تاثير الغدة الدرقية على الاذن

يحتوى الجسم البشرى على مجموعة من الغدد والتي تقوم كل منها بالوظائف الخاصة بها من خلال إفراز الهرمونات الخاصة بها، ومن بين الغدد التي لها تأثير كبير في الجسم البشري الغدة الدرقية والتي تسيطر على عملية الأيض في الجسم البشري، وكغيرها من الغدد التي توجد في الجسم من الممكن أن تتعرض إلى مشاكل من بينها زيادة إفرازها أو قله إفرازاتها.

تاثير الغدة الدرقية على الاذن
تؤثر الغدة الدرقية على الأذن بشكل كبير عندما تتعرض إلى خلل ويحدث بها زيادة في إفراز الهرمونات الخاصة بها حيث قد أكد الكثير من الأطباء على أن تعرض الأذن إلى حالة من التشويش من بين الأعراض المؤكدة لحدوث زيادة في إفراز هرمون الغدة الدرقية، لذا لابد من التوجه إلى الطبيب المعالج حال سماع تشويش في الأذن فمن الممكن أن يكون الأمر لا يتعلق بمشكلة في الأذن وإنما هي علامة على حدوث زيادة في إفرازات هرمون الغدة الدرقية، ومن بين الأعراض الأخرى لزيادة إفرازات الغدة الدرقية ما يلي  :

1- أن يعاني المريض من ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

2- كما من الممكن أن يعاني المريض من فرط في التصبغات على سطح الجلد في كف الأيدي والقدمين.

3- التعرق بشكل مفرط.

4- كما أن الشعر يصبح أكثر عرضة للتساقط ولا يوجد تجاعيد.

5- كما سيلاحظ المريض بأن الأظافر قد تنموا بشكل سريع جدا عن المعدل الطبيعي، وأيضا ستتجمع المزيد من الأوساخ والأتربة من تحتها وفي الحالات المتقدمة قد يعاني المريض من تحلل في الأظافر.

6- يعاني المريض أيضا من زيادة في خفقان القلب.

7- الشعور التام بالتعب في الجسم.

8- عدم المقدرة على التنفس بشكل طبيعي.

9- انتفاخ الساقين.

10- أن يعاني المريض من فقدان كبير في الوزن بشكل ملحوظ.

11- كما أن المريض سيكون أكثر عرضة لمشاكل الجهاز الهضمي والتي من بينها التعرض إلى الإسهال المزمن.

11- بالنسبة للسيدات فأن الأمر مختلف بعض الشيء فنتيجة للإصابة بفرط أو زيادة في نشاط الغدة الدرقية قد تعاني السيدات من ضعف في التبويض، أو ضعف في الدورة الشهرية كما تعاني الكثير من السيدات المتزوجات من ضعف في الرغبة الجنسية وفي حال الولادة والإنجاب فان الطفل سيكون أكثر عرضة لحدوث مشاكل في الغدة الدرقية.

12- كما يعاني مريض الغدة الدرقية من الكثير من المشاكل النفسية والعصبية والتي من بينها عدم القدرة على التحكم في النفس أو ردود الأفعال.

13- أن يعاني المريض من صداع شديد في الرأس وضعف ووهن عام في العضلات.

14- أن يعاني المريض من رعشة في الأطراف مثل ما تتعرض له الأيدي والأصابع على وجه التحديد.

15- ويلاحظ المريض أنه قد حدث زيادة في بريق العينان مع ارتفاع الجفون للأعلى، ومن الممكن أن يزداد الشعور بوجود رمل في العين وتحت الجفون وكثرة تعرض العين للدموع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    ام البنین
    2019-05-23 at 09:04

    سماع صداع فی الاذن مستمر لا یجعلنی اسمع جیدا مع العلم انی قمت بتحالیل الغده الدرقیه وتبین انه تغیر شکلها اخذت لی عینات من الدم للمختبر لعمل التحالیل ولم اعرف بعد النتیجه مع وجود مثل پلاستیک فی حلقی او عنقی یزعجنی ارجو ان تخبرونی بحالتی وسکرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *