وصفات طبيعية لعلاج آلام المعدة

تتعرض المعدة للعديد من الأمراض و المشاكل الصحية ، فهي مصدر الداء في الجسم ، و من الشائع أن يحدث تشنجات و آلام في المعدة ، و خاصة لدى النساء و الأطفال ، يحدث هذا الألم نتيجة أسباب مختلفة ، و أكثرها شيوعا هو تناول طعام دسم أو غير صالح ، و قد يصاب الشخص بإسهال أو إمساك ، و تغير في لون البراز ، كما أنه يمكن أن يرافقه الشعور بالغثيان ، و الرغبة في الاستفراغ ، من الوصفات الطبيعية للقضاء على آلام المعدة هي تناول الزنجبيل أو تناول شاي البابونج ، أو اتباع الحميات الغذائية ، و تناول الكثير من السوائل.

وصفات طبيعية لعلاج آلام المعدة:
أولًا تناول الزنجبيل: أثبتت العديد من الدراسات و الأبحاث أن الزنجبيل له فوائد كبيرة للمعدة ، و له فعاليته كمضاد التهاب طبيعي ، فهو يساهم بشكل كبير في علاج الإزعاج المعدى ، و يمكن تناوله كمشروب سائل أو كمستحضر يمضغ مضغا.

ثانيًا شاي البابونج: أشار العديد من الأطباء و الباحثين إلى أن شاي البابونج يعمل كمضاد التهاب مما يساعد في استرخاء عضلات المعدة ، كما يقوم بتخفيف الألم الذي ينتج عن التشنجات التي تحدث في المعدة.

ثالثًا اتباع حمية brat: تُعرف حمية brat في العديد من الدول ، فهي الحمية الأكثر نفعًا للمعدة و القضاء على الالتهابات و الآلام التي قد تصيبها ، فهي تحتوي على أغذية قليلة الألياف و لا تحتوي على أي كمية من الملح أو البهارات ، فمن المعروف أن البهارات هي من أكثر العوامل التي تحرض على الإصابة بآلام المعدة ، و عادة ما ينصح الأطباء باستخدام الموز ، و الأرز ، و عصير التفاح ، و الخبز المحمص ، لأنهم من الوجبات التي تعمل على تخفيف آلام المعدة.

رابعًا تناول النعناع: من أكثر الوصفات التي يتم وصفها للقضاء على آلام المعدة هو تناول النعناع ، فالنعناع يعتبر مسكن طبيعي للألم ، و ذلك لإحتوائه على مادة المينتول داخل أوراقه ، و تعتبر تلك المادة هي مصدر فعاليته و قدرته على التخلص من الألم ، و من الممكن أن يتم استنشاق مستخلص النعناع ، أو مضغ أوراقه ، و من الممكن مص الحلوى بالنعناع ، أو إعداد كوب من الشاي بالنعناع.

خامسًا تناول خل التفاح مع العسل: وصفة خل التفاح مع العسل هي إحدى الوصفات التي يوصي بها الأطباء لعلاج آلام المعدة ، و يتم تحضيرها من خلال وضع معلقة من خل التفاح ، مع معلقة من عسل النحل ، و كوب من الماء ، فهذا الخليط يعمل على تقليل هضم النشاء ، حتى يصل إلى الأمعاء ، و بالتالي فإنه يحافظ على سلامة الجراثيم المعوية المفيدة.

سادسًا الكمادات الدافئة: دفء المعدة من الوصفات الأساسية التي تعمل على علاج آلام المعدة ، فمن المهم عند الشعور بأي ألم ؛ أن يقوم المريض بتدفئة معدته من خلال عمل كمادات أو باستخدام زجاجة ساخنة حتى يزول الألم نهائيا ، فالحرارة تعمل على استرخاء العضلات و تخفيف الغثيان.

سابعًا تناول السوائل: في حالة الإصابة بالتقيء الشديد و المستمر الذي يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالجفاف ، يجب على المريض أن يقوم بتناول الكثير من السوائل ليقوم بتعويض كمية الماء التي يفقدها ، و من المهم أن يسارع المريض بزيارة الطبيب إذا استمر الألم لأكثر من يومين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *