيق الترمس يتم خلطها مع اللبن الرائب أو من خلال ماء الورد الطبيعي على أن يتم تكوين عجينة متماسكة .

ويتم فرد العجينة على البشرة حتي تجف تماماً ويتم بعدها غسل البشرة بالماء الفاتر، والجدير بالذكر فإن القناع مميز جداً للبشرة الدهنية ولابد من تجربتها مرة واحدة في الأسبوع .

2- تنظيف الوجه من الأتربة والأوساخ :
حيث أن ما يميز البشرة الدهنية إفراز الكثير من الزيوت عن البشرة العادية حيث أن تلك البشرة تكون لامعة أكثر من البشرات الأخرى وبالتالي لابد من اللجوء إلى منظف طبيعي للبشرة، ويتم الأمر من خلال مزج ملعقتان من الترمس المطحون مع لبن رائب وملعقة من ماء الورد الطبيعي وملعقة من عسل النحل ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيداً .

بعد ذلك يتم فردها على الوجه ويترك على البشرة ربع ساعة ونغسل البشرة بعدها بالماء البارد، والجدير بالذكر أن ذلك القناع يعمل على تنظيف البشرة الدهنية ويعمل على تثبيت المكياج لفترة أطول بالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية .

3- العمل على تنعيم البشرة :
يعمل الترمس على تنعيم البشرة من خلال إزالة طبقات الجلد الميتة من على الوجه، ومن السهل صنع مقشر طبيعي في المنزل لصاحبات البشرة الدهنية من خلال مزج كميات متساوية من كل من ترمس مطحون وحلبة مطحونة وكمية من اللبن الرائب ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض للحصول على عجينة من السهل فردها على الوجه.

ونتركه على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة وننتظر حتي يجف تماماً ولا يتم غسل الوجه للتخلص من ذلك القناع ولكن يتم تقشيره من على الوجه من خلال الحركات الدائرية، وبعدها نغسل الوجه بالماء البارد ومن الأفضل تطبيق هذا القناع لمدة مرة واحدة من كل أسبوع للحصول على نتيجة جيدة .

4- المساهمة في تفتيح البشرة وتبيضها :
من الممكن أن تتعرض البشرة للكثير من المشاكل والتي من بينها تغير لون البشرة والتصبغ باللون الداكن نظراً للتعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى لجوء المرأة إلى بعض الأنواع الضارة بالبشرة من مستحضرات التجميل، ومن السهل استخدام قناع الترمس على البشرة من أجل التخلص من مشاكل البشرة وتفتيح اللون.

يتم خلال تلك الوصفة تحضير نصف كوب من دقيق الترمس مع وضع كمية متساوية من الحليب وماء الورد وبعد أن نخلط المكونات مع بعضها البعض جيداً يتم فرد الخليط على الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة وبعدها ويغسل بالماء البارد على أن يتم تكرار تلك الوصفة مرتان في الأسبوع .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق