فوائد عصير البرتقال والجزر لإنقاص الوزن

كتابة بسمة حسن آخر تحديث: 28 أبريل 2018 , 17:06

لا يحرص معظمنا على تناول العصائر المنزلية على الرغم أنها مليئة بالعناصر الغذائية الوفيرة ، وعندما نتحدث عن إنقاص الوزن ، هناك الكثير من العصائر التي تزيد سرعة إنقاص الوزن ، ومنها عصير البرتقال والجزر ، هذا المزيج الرائع يجعله عصير منظف للجسم ومعزز للجهاز المناعي ، ويسهل عملية إنقاص الوزن .

هذا المزيج يزود الجسم بالفيتامينات ، المعادن ، مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى ، فيمتلك الجزر تركيزات عالية من فيتامين أ ، فيتامين ج ، فيتامين د ، فيتامين ه وك ، والمعادن المهمة مثل البوتاسيوم ، الماغنسيوم والكالسيوم ، كما أن محتوى هذا العصير من الألياف عالي جدا .مما يساعد على تنظيف الجسم .

على الجانب الآخر يعد البرتقال من أكثر الفواكه الحمضية اللذيذة التي يحبها الصغار والكبار ، وتساعد العناصر الغذائية الموجودة بداخله على المحاربة ضد العديد من الأمراض مثل أمراض الأوعية الدموية ، السرطان ومشاكل الجهاز الهضمي .

دور عصير البرتقال والجزر الطازج في إنقاص الوزن :
يوفر كل من الجزر والبرتقال العديد من مضادات الأكسدة التي تعزز تنظيف الجسم من السموم ، والتي قد تساهم في تكوين الدهون .

فوائد الجزر في إنقاص الوزن :
يعتبر الجزر مصدر غني بالالياف ، وهي من أهم العناصر الغذائية لإنقاص الوزن ، ووجود الألياف في الجزر يساهم في تحسين الهضم ، وإزالة الفضلات من الجسم ، بالإضافة إلى ذلك يساعد الجزر على الشعور بالشبع ، يحمي من الاستهلاك الزائد للسعرات الحرارية ، التي تتناولها بين الوجبات الرئيسية .

وهذا  الخضار برتقالي اللون يعزز عملية الديتوكس ، ينشط الإنزيمات الهاضمة ويحسن قدرة الجسم على إزالة السموم والفضلات ، كما ان الجزر يعتبر مدر طبيعي للبول ، يحفز الكلىتين على التخلص من السوائل الزائدة خلال البول .

ونظرا لأن الجزر غني بالفيتامينات ، المعادن ، منخفض الدهون والسعرات الحرارية ، ويحتوي على نسبة عالية من الماء ، فإنه يعزز قدرة الجسم على إنقاص الوزن سريعا ، ويعد الجزر مصدر رائع لفيتامين ب1 ، ب 2 ، ب 6 ، وهذه الفيتامينات تساعد على تكسير الجلوكوز ، الدهون والبروتينات ، مما يزيد قدرة الجسم على بناء العضلات ، تعزيز الميتابوليزم وفقدان الوزن .

فوائد البرتقال في إنقاص الوزن :
يعد البرتقال من أفضل مصادر فيتامين ج ، الذي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ويمنع العديد من الأمراض ، كما أن الفواكه الحمضية غنية بمضادات الأكسدة التي تساهم في إعادة تجديد الخلايا ، جيدة لصحة القلب والبشرة .

يحتوي عصير البرتقال على الأحماض ، مضادات الأكسدة والألياف ، مما يزيد سرعة عملية الميتابوليزم ، وبالتالي يحرق الجسم المزيد من السعرات الحرارية ، ويساعد في إنقاص الوزن ، ويحتوي البرتقال على بعض العناصر الغذائية الأخرى مثل الفسفور ، البوتاسيوم ، الثيامين ، فيتامين ب6 والفولات .

الفوائد الأخرى لعصير البرتقال والجزر :
يساعد عصير الجزر على تحسين المناعة ، السيطرة على أمراض القلب ، يقلل الكوليسترول ، يحمي من جلطات الدم ، يقي من السرطان ، يعزز صحة العظام ، يعالج العدوى ، يحافظ على صحة الفم ، يعزز صحة الجلد ويحافظ على صحة الدماغ ، والوظائف الإدراكية .

ووجد البرتقال في هذا المشروب يساعد في الحفاظ على مستوى ضغط الدم ، يقوي الجهاز المناعي ، يحمي من السرطان ، يعالج ويحمي من قرح المعدة ، يقي من تكوين حصى الكلى ، ويقلل خطر النوبات القلبية ، ويعالج الانيميا .

طريقة تحضير عصير البرتقال والجزر لإنقاص الوزن :
كما تعلم جيدا ينبغي الحصول على الكثير من السوائل في فصل الصيف ، ولكن ربما يكون شرب الكثير من الماء أمرا مملا قليلا ، لذلك يمكن استبدال بعض الماء بهذه العصائر الغنية بمضادات الأكسدة ، وفي نفس الوقت تحصل على مذاق جديد .

طريقة التحضير  : يغسل الجزر والبرتقال بالماء الجاري ، تقشر الثمار وتقطع ، توضع في الخلاط الكهربائي ، يضاف 1/4 كوب من الماء ، يضاف 2-3 نقط من عصير الليمون ، تخلط جميع المكونات ، يصفى الخليط باستخدام قطعة قناش قطنية رقيقة .

تحذير : تجب الإفراط في تناول هذا العصير إذا كنت تعاني من مشاكل هضمية ، بعض الآثار الجانبية الناتجة عنه تشمل حرقة الصدر ، ارتجاع الحموضة ومشاكل في الكلى .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق