علاجات طبيعية لصلع مقدمة الرأس

يعتبر صلع الجبهة أو مقدمة الرأس من المشاكل المحرجة لكلا الجنسين ، فهي لا تؤثر على مظهرنا فقط ، بل على التواصل الإجتماعي مع الآخرين ، كما أنها تؤثر سلبيا على الثقة بالنفس وتقدير الذات .

هناك بعض الأسباب المتعلقة بالصع وأبرزها تغيير أسلوب الحياة ، حياة العمل المزدحمة ، الضغوط ، التعرض للشمس ، الخلل الهرموني واستخدام المواد الكيميائية .

يصيب الصلع أي مكان في الرأس وخاصة الجبهة ، ولكن إعادة إنبات الشعر ليس مستحيلا ، وهناك بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة  باستخدام بعض المكونات الطبيعية البسيطة .

1- البصل : يحتوي البصل على الكبريت ، الذي يساعد في إعادة نمو الشعر ، عن طريق زيادة الدورة الدموية في المناطق المصابة .

تؤخذ 2-3 بصلات ويتم طحنها في الخلاط للحصول   على عجينة سميكة ، توضع على المناطق المصابة بالصلع مع التدليك لمدة 10 دقائق ، وتترك لمدة ساعة ثم تشطف بالشامبو الخفيف .

2- قناع البيض : يحتاج الشعر البروتين لينمو سريعا ، وهذا القناع مع البيض يوفر البروتين اللازم له .

المكونات :
– 1 صفار بيض .
– 2 ملعقة من عصير الليمون .
– ملعقة من زيت الزيتون .

يفصل صفار البيض عن البياض ، يخلط جيدا ، يضاف إليه ملعقة من الليمون الطازج وأخرى من زيت الزيتون ، تمزج جميع المكونات معا ، يوضع القناع على فروة الرأس والمناطق المصابة بالصلع ، يغطى الرأس بغطاء الرأس الخاص بالإستحمام ، ويترك لمدة ساعة ثم يشطف باستخدام الشامبو الخفيف ، تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا .

3- زيت الزيتون : يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة وفيتامين ه الذي يساعد على نمو اشعر وعلاج الصلع .

كل ما تحتاج إليه هو ملعقة من زيت الزيتون ، ملعقة من عسل النحل وأخرى من مسحوق القرفة ، تخلط هذه المكونات معا وتتم تدفئتها ، توضع على الشعر وفروة الرأس ، مع التركيز على الأماكن المصابة بالصلع ، تترك لمدة 20-30 دقيقة ، ثم تشطف بالشامبو الخفيف ,

4- حليب جوز الهند : لا يساعد حليب جوز الهند على تقليل تساقط الشعر فقط ، ولكنه يغذي الشعر ويحافظ على  نعمومتها وجاذبيتها .

يخلط 1/2 كوب من الزبادي مع ملعقة من عسل النحل وملعقتين من حليب جوز الهند ، يوضع الخليط على الأماكن المصابة لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف بالماء العادي ، تكرر الوصفة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

5- أوراق الكاري : تعتبر أوراق الكاري علاجا قديما لنمو الشعر عن طريق تقليل تساقطه ، ويحتوي على الأحماض الأمينية التي تعمل على هذا .

تجفف بعض الأوراق في الشمس وتطحن ، يضاف إليها كمية من زيت جوز الهند او زيت الخروع ، للحصول على عجينة ، توضع على الشعر والأماكن المصابة بالصلع لمدة 30 دقيقة ويشطف الشعر بالماء ، تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *