مدينة ليون الفرنسية بالصور

مدينة ليون الفرنسية واحدة من بين أجمل الدول الفرنسية التي لها الكثير من المميزات، فهي دولة لها من الأصالة والعراقة نصيب كبير جدا فتاريخ تلك لمدينة يعود للعصور القديمة كما تعد هي ثالث أكبر المدن الفرنسية من حيث المساحة.

مدينة ليون الفرنسية بالصور :
بالطبع تلك المدينة تتميز بالكثير من المميزات والصفات التي جعلتها مقصد الكثير من من السائحين من كل مكان في العالم، ومن بين المميزات الهامة التي توجد في مدينة ليون ولا توجد لدى غيرها من المدن الفرنسية ما يلي :

1-  موقع مدينة ليون :
مدينة ليون تقع في قارة أوروبا وهي تقع في بالقرب من  مدينة باريس وهي العاصمة الفرنسية وايضا بالقرب من مدينة مارسيليا، وقد تم إطلاق مدينة النهرين عليها لكونها ملتقى نهرين مهمين وهما الرون والسون.

2-  الاقتصاد في مدينة ليون :
تلك المدينة من بين المدن الأوروبية والفرنسية التي لها شهرة كبيرة مع الحركة الاقتصادية كما أنها تتميز بالكثير من الصناعات، فتلك المدينة تشتهر بصناعة النسيج وأيضا الحرير حيث تعد من المدن الكبرى في إنتاج الحرير كما تشتهر بالزراعة ويوجد بها مصانع هامة لصناعة السيارات.

معالم أثرية في مدينة ليون الفرنسية :
مدينة ليون من المدن الأوروبية الهامة التي لا تخلو من المناطق الأثرية نظرا لعراقتها وكونها من المدن التي لها تاريخ كبير ومن بين المواقع التاريخية الأثرية الهامة التي تتمتع بها مدينة ليون ما يلي :

1-  كاتدرائية القس يوحنا :
وتعد من الكاتدرائيات القديمة والتي قد تم الانتهاء منها خلال عام 1476 من الميلاد والجدير بالذكر فإن تلك الكاتدرائية تعد هي الأساس للأساقفة في المدينة، وتعد أيضا من الأماكن الهامة جدا على مستوى فرنسا كلها، كما تتمتع أيضا بالهندسة المعمارية الكبيرة في التصميم.


2- دار الأوبرا في مدينة ليون الفرنسية :
كما تعد الأوبرا من بين المعالم الأثرية الهامة التي توجد داخل مدينة ليون، ويقع دار الأوبرا في وسط المدينة وقد تم بناءه خلال عام 1930، كما يعد واحد من بين الوجهات الثقافية الهامة داخل مدينة ليون الفرنسية، ويقام داخل ذلك المبني فنون الأوبرا بالإضافة إلى المزيد من العروض المسرحية الهامة، فإنه من الممكن رؤية دار الأوبرا في أي منطقة من مناطق مدينة ليون حيث أنه مبني على قوس.


3-  متحف الحضارة الرومانية :
ذلك المتحف شاهدا على الحضارة الرومانية داخل مدينة ليون، حيث يوضح ذلك المتحف الشكل العام للمدينة خلال تلك الحقبة من الزمن، ويوجد به الكثير من الأعمال الفنية الهامة بالإضافة إلى الأسلحة القديمة والكثير من الأعمال الفنية الخاصة بروما خلال تلك الحقبة من الزمن، وقد أصبح فيما بعد مكان جيد جدا لجذب الكثير من السائحين  على مستوى العالم لمشاهدة تلك الفنون.


4-  متحف الفنون الجميلة :
هو ذلك المتحف الذي يقع داخل مدينة ليون ويحتوي على كمية كبيرة من الأثار الهامة وأيضا يضم بداخله الكثير من اللوحات لكبار المشاهير  على مستوى العالم، والجدير بالذكر فإن ذلك المتحف يضم أيضا الكثير من الحضارات الهامة بداخله، والآثار الفرعونية تعد واحدة من بين الآثار المنتشرة داخل المتحف ليكون مصدر جذب للكثير من محبي الثقافات والحضارات المختلفة الغربي منها والشرقي.


5-  كنيسة القديس نايزر :
والتي تعد واحدة من بين أروع الكنائس التي توجد في المدينة والتي لها الكثير من المميزات وقد تم تشييد تلك الكنيسة خلال القرن السادس عشر، كما تم العمل على تشيدها وفقا للطراز القوطي كما أنها تحتوي على لوحات زجاجية تمثل بناء الكنائس في تلك الحقبة التاريخية الهامة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *