علاج تورم القدمين عند الرجال بالأعشاب

كتابة: نجلاء آخر تحديث: 23 سبتمبر 2018 , 18:03

هناك الكثير من الأمراض التي تصيب الرجال ويكون من أعراضها الجانبية وجود تورم في القدمين مثل أمراض الكلى والفشل الكلوي وغيرها من الأمراض والأسباب التي تسبب ورم في منطقة القدمين لذلك نقدم لكم بعض الأعشاب المنزلية التي تساعدكم على التخلص من هذه المشكلة.

أسباب تورم القدمين أو اليدين
1-البدانة أو السمنة الزائدة.
2-وجود مشاكل في العمود الفقري.
3-الإصابة ببعض الأمراض مثل تليف الكبد ومرض الكبد وأمراض القلب ضغط الدم.
4- التعرض للإصابة أو الكسر.
5- وجود نقص في بعض العناصر الغذائية.
6- قصور الغدة الدرقية.
7-التهاب الشعب الهوائية.
8- وجود جلطات دموية.

وهناك العديد من الأسباب الأخرى لأنها كثيرة ومتعددة التي تسبب تورم في منطقة القدمين.

علاج تورم القدمين عند الرجال بالأعشاب

– البقدونس: البقدونس له العديد من الفوائد للجسم لأنه يدر البول ويساعد الكلى في التخلص من المياه الزائدة ومن السموم الزائدة في الجسم ويستخدم البقدونس بعدة طرق منها إدخاله في بعض الأطعمة أو عن طريق شرب مغلي البقدونس.

ويمكنك شرب كوب كل يوم من مغلي أوراق البقدونس عن طريق غلي البقدونس في الماء المغلي ثم تصفيته والقيام بشرب كوب منه على الريق كل يوم فذلك المشروب يعمل على علاج تورم القدمين عند الرجال.

– التوت البري: هو أحد أنواع العلاجات المنزلية التي تستخدم في كثير من الأغراض مثل علاج المسالك البولية وتخليص الجسم من السموم الزائدة لأنه غني بالكثير من العناصر الغذائية المتعددة مثل فيتامين سي ومواد مضادة للأكسدة لذلك فهو من المشروبات المنزلية التي تعالج الكثير من الأمراض ومنها تورم القدمين.

ويمكن خلط كوب من عصير التوت البري مع ثلاثة أكواب من الماء ويشرب ذلك المشروب خلال اليوم ويمكن تحلية ذلك المشروب بالعسل الأبيض للحصول على أفضل النتائج.

– النعناع: يمكنك استخدام النعناع بأكثر من طريقة لعلاج تورم القدمين عن طريق وضع القدمين في حوض به ماء ساخن مع وضع بعض قطرات من زيت النعناع ونقع القدمين مدة في تلك المياه لمدة عشر دقائق، ثم يتم الانتقال فجأة إلى حوض به ماء مثلج لمدة نصف دقيقة.

فذلك الحمام الساخن والبارد يعمل على تنشيط الدورة الدموية في منطقة القدمين ويعالج التورم في منطقة القدمين.

– الهندباء: هي أحد الأعشاب المنزلية موطنها الأصلي أمريكا واستخدم هذه الأعشاب منذ قرون طويلة في الأغراض الطبية.

ويشرب شاي الهندباء للتخلص من التورم في منطقة القدمين واليدين وهذا العشب يدخل في كثير من الاستخدامات فيمكن أن يدخل في السلطة أو بعض الخضروات أو يصنع منه مشروب شاي الهندباء ويشرب بشكل مباشر وبعضهم يستخدمها مع المحار.

ويكن قبل تناول الهندباء لابد من مراجعة الطبيب قبل أخذ نبات الهندباء لأنه يعمل على خفض مستوى السكر في الدم كما أنه لا يؤخذ إذا كان الشخص يتناول دواء مدر للبول لذلك فهو من الأعشاب التي لا يجب أن يأخذها مريض السكر.

– الجنكة الصينية: الجنكة الصينية هو نوع من الأعشاب التي انتشرت في الصين بوجه خاص وهو يدخل في الطب الصينية ويستخدم تلك الأعشاب في علاج تورم القدمين وفي تنشيط الدورة الدموية وهو يعمل على تقليل احتباس المياه في القدمين أو الساقين.

ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذه العشبة وخاصة إذا كان المريض يعاني من وجود مشاكل في الدورة الدموية لأنه يؤثر على الدورة الدموية بشكل كبير.

وكل الأعشاب التي تناولناها في علاج القدمين لابد من مراجعة الطبيب قبل العلاج بأي نوع من الأعشاب لأنه قد يكون الشخص مصاب بنوع أخر من الأمراض وتلك الأعشاب تسبب له الضرر أكثر من النفع.

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق