أطعمة تساعد على تجديد أنسجة الكبد

يمكن تجديد أنسجة الكبد و الحفاظ على وظائف الكبد و صحته، بطريقة طبيعية و ذلك عن طريق تناول بعض المأكولات التي تشمل الخضراوات و الفواكه الطبيعية، أبرزها الثوم الذي يعمل على تنقية الكبد من السموم الموجودة فيه، و يساعد في تعزيز صحة الكبد، و الجريب فروت من الفواكه التي لها فوائد كثيرة على منطقة الكبد أيضاً.

و الخضراوات الورقية او الخضراء يجب الإكثار من تناولها، مثل السبانخ و البروكلي الذي يساعد كل منهما في تحسين وظائف الكبد و تخليصه من اي سموم موجودة بداخله، و الفواكه مثل الافوكادو و التفاح الذي يعمل كل منهم على تنشيط وظائف الكبد، و مساعدة الجهاز الهضمي في التخلص من اي فضلات موجودة فيه، و هناك بعض الأطعمة الأخرى التي تساعد الكبد، مثل الجرجير و تناول التوت بجميع أنواعه المختلفة ء و الليمون و الخرشوف و القرع المر .

أطعمة تساعد على تجديد انسجة الكبد

1- الثوم: الثوم له فوائد كثيرة أبرزها أنه يساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، و التي تؤثر في الكبد و تقوم بعمل مشاكل كثيرة فيه، و تناول الثوم بانتظام يساعدك في تعزيز صحة الكبد، و يمكنه التخلص من جميع السموم الموجودة فيه و تنظيفه، و ذلك بسبب الانزيمات التي يحتوي عليها، كما أنه يقوم بتعزيز صحة الجسد بشكل عام و ليس الكبد فقط، و يمكن استخدامه للتخلص من أمراض كثيرة في الجسم .

2- الجريب فروت: هو واحد من الفواكه الحمضية التي يكتسب الجسم بعد تناولها، عدد كبير من العناصر المتوفرة فيها، كما يمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بعدد كبير من الأمراض، كما يساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول الجيد داخل الجسم، و يعمل على الحفاظ على صحة الكبد، و ينظفه و ينقيه من جميع الشوائب الموجودة بداخله، و يجب الحذر عند تناوله و استشارة الطبيب قبلها، و ذلك لأن الجريب فروت قد يقوم بعمل تفاعل سلبي مع بعض الأدوية العلاجية .

3- الخضراوات خضراء اللون و الخضراوات الورقية: و من أمثلة هذا النوع من الخضراوات البروكلي و السبانخ و الكالي، الذي يعمل كل منها على مساعدة الجسم و الكبد بشكل خاص، في التخلص من السموم الموجودة فيه، كما يساعده في تحسين وظائفه و أداءه، و يخلصه من اي سموم موجودة فيه، كما أن هذه الخضراوات تزود الجسم بالكلوروفيل الضروري، لحماية الجسم من السموم .

4-الافوكادو: الافوكادو من الفاكهة التي تحتوي بداخلها على عناصر غذائية كثيرة، و بجانب أهميتها للجسم فهي مهمة لمنطقة الكبد عند الإنسان، لأنها توفر له كل ما يحتاجه من عناصر و من تغذية عند تناوله، كما يساعد الافوكادو في تجديد الشوارد الحرة، التي تقوم بتعزيز مادة الجلوتاثيون و التي تساعد في تخليص الجسم من السموم الموجودة فيه .

5- التفاح: هذه الفاكهة اللذيذة تساعد في تنظيف الكبد و تخليصه من السموم، و ذلك يحدث عندما يقوم الإنسان بتناول تفاحة كل يوم، كما أن التفاح يساعد منطقة الجهاز الهضمي عند الإنسان، في التخلص من اي فضلات موجودة فيه .

6- كرنب بروكسيل: هذا الكرنب يتشابه مع الثوم في الفوائد الخاصة به، لأنه يحتوي على مادة الكبريت بداخله التي تساعد في تخليص الكبد من جميع السموم الموجودة فيه، كما يحتوي هذا النوع من الكرنب على مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة في الجسم، و لكي يحصل الإنسان على أكبر فائدة عند تناول هذا النوع من الكرنب، يمكنه الجمع بين تناوله و تناول الثوم في وجبة واحدة، لكي يتم تنظيف الكبد من السموم .

7- أغذية أخرى تساعد في تنظيف الكبد و الحفاظ على وظائفه: من أبرز هذه الأغذية هي البصل و الليمون، و التوت بأنواعه و الجرجير، و الارضي شوكي او الخرشوف، و القرع المر و الكرات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *