فوائد مغلي البقدونس لتطويل الشعر

 كثير من السيدات تبحث عن الوصفات المختلفة التي تعمل على إطالة الشعر وأحد هذه الوصفات وصفة مغلي البقدونس التي تعمل على إطالة الشعر وسوف نوضح الفوائد العديدة لوصفة مغلي البقدونس لتطويل الشعر.

مغلي البقدونس
يستخدم مغلي البقدونس في العديد من الخلطات الطبيعية التي تستخدم في العناية بالشعر والبشرة وسائر الجسم دون أن تترك أي آثار جانبية سيئة عليها لأنها تحتوي على نسبة كبير من الفيتامينات والمعادن والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك والعديد من الزيوت الطيارة وغيرها من العناصر المفيدة.

فوائد مغلي البقدونس لتطويل الشعر
1-يعمل مغلي البقدونس على تغطية الشعر الأبيض وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من النحاس الذي يعمل استعادة اللون الطبيعي للشعر.

2- يعمل مغلي البقدونس على تنشيط الدورة الدموية مما يعمل على تحفيز نمو الشعر وبالتالي يزيد من نمو طول الشعر.

3- يعمل على تقوية الشعر ويقلل من فرصة تساقطه ويعزز من كثافة الشعر كما يمنح الشعر النعومة ويزيل التجاعيد ويحافظ على الشعر.

4- يعمل على تحفيز الخلايا الدهنية على إفراز بعض المواد التي تعمل على ترطيب فروة الرأس كما يعمل على تنظيف فروة الرأس ويخلص الشعر من فروة الرأس.

5- يقضي على حشرات الرأس مثل القمل والصئبان.

طريقة تحضير مغلي أوراق البقدونس لتطويل الشعر
يجب وضع البقدونس في الماء المغلي ويتم نقعه فيها ولكن لا يجب أن نقوم بغلي البقدونس حتى لا يفقد الكثير من عناصره الغذائية فنقوم بغسل البقدونس أولًا بشكل جيد.

نضع البقدونس في إناء به ماء مغلي ويترك البقدونس في الماء لمدة ربع ساعة حتى يصبح لون الماء أخضر.

نقوم بخلط الماء والبقدونس في الخلاط الكهربائي حتى يتم الحصول على عجينة لينة ثم بعد ذلك نقوم بتصفية الخليط ثم نقوم بوضعها بشكل مباشر على الشعر مع مراعاة تدليك فروة الرأس به ثم يترك على الرأس لمدة ساعة ثم نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر.

البقدونس يمنع من تساقط الشعر ويزيد من كثافته
يعمل البقدونس على تعزيز نمو الشعر كما يحسن من الدورة الدموية في منطقة الرأس إذا قمنا بتدليك فروة الرأس عن طريق البقدونس لذلك يجب استخدام خلطة أوراق البقدونس على الشعر لمدة مرتين في الأسبوع للحصول على شعر طويل ولامع وصحي.

ويمكن استخدام البقدونس المجفف المطحون ووضعه في كمية من الحناء ونضع القليل من زيت الزيتون على الخليط لعمل عجينة متماسكة ونقوم بدهن الشعر بها ونتركه على الشعر لمدة بضع ساعات ثم القيام بشطفه بالماء الفاتر وتكرر تلك التجربة مرة كل أسبوع للحصول على شعر كثيف وطويل.

البقدونس للتخلص من تجاعيد الشعر
من فوائد البقدونس المتعددة للشعر هو التخلص من التجاعيد لأن البقدونس يعمل على تحفيز الخلايا الدهنية التي تفرز مواد تعمل على ترطيب الشعر وبالتالي تمنحه النعومة وتعمل على التخلص من التجاعيد وذلك من خلال شطف الشعر بماء مقوع البقدونس حتى تستفيد فروة الرأس من العناصر الغذائية الموجودة في منقوع البقدونس.

البقدونس ومقاومة القشرة
القشرة من الأشياء التي تعمل على غزو الرأس وهي مشكلة كبيرة يصعب التخلص منها بسهولة ولكن إذا استمرينا بغسل الشعر بمغلي أوراق البقدونس مرتين في الأسبوع فهي تحافظ على فروة الرأس وتعمل على تقليل ظهور القشرة كما تحمي فروة الرأس من الكثير من الأمراض التي تصيب فروة الرأس.

المحافظة على لون الشعر بالبقدونس
قد يتعرض الكثير من الناس في مراحل مبكرة من ظهور الشيب على الشعر ولكن مع استخدام وصفة البقدونس تعمل على استعادة الشعر باللون الطبيعي وذلك من خلال الإكثار من تناول البقدونس أو عمل غسول من مغلي البقدونس للشعر مرتين في الأسبوع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *