فوائد التمر لانقاص الوزن

التمر هو ما يعرف بالبلح أو الرطب، وهي ثمرة مفيدة جدًا لكل أجزاء الجسم وقد أوصانا رسولنا الكريم بتناول التمر، وقد قال عنه أن المنزل الذي يحتوي على التمر لا يجوع أهله أبدا، كما أنه من السنة أن يفطر عليه الصائم قبل تناول الطعام في رمضان لما له من فوائد متعددة، و سنبين لكم بعض الفوائد الهامة للتمر من خلال ذلك المقال.

فوائد التمر المتعددة
1-التمر يعمل على تخليص جسم الإنسان من كافة السموم كما أنه يحمي الجسم من السحر إذا أكل الإنسان كل يوم سبع تمرات.

وقد قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم (من تصبح سبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر)

2-يعمل التمر على علاج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي فهو يتخلص من الإمساك والإسهال وغيرها من المشاكل المتعلقة بسوء الهضم لأنه يحتوي على كمية عالية من الألياف.

3- يعمل التمر على إراحة الأعصاب لأنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات و الكثير من العناصر الأخرى التي يحتاج إليها جسم الإنسان.

4- كما يحتوي التمر على عنصر الفلورايد الذي يعمل على علاج تسوس الأسنان.

5- يمد التمر جسم الإنسان بالطاقة اللازمة لمزاولة نشاطه لأنه يحتوي على بنسبة عالية من السكريات التي يحتاج إليها جسم الإنسان.

6- يقوم التمر بعلاج الكثير من الأمراض الخطيرة التي تصيب الجسم مثل السرطان لأنه يحتوي على عنصر السيلينيوم الذي يعمل على مكافحة مرض السرطان.

7-كما أنه مفيد جدًا للأم الحامل في تسهيل عملية الولادة الطبيعية لها لأنه يحتوي على عناصر تساعد الرحم في الانقباض والانبساط دون الشعور بالألم.

8- يعمل التمر على تنظيم سكر الدم في الدم.

9- يحتوي التمر على مواد مضادة لأكسدة مما يفيد الجسم في علاج الالتهابات وتحسين حالة البشرة ومنع ظهور مظاهر الشيخوخة المبكرة عليها.

10- يعمل التمر على تنظيم ضربات القلب ويحمي الإنسان من التعرض لتصلب الشرايين أو أمراض القلب لأنه ينظم من الكولسترول في الجسم.

أهمية التمر في الرجيم
التمر من الأكلات التي تدخل في الرجيم بشكل كبير وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الغذائية التي تعمل على إفادة الجسم ولكن دون الزيادة في الوزن.

كما يعمل التمر على الإحساس بالشبع السريع مع إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والألياف التي تعطي الإحساس بالشبع السريع.

فوائد أكل التمر على الريق
أكل التمر على الريق فوائد مذهلة وكثيرة حيث أنه يعمل على تنقية الجسم من السموم ويتخلص الجسم من أي  فضلات عن طريق الإخراج.

لأن الفضلات الضارة إذا بقيت داخل الجسم فإنها تعيق على عملية التمثيل الغذائي وبالتالي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم.

ولذلك التمر إذا تم تناوله على الريق فهو يعمل على تخلص الجسم من كافة السموم المخزنة بداخله.

كما أن التمر يقلل من نسبة الكولسترول في الدم التي تجعل الجسم دائمًا لا يكون سمنة وبذلك يتخلص الإنسان من وزنه الزائد إذا تمت المداومة على أكل التمر وخاصة على الريق.

كما أ التمر يناسب كل الفئات العمرية الكبار والصغار والنساء المرضعات وغيرها لأنه يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي تحتاج إليها كل فئة عمرية.

كما يعمل تناول التمر على الريق على حماية الجسم من الأنيميا وفقر الدم لأنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من الحديد.

ويمكن نتناول التمر بأكثر من طريقة إما عن طريق أكله بشكل مباشر أو عن طريق شربه مع الحليب أو استخدامه في عجوة في المخبوزات وغيرها من غيرها من الأطعمة التي يمكن إدخال التمر من خلالها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *