Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

فوائد الحلبة في علاج تساقط الشعر

- -

تساقط الشعر من أهم الأمور التي تؤرق الكثير من النساء ، هذا التساقط يحدث نتيجة عدد كبير من الأمراض المختلفة ، و كذلك قد ينتج الأمر عن التغذية السيئة و كذلك عن الحمل و الولادة.

مشكلة تساقط الشعر
– أولاً و قبل كل شيء ، لا تستطيع الحلبة إيقاف تساقط الشعر عند النساء عندما يتعلق الأمر بالهرمونات ، فالحلبة لا يمكن أن تساعدهم في مشاكل الهرمونات ، تساقط الشعر من المشاكل التي يمكن أن تنتج عن الإصابة بفطر و البكتيريا على فروة الرأس ، و في هذه الحالة قد تكون الحلبة فعالة في العلاج .

– معظم الناس الذين يواجهون مشاكل في فقدان الشعر ، نتيجة لكونهم يعانون من مشاعر و أحاسيس سيئة و ألم في فروة الرأس ، يجب عليهم أن يجربوا الحلبة ، و سوف تساعدهم كثيرا.

استخدام الحلبة في التساقط الهرموني
– يجب أن تستهلك ملعقة صغيرة على الأقل يوميا من بذور الحلبة الأرضية ، فهي غنية جدا بفيتويستروغنز الذي يواجه التأثيرات الضارة للإستروجينات النسائية و البروجستيرون ، و هذين الهرمونيين هم المسؤولون عن جعل الكثير من النساء يفقدون الشعر ، و تساعد الحلبة على التخلص من المشاكل التي تتعلق بنمو الشعر بشكل أقوى و أكثر صحة.

– ملعقة صغيرة من الحلبة الأرضية يوميا ليس من الصعب جدا تناولها ، و لكن يجب عليك شرب الكثير من الماء معها ، حيث أن الحلبة يمكن أن تكون صعبة بعض الشيء في التعامل مع المعدة.

كيفية استخدام الحلبة
– أولا ما عليك سوى طحن خمس ملاعق كبيرة من بذور الحلبة ، و يتم خلطها بزيت الزيتون و عصير ليمون صغير ، و بعد ذلك يتم مزج كل شيء جيدًا ثم قم بتطبيقه على فروة رأسك ، افعل ذلك كل يوم و ستشاهد نتائج مذهلة بسرعة كبيرة.

– هذه هي القضايا التي يمكن أن تساعد الحلبة بالفعل في فقدان الشعر ، حيث أن الحلبة هي حل طبيعي و فعال للغاية للتخلص من الأمراض الفطرية المختلفة ، و أيضاً مشاكل الهرمونات عند النساء.

 – الشيء التالي الذي يجب أن نفهمه هو أن الحلبة لها بعض الآثار الجانبية السيئة للغاية ، مثل مشاكل الرائحة و المعدة ، لذلك ، لا تتجاوز ملعقة واحدة في اليوم ، و ذلك لأنها أكثر من كافية لمساعدتك في مشاكل تساقط الشعر لديك.
 – من الممكن أيضا أخذ 2 ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في خلاط و طحنها لتصبح مسحوق ، و الآن تأخذ المسحوق في وعاء و يتم إضافة 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون إليها ، ثم قك بخلط كلا المكوّنات جيدًا وضعي هذا المعجون على منطقة تساقط الشعر و الشعر المتضرر ، و يعد ذلك اتركها لتجف لمدة 10 دقائق ، ثم اغسله بالشامبو المعتاد.
علاج أمراض أخرى
يتم استخدام الحلبة في علاج عدد كبير من المشاكل الأخرى التي تصيب فروة الرأس ، و من بين هذه المشاكل الإصابة بقشرة الرأس ، و كذلك يمكن استخدام الحلبة للقضاء على الفطريات التي تنمو في فروة الرأس ، كذلك الحلبة قادرة على علاج الدهون لزائدة التي يتم إفرازها لأصحاب الشعر الدهني ، و كل هذه المشاكل يتم علاجها باستخدام خلطات مختلفة يتم الاعتماد عليها في كل حالة على حدة .
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *