فوائد الحلبة لعلاج الكلف

- -

يعد نبات الحبة وبذورها من بين أكثر الأشياء التي قد تم استخدامها منذ القدم وحتى يومنا هذا للتخلص من الكثير من المشاكل الصحية في جسم الإنسان، فتعد الحلبة من الأشياء الطبيعية التي من الممكن تناولها بأكثر من طريقة للتخفيف من بعض آلام الجسم.

أسباب الاصابة بالكلف :
الكلف عبارة عن مرض جلدي ينتج عن حدوث فرط تصبغ في الجلد والجدير بالذكر فإن الكلف يظهر في عدة مناطق من الوجه والتي من بينها الجبهة والخدين، وتعد السيدات أكثر عرضة لتلك المشكلة خاصة خلال فترة الحمل، كما يوجد الكثير من الأشياء التي تؤدي إلى حدوث الكلف في الوجه والتي من بينها ما يلي :

1-  تعرض المرأة لخلل في الهرمونات خلال فترة الحمل.
2-  تعرض الإنسان بشكل مباشر لأشعة الشمس يوميا مما يحدث خلل في البشرة.
3-  من الممكن أن يكون عرض جانبي لتناول المزيد من العقاقير الطبية.
4-  الضغوط والتوتر من أسباب ظهور الكلف أيضا.
5- لجوء السيدات لاستخدام مستحضرات التجميل رديئة النوع.

فوائد الحلبة لعلاج الكلف :
من الممكن معالجة الكلف من خلال الكثير من المستحضرات الطبية وبأكثر من طريقة مختلفة، كما أنه من الممكن اللجوء إلى الكثير من المكونات الطبيعية من أجل التخلص من تلك المشكلة أيضا والتي من بينها الحلبة، حيث قد أثبتت التجارب على أن الحلبة فعالة جدا في تخلص الجسم من الكثير من المشاكل والتي من بينها الكلف ويتم استخدام الحلبة وفقا للخطوات والطريقة التالية للخلص من الكلف :

1-  تحضير 200 جرام من بذور الحلبة النظيفة.
2-  يتم طحن بذور الحلبة جيدا حتى تصبح ناعمة.
3-  يتم خلط الطحين الناتج مع ملعقتان من زيت الزيتون وملعقتان طعام من عسل النحل الطبيعي وكوب من الماء الدافئ.

4-  يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض ووضعها في قدر مناسب على النار.

5-  بعد أن يتم تسخين المزيج نتركه جانبا حتى يبرد تماما.

6-  يتم وضع كمية من الخليط على الأماكن التي تعاني من الكلف على الجلد ونتركها حتى تجف تماما، بعدها يتم غسل الوجه جيدا بالماء.

وصفات طبيعية آخرى للتخلص من الكلف :
التخلص من الكلف بالشكل الطبيعي في المنزل من الممكن أن يتم من خلال الكثير من الوصفات الأخرى والتي من بينها ما يلي :

1-  وصفة الليمون :
تعد تلك الوصفة من الوصفات الفعالة جدا في التخلص من الكلف، ويتم خلال تلك الوصفة عصر ليمونه والقيام بتدليك المناطق التي تعاني من الكلف بها بالليمون وترك المكونات على الوجه حتى يجف تماما، تم غسل الوجه بعدها ولابد من استخدام الوصفة مرتان في اليوم للتخلص من تلك المشكلة نهائيا.

2-  خليط خل التفاح مع الماء :
يتم خلال تلك الوصفة خلط كميات متساوية من كل من خل التفاح والماء ويتم دهن المناطق المصابة بالخليط على أن نتركه يجف تماما، يتم بعدها غسل الوجه بالماء الدافئ ولابد من اللجوء إلى تلك الطريقة مرة واحدة في اليوم.

3-  خليط الكركم :
ويتم خلال تلك الوصفة خلط ملعقتان من مطحون الكركم مع عدد 5 ملاعق من الحليب السائل ويتم تطبيق المزيج على المناطق التي تعاني بها من الكلف، ويترك الخليط لمدة 20 دقيقة وبعدها غسل الوجه جيدا وستلاحظ أن الكلف قد قل كثيرا بعد الاستخدام اليومي لتلك الوصفة.

4-  عصير البصل مع خل التفاح :
يتم خلال تلك الطريقة خلط كمية من خل التفاح مع الناتج من تصفية عصير بصلة واحدة، ويتم تطبيق الخليط على البشرة ونتركه لمدة 20 دقيقة كاملة ويتم غسل الوجه بعدها من خلال الماء الدافئ، يفضل تكرار تلك الوصفة مرتان في اليوم للحصول على نتيجة سريعة وفعالة في القضاء على الكلف.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *