فوائد ” فيتامين أ ” في علاج مشاكل البشرة الدهنية

كتابة: esraa hassan آخر تحديث: 10 يونيو 2018 , 14:56

فيتامين أ من أهم الفيتامينات التي يتم الحصول عليها من خلال الأطعمة ، هذا الفيتامين الذي يساعد في تجنب العديد من المشاكل في الجسم ، و يتوفر في العديد من المصادر .

البشرة الدهنية
خلق فائض من الدهون يسبب العديد من مشاكل الجلد ، و تتمثل هذه 
المسائل مثلا عند تطبيق المكياج ، و كذلك الحساسية بعد الغسيل و هما الأكثر شيوعاً ، و بالإضافة إلى ذلك المظهر غير العادي لوجه الشخص ، بسبب اللمعان الزائد الذي يشعر الشخص بالحرج ، كما أنه ليس من الضروري الاعتماد على استخدام منتجات التطهير المكلفة و الباهظة الثمن لمواجهة الوضع ، حيث أنك سوف تكون قادر على معالجة هذه المشكلة بطريقة سهلة و رخيصة ، حيث أنه يمكن تحسين البشرة إذا كنت تأخذ فيتامين أ .

الخطوة الأولى
تناول مكملات فيتامين أ كل يوم ، و ذلك لأن 
فيتامين أ من المغذيات التي تعد المسؤولة أساسا عن تطبيع مستويات الدهون على الجلد ، و هناك مقتطفات من موقع الكليات كالفين تشير إلى العمل على فيتامين أ بشكل أكثر فعالية ضد الاندروجين و التي تسبب البشرة الدهنية ، كما أن الاندروجين مسؤول عن إيجاد الدهون في أنسجة جلد الإنسان ، و معظم المنتجات تحتوي على القيمة اليومية القياسية المتبعة من فيتامين أ ، و ذلك بصورة كافية بغض النظر عن الأمراض الجلدية الخاص بك.

الخطوة الثانية
تحديد منتج طبيعي تماما ، مثل 
كبسولات زيت كبد سمك القد و الذي يعد مصدر ممتاز من فيتامين أ ، كما أنها تحتوي على فيتامين د ، كما أن الأسماك قد تحتوي أيضا على اثنين من العناصر الرئيسية أوميغا 3 و زيت المركبات ، كما أن وكالة حماية البيئة و إدارة الشؤون الإنسانية ، و يمكن الحصول على هذه النسبة المرغوبة من خلال كبسولات في الجرعة اليومية ، و عمليا فإن مخزون زيت كبد سمك القد يتوافر على شكل كبسولات ، عادة ما تكون بأسعار رمزية جداً .

الخطوة الثالثة
لا يمكن ابتلاع الكبسولات على معدّة فارغة ، و 
لا تحاول مضغ الكبسولات أو مزجها بالسائل مع الغذاء ، و ذلك لأن العصارات في الجهاز الهضمي الخاص بك سوف تتحلل بفعلها ، و للحصول على أفضل النتائج لابد من ضمان أن الملحق الخاص بك يتم تناوله قبل أو بعد تناول الطعام بساعة واحدة ، و ذلك لأن الفشل في القيام بذلك من شأنه أن يقلل فعالية فيتامين أ و غيره من المغذيات إلى حد ملحوظ .

الخطوة الرابعة
لابد من اتباع نظام غذائي غني بالكبد ، و ذلك لأنه 
مصدر قوي جداً من فيتامين أ ، و وفقا للوكالة الأميركية للتنمية الدولية ، فإنه يتم تخزين فيتامين أ في الكبد ، و للحصول على أفضل تركيز لفيتامين أ من خلال الكبد يمكنك أكل الكبد الخام ، و ذلك لأن الطبخ يدمر الغالبية العظمى من فيتامين أ و المغذيات الأخرى الموجودة في اللحوم الطازجة .

الخطوة الخامسة
لابد من مراقبة التغييرات للبشرة ، 
و التي سوف تستغرق بضعة أسابيع من الاستخدام المستمر لتحقيق أقصى قدر من النتائج ، و لكن التحسينات سوف تظهر في نهاية المطاف ، و يلاحظ على البشرة التخلص من البقع الجافة و المتقشرة على الجلد ، لا سيما في المناطق الأكثر حساسية ، و التخلص من الدهون الزائدة على البشرة .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق