أفضل أنواع الشاي لعلاج الالتهاب 

يعتبر الالتهابات من الأشياء الطبيعية التي يمكنها ان تحدث لجسم الانسان، فيستخدم الجسم خلايا الدم البيضاء لحماية الجسم من أي عدوى او كائنات خارجية قد تصيب جسم الانسان، مثلا كالبكتيريا والفيروسات، وقد يحدث في بعض الأحيان اضطراب في جسم الانسان عن طريق الخطأ، فيستجيب الجسم لهذا الالتهاب، كالتهاب المفاصل مثلا، ويوجد أنواع كثيرة من الالتهابات التي يمكن لجسم الانسان ان يصاب بها، وتظهر هذه الالتهابات عن طريق الم المفصل او صلابته، او يظهر كتورم واحمرار، ويمكنه ان يصل الى فقد المفصل وظيفته.

ويتأثر الالتهابات التي تحدث في جسم الانسان غالبا بما نأكله ونشربه، فتؤثر بعض الاطعمة التي نتناولها عليا، فمثلا السكريات المصنعة على وجه الخصوص، ومنتجات الالبان والاطعمة المقلية، والزيوت النباتية ايضا، كما يؤثر الدقيق المكرر والغلوتين في الخبز الذي نشتريه من المتجر، كما ان اللحوم والدهون المشبعة من أكثر الأسباب الشائعة التي يجب ان نتجنبها.

كما يوجد أيضا بعض الأطعمة والمشروبات التي تقلل من الالتهابات، وأيضا الكثير من الامراض الأخرى كمرض السكري ومرضى القلب ايضا، فبعض الخضروات الطازجة والبقوليات مثل الفول والعدس، وأيضا بعض الأعشاب والشاي، فهي تقلل كثيرا من الالتهاب، وهذه قائمة بأفضل أنواع الشاي بالأعشاب والتي تقلل من الالتهابات.

1_شاي الزنجبيل:
يعالج شاي الزنجبيل المعدة الحساسة، كما انه معالج فعال للالتهابات التي تظهر للمفاصل، فهو يقلل الم الركبة المزمن لدى مصابي التهاب المفاصل، ولكي نحصل على شاي الزنجبيل علينا ان نضع شريحة رقيقة من الزنجبيل في الماء الساخن ويتم نقعه من خمس الى عشرة دقائق، ثم يتم تناوله وستشعر بفرق في المفصل.

2_ الشاي الأخضر:
يعد الشاي الأخضر علاج ممتاز للالتهابات، فهو مضاد رائع للأكسدة كما انه يعمل على خفض مستوى الكولسترول الضارة، كما انه محارب جيد للسرطان، ومساعد للقلب والاوعية الدموية، فيمكنك ان تضع الشاي الأخضر ضمن الروتين اليومي لديك.

3_شاي الكركم:
يتم اكتشاف فائدة جديدة كل يوم تخص الكركم، ففهو من أفضل التوابل الموجودة والتي يتم استخدامها للتخفيف من الألم ولتقليل الالتهابات، فهو يضم في مكوناته مادة مضادة للأكسدة تسمى الكركمين، كما ان الكركم يعمل بقوة لتخفيض مستوى الانزيمات المسؤولة في زيادة الالتهاب، فيمكنك وضع ربع ملعقة صغيرة من الكركم في الماء المغلي لمدة من عشرة الى خمس عشر دقيقة ثم تناوله.

4_شاي نبات الورد او الكركديه:
فيوجد في جذور نبات الورد فيتامين سي كمصدر اساسي، كما انها مليئة بالمواد الكيميائية النباتية، والتي لها خواص مضادة للالتهابات والتي تعمل بشكل خاص على هشاشة العظام والتهاب المفاصل، كما انه يعالج أيضا الروماتويد، فيمكنك ان تزرع تلك الزهرة الحمراء او إنك تشتري الكركديه من أي متجر متاح.

5_شاي صفصاف اللحاء:
يعتبر شاي صفصاف اللحاء من العلاجات الصينية القديمة، والتي تشبه في خصائصها من الادوية الاسبرين، فتستخدم تلك العشبة لتخفيف الألم منذ عدة قرون، فيساعد الشاي على تقليل الألم في الكثير من الاوقات، كما انه ضار جدا للسيدات الحامل، فيمكن تناول كوب في اليوم فهو مساعد جيد للألم

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *