زيت فيتامين e لعلاج مرض الوردية

الوردية هي حالة جلدية التهابية مزمنة غير معروفة إلى حد كبير . تسبب الوردية احمرار في الوجه و بعض الأعراض الأخرى مثل حب الشباب . و قد كشفت دراسة استقصائية أجرتها جمعية الوردية الوطنية أن أكثر من 76 في المئة من المرضى الذين يعانون من هذه الحالة لديهم انخفاض في تقدير الذات و ثقة بالنفس أقل. و ذكر 46 في المئة آخرون أنها دفعتهم إلى تجنب التجمعات الاجتماعية و المظاهر العامة .

مرض الوردية
سبب وراء مرض الوردية غير معروف، و تتميز أعراض المرض الاحمرار في جميع أنحاء الوجه أو في خطوط و بقع ، و مطبات مليئة بالصديد ، التهاب الأنف و الملتحمة في حوالي نصف الحالات . يمكن للطبيب فقط تشخيص هذه الحالة . و قد تزداد الحالة سوءًا إذا لم يتم علاجها .

زيت فيتامين e
فيتامين e هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض الجلدية و علاجها . غالبًا ما يؤخذ فيتامين e عن طريق الفم في شكل كبسولات ، و لكن بالنسبة لظروف الجلد مثل الوردية ، فهو أكثر فعالية عند تطبيقه كزيت على الجلد .

كتب جاك تشاللم عضو الجمعية الأمريكية للتغذية في كتابه “دليل المستخدم للمكملات الغذائية” أن فيتامين e فعال في المساعدة على إصلاح تلف الجلد و حماية البشرة من حروق الشمس . بسبب فعالية فيتامين e في إصلاح تلف خلايا الجلد ، فإنه يقلل من الاحمرار على الجلد الناجم عن مرض الوردية . يمكن استخدام مزيج من الأدوية الموصوفة لعلاج الوردية بشكل فعال ، لذلك استشر طبيبك قبل استخدام زيت فيتامين e.

علاجات أخرى
هناك مزيد من الوصفات الطبية القومية عن طريق الفم و الأدوية الموضعية للحد من أعراض مرض الوردية . الأدوية الفموية الشائعة الموصوفة هي المضادات الحيوية مثل التتراسيكلين و الإريثرومياسين . الأدوية الموضعية تشمل المضادات الحيوية مثل ميترونيدازول ، تريتينوين و البيروكسيد البنزويل . قد تكون هناك حاجة الليزر و الجراحة الكهربائية للحد من توسع الأوعية الدموية الناجمة عن مرض الوردية الشديدة .

الاعتبارات
زيت فيتامين e هو مكمل مفيد في علاج مرض الوردية و لكن لا ينبغي أن يحل محل الوصفة القياسية للعلاج . تساعد تغييرات نمط الحياة في الأكل الصحي و التمارين الرياضية على تحسين الأعراض ، لأن العديد من الأطعمة تحتوي بشكل طبيعي على الفيتامينات ، و ممارسة التمارين الرياضية تعزز تدفق الدم بشكل سليم . قد يتفاعل فيتامين e مع العلاجات الموصوفة لذلك استشر الطبيب قبل التفكير في الاستخدام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *