تأثير فيتامين e على نمو الشعر و الأظافر

يحدث نمو الشعر من الداخل إلى الخارج و يعتمد بشكل كبير على صحة الجسم ، حيث أنه يستخدم طاقة الجسم و الفيتامينات و المواد المعدنية لإنتاج ما يقرب من 0.35 ملم من النمو في اليوم . قد يؤدي نقص كميات معينة من الفيتامينات و المعادن إلى نمو الشعر المتناثر و البطيء ، و ذلك وفقا لمركز الفيتامينات و التغذية . من ناحية أخرى ، ينتج عن وجود كميات كافية من الفيتامينات و المعادن المطلوبة ، نموًا قويًا و صحيًا للأظافر و الشعر .

يساعد فيتامين e على نمو الشعر و الأظافر ، عن طريق :

زيادة الدورة الدموية
فيتامين e عن طريق الفم يزيد من الدورة الدموية ، مما يحسن كمية الدم المتدفقة من خلال هياكل نمو الشعر و الأظافر . يتم إنشاء أظافرك و شعرك من خلايا الكيراتين الميتة . تتراكم الخلايا الميتة نتيجة للنشاط في هياكل نمو الشعر و الأظافر . لن يكون النشاط الذي يتكون من تكوين و انقسام الخلايا ، ممكناً بدون إمدادات دم كافية . زيادة في تدفق الدم يزيد من كفاءة النمو و قد يؤدي إلى نمو شعر أسرع و أكثر قوة و صحة .

منع تساقط الشعر
وفقا لمركز الفيتامينات و التغذية ، فإن أي نقص غذائي يمكن أن يلعب دورا مساهما في تساقط الشعر و ترققه . يصبح دوران الدم أكثر بطئًا بشكل طبيعي مع تقدم العمر . و لمكافحة تأثيرات هذا التباطؤ على نمو الشعر و الأظافر ، يمكن لبعض مكملات الفيتامينات الفموية ، بما في ذلك فيتامين e ، زيادة كمية الفيتامينات المتاحة في مجرى الدم . هذا يسمح للمكونات المتزايدة للشعر و الأظافر بامتصاص أكثر مما تحتاجه .

تصحيح مشاكل نمو الأظافر
يمكن لفيتامين e ، في شكل سائل موضعي ، أن يساعد في تصحيح بعض مشاكل نمو الأظافر ، بما في ذلك الأظافر الصفراء . بالإضافة إلى العلاج الموضعي ، كانت مكملات فيتامين e عن طريق الفم فعالة أيضًا في علاج هذه الحالة . يمكن أيضا أن تكون الأظافر المصفرة من أعراض عدوى فطرية . لذلك استشر طبيبك قبل العلاج الذاتي لهذه الحالة .

حماية النمو
كمضاد للأكسدة ، فيتامين e يدمر الجذور الحرة التي تضر الشعر و الأظافر . من خلال حماية الشعر والأظافر من التلف ، سواء من الناحية الموضعية أو عن طريق المكملات عن طريق الفم ، يحمي فيتامين eالنمو الصحي .

جرعات فيتامين e
الجرعات الغذائية الموصى بها لفيتامين e هي 15 ملليغرام ، أو 22.4 وحدة دولية يوميا ، وفقا لمكتب المعاهد الوطنية للصحة للمكملات الغذائية . المصادر الغذائية لفيتامين e تشمل زيت جنين القمح ، المكسرات و البذور ، زيت الذرة و السبانخ . قد يتسبب تناول الفيتامين e الزائد في حدوث نزيف داخلي و زيادة خطر الإصابة بالجلطة الدماغية . و لهذا السبب ، حدد مجلس الغذاء و التغذية الحد الأقصى المسموح به من مآخذ فيتامين e الآمنة المسموح بها و هي 800 ملغ أو 1200 وحدة دولية في اليوم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *