نصائح لتجنب زيادة الوزن في فصل الصيف

- -

زيادة الوزن من أكثر المشاكل التي نتعرض لها جميعًا وإذا لم نتمكن من المواظبة على بعض البرامج الغذائية في التقليل من الوزن لن نتخلص من هذه المشكلة وسوف تسبب لنا في حدوث العديد من المشكلات.

نصائح لتجنب زيادة الوزن في فصل الصيف
مع بداية فصل الصيف والاجازات يجهز الناس لقضاء الإجازات والرحلات الصيفية في أحدى المصايف أو أحدى المنتجعات، بالطبع يبدأ كل منهم في التفكير في الطعام المصحوب أثناء الرحلة والرحلات بوجه عام الإنسان يأكل فيها أكثر من المعتاد. ولذلك هناك بعض النصائح يجب أن نتبعها حتى نساعد أجسامنا على عدم التعرض للزيادة في الوزن ومنها

1- وجبات خفيفة: يمكنك اختيار وجبات خفيفة أثناء الرحلات الغير محتوي على دهون مشبعة أو على سعرات حرارية عالية أو غير مقلية لأن الأغذية التي تحتوي على تلك العناصر تزيد من الوزن بشكل كبير.

2- شرب المياه بكثرة: من أهم الأمور التي تحافظ على سلامة وصحة الجسم هي شرب كميات كبيرة من المياه أثناء اليوم وذلك يعمل على الحصول على الشبع السريع وفي نفس الوقت الاء يعمل على تنقية الجسم من السموم عن طريق العرق والبول ويخلص الجسم من الدهون بشكل كبير ويعطي الجسم الإحساس بالخفة والرشاقة.

3- الرياضة: تعتبر الرياضة أحد العناصر المؤثرة جدًا في انقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة لأن ممارسة الرياضة تعمل على احتراق نسبة الدهون الزائدة في الجسم وبذلك فهي تساعد على انقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد في الجسم.

4- الفواكه والخضروات: يجب الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة لإمداد الجسم بالسكريات اللازمة له بالأطعمة الطبيعية والبعد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكريات عالية مثل الحلويات وغيرها لأن ذلك يزيد من وزن الجسم بشكل كبير، لكن تناول الفواكه يعمل على انقاص الوزن والشعور بالشبع والامتلاء وفي نفس الوقت إمداد الجسم بالعناصر اللازمة للممارسة نشاطه اليومي.

5- تجنب الدقيق الأبيض: لابد  من الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض مثل المعجنات والبيتزا والخبز الأبيض لأنها تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير ولذلك ينصح بتناول الخبز الأسمر لأنه يحتوي على المزيد من الألياف التي يحتاج إليها الجسم وتؤدي إلى الشعور بالشبع وعدم الامتلاء.

6- البعد عن المشروبات الغازية: المشروبات الغازية تحتوي على نسبة سكريات عالية تخزن في الجسم ومع الإكثار من شربها يؤدي ذلك إلى الزيادة المفرطة في الوزن.

7- مشاركة الأصدقاء في الاهتمامات: أن المشاركة مع الأصدقاء في ممارسة الاهتمامات يجعل الإنسان متحمس أكثر للممارسة الاهتمامات والهوايات وينسى تناول الأكل الذي يتناوله الكثير من الناس بسبب أوقات الفراغ الزائدة.

8- تناول الطعام المنزلي والبعد عن الأطعمة الجاهزة: الأطعمة الجاهزة معروف أنها تحتوي على نسبة دهون عالية وتكون معظمها مقلية في زيوت مهدرجة وتحتوي على نسبة أملاح وسكريات عالية وكل هذه الأمور أمور ضارة جدًا على صحة الجسم ليس فقط على الصحة وإنما تزيد الوزن بشكل كبير جدًا.

لذلك لابد من المواظبة على تناول الوجبات المعدة في المنزل لأنها لا تحمل نفس الأضرار التي تحملها الوجبات الجاهزة .

9- مراقبة نظامك الغذائي وتسجيل كل ما تم تناوله: إذا قمنا بتسجيل كل ما نتناوله في غذائنا اليومي فإن ذلك يساعدنا على التحكم في غذائنا اليومي والتقليل من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية للتخلص من الزيادة الوزن.

10- ممارسة المشي يوميا: أن المشي من أكثر الأشياء التي تذيب الدهون وتعمل على حرق السعرات الحرارية في الجسم فإذا قمنا بالمشي ولو نصف ساعة في اليوم هذا يساعد الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم بشكل كبير والمحافظة على الجسم من عدم الزيادة في الوزن.

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *