فوائد شاي بوير أغلى أنواع الشاي في العالم

هذا الشاي من اغلى أنواع الشاي في العالم، و محبيه ينفقون مبالغ كبيرة من المال للحصول عليه، و ذلك لطعمه المميز و بسبب فوائده الكثيرة، و ترجع فوائد هذا الشاي لزمن طويل، حيث يقال إن هناك حروب كانت تحدث بسبب هذا الشاي للحصول عليه، و هناك ثروات قد قامت بالفعل بسببه، و أبرز فوائد هذا الشاي هي أنه يساعد في مكافحة الشيخوخة، و يحافظ على صحة القلب، كما يساعد في انقاص الوزن و التخلص من الدهون و الشحوم الزائدة في الجسد .

شاي بوير الأغلى في العالم
هذا الشاي يصل ثمن الاوراق الخاصة به إلى عشرة آلاف دولار امريكي، و هو رقم كبير جدا ليقوم بإنفاقه الفرد على مشروب شاي، و يتم عمل هذه الأوراق عن طريق اخذها و تجفيفها ثم يتم تخميرها و تعتيقها، و ينضج الشاي و يحدث تغير في النكهة الخاصة به و تصبح اقوى و الذ.

و له وجود في التاريخ الصيني حيث يقال إنه كان يتم عمل حروب كاملة حول هذا الشاي، و أن هناك ثروات كثيرة قد تححقت بسبب هذا الشاي، و يمكن تحضيره عن طريق غسل كوب و القيام بغلي بعض الماء، على الأقل حتى تصل إلى تسعين درجة مئوية و بعدها نقوم بصب الماء على أوراق الشاي .

فوائد شاي بوير و استخداماته
– هناك عدد كبير من الدراسات الطبية التي أثبتت فوائد شاي بوير، و أبرز هذه الفوائد هي أنه يساعد في خسارة الوزن و انقاصه و يقوم بتقليل الشحوم في الجسد، كما يعمل على توفير وقاية للجسم من تصلب الشرايين، و يحمي الجسم من حدوث أمراض القلب التاجية.

و يعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع، و جعل ضغط الدم في المعدل الطبيعي، و يعمل على مكافحة الشيخوخة و الأعراض الخاصة بها، و يعتبر هذا الشاي من مضادات مرض السرطان، فهو يحمي الإنسان من التعرض لجميع انواع هذا المرض.

كما يساعد الناس و خاصةً مرضى السكري، في تخفيض نسبة السكر في الدم، و جعلها في المعدل الطبيعي لها، و يعتبر هذا الشاي من مضادات البكتيريا، و يعتبر مضاد للالتهابات أيضا.

كما يقوم بمعالجة امراض المعدة و اضطراباتها، و علاج الاسهال، و في حالة كان الشخص من المدخنين يعمل هذا الشاي على التخفيف من المخاطر الصحية، التي يقوم بعملها التدخين .

– هذا الشاي يعمل على تقليل تراكم المعادن الثقيلة في الجسد، كما يعتبر من مضادات الإشعاع و يعتبر منشط للأعصاب المركزية، كما يساعد في ادرار البول فهو مصدر جيد للبول.

و يساعد الاسنان في مكافحة اي تسوس يحدث فيها، كما يمكنه تحسين البصر و الرؤية، و تنشيط عمل المعدة و حمايتها من كافة الأمراض التي تحدث فيها، و يساعد هذا الشاي في تسهيل عملية الهضم و عدم حدوث عسر الهضم، كما يعتبر مضاد للسموم و يساعد في منع حدوث الإمساك.

كما يعتبر شاي مكافح للكحول و غيره، و هناك بعض الدارسات التي أثبتت أن شاي بوير له فاعلية كبيرة في مجال الأعصاب المركزية، خاصةً المتعلقة بالأرق و ادرار البول المرتبط بإخراج السموم خارج الجسد و التخلص منها .

– ابرز استخدام يمكن عمله بهذا الشاي هو استخدامه في التخلص من الوزن الزائد، فهو لا يزيد من نسبة الكوليسترول أو نسبة الدهون في الجسم، كما يساعد في التخلص من مكونات الدهون عن طريق القيام بطرحها خلال الامعاء، و يقوم هذا الشاي بإعطاء مرونة لجدران الشعيرات الدموية في الجسم.

و لذلك يقوم بدور هام في منع حدوث تصلب الشرايين و منع حدوث اي ارتفاع شديد في ضغط الدم، و منع حدوث السمنة و تكون السمنة ناتجة في اغلب الوقت من الاضطرابات الايضية، و التراكمات الكثيرة لعمليات الايض، و لذلك يساعد الشاي في التخفيف من مسببات زيادة الوزن، و يعمل على إزالة الشحوم، كما يعمل على تيسير عملية هضم و امتصاص الكوليسترول، و بالتالي تقليل نسبة الدهون الموجودة في الجسم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *