علاج تسوس الاسنان الامامية بالليزر بدون حفر

يعرف تسوس الأسنان بأنه هو ظهور ثقوب على الأسنان ، و التي تظهر بسبب الأحماض البكتيرية التي تعمل على تحلل الأسنان .

التعرف على تسوس الأسنان الأمامية
و الجدير بالذكر أنه يتم التعرف على تسوس الأسنان عن ظهور هذه الثقوب و الإحساس بالألم خاصة عند تناول المشروبات الساخنة أو الباردة ، كما أنها تعمل أيضا على ظهور رائحة فم كريهة ، ليس هذا فقط بل أنه يوجد أيضا أنواع مختلفة لتسوس الأسنان ، و هي تسوس الأسنان الأمامية ، و هناك أيضا تسوس سطح الأسنان ، و هناك تسوس الواجهة الخلفية للأسنان ، و تسوس الأسنان المجاورة ، و تسوس الأسنان من الجذور .

أسباب تسوس الأسنان الأمامية
– يمكن أن يحدث تسوس الأسنان الأمامية نتيجة لإفراز الأحماض التي تنتج من البكتيريا التي تعيش في الفم و تتغذى على بقايا الطعام الموجود بالفم ، و التي تكون مضرة للأسنان و تسبب تحللها .

– و من أسباب التسوس أيضا هو وجود طبقة من الكلس على الأسنان ، أو عند تناول الكثير من السكريات و تناول المشروبات الغازية بأستمرار .

– و يعتبر من أسباب تسوس الأسنان هو التقدم بالسن ، حيث أن مع مع مرور السنين تبدأ الأسنان في الضعف و التسوس ، و تصبح الأسنان ضعيفة و غير قادرة على مقاومة التسوس ، إلى جانب حدوث خلل في كمية اللعاب الموجود في الفم ، و الذي يعمل على تكاثر الجراثيم و زيادتها ، تعتبر من أكثر مقومات تزايد التسوس .

– و من أسباب التسوس أيضا هو عند تناول الغذاء كثيرا ، أو أيضا عند تجنب تناول الطعام لفترات طويلة ، و من أسباب التسوس أيضا هو استخدام أدوات الطعام و أدوات الفم الخاصة بمصابين تسوس الأسنان أو حتى تقبيلهم .

– و يعتبر إرضاع الأطفال في فترة الليل من أكثر أسباب تسوس الأسنان ، و ذلك بسبب تراكم و بقاء بعض من بقايا الحليب داخل الفم ، و التي تعمل على زيادة البكتيريا و تغذيها ، مما يجعلها تنتج الكثير من الأحماض المسببة للتسوس .

– و عند الإصابة بقرحة المعدة أو مضغ العلكة كثيرا ، أو عند حدوث خلل في كمية الفلوريدا الموجودة في المياه ، أو حتى عند عدم الاهتمام بغسيل الأسنان و نظافتها بشكل يومي و منتظم ، قد يحدث تسوس للأسنان .

علاج تسوس الأسنان الأمامية بالليزر بدون حفر
– هناك بعض أطباء الأسنان الذين دوما يلجئون للقيام بعمليات حفر و تنظيف في الأسنان للتخلص من أثار التسوس و شكله القبيح ، و لعلاجه أيضا ، و لكن مع ظهور أجهزة الليزر فإنه أصبح استخدامها في علاج التسوس أمر شائع و مفضل من قبل الكثيرين ، حيث أن أجهزة الليزر تعمل على اكتشاف تسوس الأسنان حتى قبل أن يبدأ في الظهور و تلف الأسنان ، كما أنه يعمل على التخلص من التسوس و علاجه قبل أن يكبر .

– تستخدم أيضا أجهزة الليزر في تنظيف الأسنان و تعقيمها و التخلص نهائي من التسوس ، و كل هذا بدون حفر ، كما أنه يعمل على تحضير الأسنان و الضروس للحشو .

– و لا يقتصر استخدام أجهزة الليزر على هذا فقط ، بل أنها يتم استخدامها ايضا في علاج الكثير من أمراض اللثة ، و التي منها التهاب اللثة ، او زائدة اللثة ، كما أنه يعمل على تعقيم جيوب اللثة و الأستلت ، و يساعد في التخلص من البكتيريا .

– يستخدم الليزر أيضا في علاج و تبييض الأسنان ، و ذلك من خلال تنشيط مادة البيروكسيد و التي تعمل على تبييض الأسنان ، أو كما يعرف أيضا باسم التبييض الضوئي ، و ليس هذا فقط بل أنه يستخدم في علاج التهابات اللثة و التي تنتج عن تركيب الأسنان .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *