أطعمة تعزز من صحة المهبل

- -

من الأمور الأكثر أهمية للنساء ، محاولة التعرف على الأطعمة التي تساعد على صحتها الجسدية بصفة عامة ، وهناك بعض الأطعمة التي تفيد في صحة المهبل بصفة خاصة ، وأوضحت الدراسات أنه يجب على المرأة لتتمتع بصحة جيدة للمهبل أن تتناول طعاماً  صحياً .

فالطعام الصحي من دوره الحفاظ على الصحة العامة للجسم ، فالطعام الصحي يضمن تمتع المهبل بدرجة رطوبة مناسبة ، وكذلك يعمل على تعزيز الرغبة الجنسية للمرأة ، لتنعم بحياة زوجية مستقرة . ومن أهم العناصر الغذائية التي توفر صحة جيدة للمهبل ، تناول كميات مناسبة من فيتامينات A,E,C .

وعادة ما تتوافر هذه الفيتامينات في الفواكه ، والخضروات الملونة ، فمن الخضروات الغنية بفيتامين A الجزر ، وكذلك كافة الخضروات والفواكه البرتقالية اللون ، وكذلك الطماطم تحتوي على الليكوبين الذي يعد من أقوى مضادات الأكسدة ، ويحد من الإصابة بالعديد من الأمراض ، وكذلك يساعد المرأة في الوصول لأعلى درجات النشوة في العلاقة الحميمة .

ومن بعض الأطعمة التي يوصى بها لصحة المرأة الجنسية :

الثوم : يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة ، والتي تعمل على توفير الصحة للمهبل ، ويقيه من الإصابة بالأمراض المختلفة .

– الزبادي : يحتوي الزبادي على البروبيوتك ، الذي بدوره يساعد على صحة المهبل .

– السالمون : يحتوي على الأوميجا3 الذي يساعد على تقليل الالتهاب ، ويعمل على تخفيف آلام الدورة الشهرية .

– الشاي الأخضر : يعرف بخصائصه المضادة للأكسدة ، التي تساعد على تقليل الإصابة بالتهابات المسالك البولية ، ويوفر الترطيب المثالي للمهبل للوصول لعلاقة حميمة جيدة .

كذلك أكدت الأبحاث على ضرورة تجنب السكريات ، حيث تعمل السكريات على إحداث خلل بالهرمونات ، كذلك تعمل الأطعمة المحتوية على نسب عالية من الدهون بإلحاق أضرار بالغة ليس للمهبل فقط ، وإنما للجسد بأكمله .

– البذور والمكسرات : تحتوي على نسب عالية من من فيتامين E ، ، ويحتوي اللوز ، وبذور اليقطين على الزنك ، الذي يساعد في منع الحكة والالتهابات ، والجدير بالذكر الفوائد الكبيرة لبذور الكتان فتحتوي على فيتويستروغنز، والأوميجا 3 ، التي تساعد على إفراز هرمون الإستروجين بنسب معتدلة ، وتعمل كذلك على ترطيب المهبل ، ومنع جفافه .

– الماء : للماء دور رئيسي في الحفاظ على الأغشية المخاطية ، فيجب شرب كميات كافية من الماء للمساعدة على ترطيب منطقة المهبل .

– تناول الخضروات الورقية : تساعد الخضروات الورقية على تنشيط الدورة الدموية ، وترطيب المهبل ، ومنع جفافه ، ومن هذه الخضروات : السبانخ ، والكرنب .

– الأفوكادو : يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم ، وفيتامين B6 اللذان يدعمان الصحة العامة لجدار المهبل ، ويعمل على تعزيز الرغبة الجنسية للنساء .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *