دراسات عن القرفة و اسباب الإصابة بالإسهال

القرفة من أهم الأعشاب و التوابل التي يمكن تناولها على شكل مشروب ، أو تناولها على كنوع من التوابل المضاف على الطعام ، و هذه الأعشاب لها العديد من الفوائد الهامة .

القرفة
القرفة من غير المحتمل أن تسبب الإسهال لمعظم الناس ، 
و في معظم الأوقات هذه التوابل استخدمت لعلاج قضايا الجهاز الهضمي مثل الإسهال ، وفقا لعدد من الدراسات ، فقد تعاني الإسهال بعد استهلاك القرفة ، و قد لا يكون بسبب القرفة على الإطلاق ، و لكن قد تشير إلى أن لديك حساسية للتوابل.

اسباب الإسهال
القرفة من غير المحتمل أن تسبب الإسهال ، و لكنها قد تسبب العديد من الأمراض الأخرى ، و 
قد يكون سبب الإسهال المزمن ، الذي يعرف بتكرار و استمرار الإسهال لفترات طويلة من الوقت بأي مرض معوي أو اضطراب في وظيفة الأمعاء ، و هذا يشمل أمراض مثل القولون العصبي أو مرض كورون أو التهاب القولون التقرحي أو الداء البطني ، و بسبب الإسهال الحاد عادة تكون العدوى الفيروسية أو البكتيرية أو الطفيلية ، و ليس من الضروري تحديد السبب الدقيق للإسهال الحاد في معظم الحالات ، ما دام الإسهال ينتهي في خلال اليومين الماضيين ، و وفقا لأمراض الجهاز الهضمي قد يكون السبب في الإسهال الحاد يعتبر رد فعل للدواء أو حساسية الطعام .

الحساسية من القرفة
على الرغم من أن القرفة لا تسبب عادة الإسهال لمعظم الناس ، و من لديهم حساسية من قرفة قد يتعرضوا للإسهال بعد استهلاكها ، 
و كثيراً ما يرافق الإسهال بعض أنواع حساسية الطعام الأعراض المعدية المعوية الأخرى ، مثل تشنجات الغثيان و القيء أو ألام المعدة ، و هذه الأعراض تظهر عادة في غضون دقائق من تناول القرفة ، بل أنها قد تحدث لما يصل إلى ساعتين في وقت لاحق ، و وفقا للأكاديمية الأمريكية لحساسية الربو و علم المناعة ، و هو دليل آخر على حساسية القرفة من الحكة أو الاحمرار ، و الطفح جلدي الذي يظهر على جلدك.

الحساسية المفرطة
على الرغم من أنه من النادر حدوث هذا الأمر ، فأن رد فعل حساسية شديدة من القرفة من الممكن أيضا ، و 
هذا الأمر يسمى تاق ، و هو رد فعل حساسية شديدة قد تهدد الحياة ، و تشمل أعراض الحساسية المفرطة ضربات القلب السريعة أو الغير عادية ، و كذلك ألام في البطن و الدوار و الدوخة و الارتباك و الصدمات ، كذلك قد يحدث انخفاض مفاجئ في ضغط الدم أو فقدان الوعي ، هذا إلى جانب أن الأشخاص الذين يعانون من أي من هذه الأعراض يتطلب الأمر عناية طبية فورية.

تحذيرات من تناول القرفة
في حين أن معظم حالات الإسهال ليست مدعاة للقلق ، فإن بعض الحالات تستدعي مكالمة هاتفية إلى الطبيب ، كما أن 
استدعاء الطبيب واجب إذا كان لديك أي علامات للجفاف من الإسهال ، مثل التعب و الدوار أو الدوخة ، كما أن الإسهال قد يكون مصحوبا بحمى و ألم شديد في البطن أو المستقيم قد يشير أيضا إلى مشكلة أكثر حدة ، و ربما تتطلب عناية طبية ، كما أن عليك استدعاء الطبيب على الفور إذا لاحظت تغير لون البراز أسود أو دموي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *