أفضل العصائر لآلام الدورة الشهرية

كتابة بسمة حسن آخر تحديث: 29 مايو 2018 , 17:30

في يوم النظافة الشخصية للدورة الشهرية 2018 م ، والذي يهدف إلى الوعي بأهمية الحفاظ على النظافة الشخصية أثناء الدورة الشهرية ، ويقدم هذا المقال أفضل العصائر لتخفيف آلام الدورة الشهرية .

هناك العديد من النساء والفتيات اللاتي لا تعانين من أي مشاكل في  فترة الدورة الشهرية ، ولكن هناك أخريات تعانين من مشاكل متعددة خلال الدورة الشهرية ,، فيصاحب الدورة الشهرية لديهن آلام مبرحة وشعور بالإزعاج .

توجد الكثير من اضطرابات الدورة الشهرية ، التي تعرف بأنها مدمرة جسديا ، وتظهر في بعض الحالات الأعراض العاطفية التي تعاني منها النساء قبل أو أثناء الدورة الشهرية .

أنواع اضطرابات الدورة الشهرية :
– نزيف غير طبيعي للرحم : يتضمن نزيف الحيض الثقيل ، أو نزيف الحيض أو نزيف ما بين دورتي الحيض .

– متلامة ما قبل الحيض : وهي مجموعة واسعة من الأعراض الجسدية والنفسية المرتبطة بالدورة الشهرية. الأعراض الجسدية هي الإرهاق والانتفاخ وتضخم الثديين المؤلمين ، إلخ. والأعراض النفسية هي عدم القدرة على التركيز والاكتئاب والتوتر والغضب والقلق ، إلخ.

– الدورات الشهرية المؤلمة : وهي أحد الحالات التي تتضمن التشنجات ، الإسهال والشعور بالصداع الخفيف .

– الاضطراب المزعج السابق للحيض : هو أكثر حدة لأنه يأتي مع أعراض أسوأ من القلق والتهيج وتقلب المزاج ، الخ

أفضل العصائر لآلام الدورة الشهرية :
1- عصير التفاح ، الكرفس ، الزنجبيل والبقدونس : عندما تمزج هذه المكونات معا ، فإنها تزيد الخصوبة لأنها غنية بالمعادن ، كما أنه غني بالحديد والكالسيوم ، وعالي القلوي ، وهذا العصير يساعد على تغذية الجهاز التناسلي والحفاظ على صحة الخلايا الخاصة به .

طريقة تحضيره : تضاف كل من عودين من الكرفس ، نصف ثمرة تفاح ، نصف انش من الزنجبيل وحفنة من البقدونس

2- عصير الأناناس والجزر : يمكن أن يساعد الأناناس على التخلص من تشنجات الدورة الشهرية ، نظرا لإحتوائه على كمية عالية من البرومالاين ، وهو انزيم معروف بتهدئته لآلام العضلات ، والجزر على الجانب الآخر يمكن أن يساعد على تنظيم تدفق الدم ، ويخفف آلام الدورة الشهرية ، ويقلل الشعور بالتعب .

طريقة تحضيره : يضاف 1-2 كوب من الأناناس الطازج و2 ثمرة كبيرة من الجزر في الخلاط الكهربائي .

3- عصير الشمندر ، الكرفس ، التفاح والخيار : قد تشعرين أثناء الدورة الشهرية بالخمول والتعب ، مما يسبب صعوبة تأدية المهام اليومية ، وهذا العصير عالي الطاقة ، لأنه يحتوي على جذر الشمندر ، الكرفس ، التفاح والخيار ، وهذه المكونات تزيد مستوى الطاقة والقدرة على التحمل .

طريقة التحضير : يضاف إلى الخلاط 1 جذر شمندر ، 6 أعواد من الكرفس ، 1 ثمرة تفاح أخضر و1/2 ثمرة خيار

4- عصير الجزر ، التفاح والليمون : تعرف هذه المكونات بأنها توفر 25% من الاحتياجات اليومية من البوتاسيوم ، الذي يرتبط بتحسين المزاج ، لذلك يمكن تناوله للتغلب على التقلبات المزاجية الي قد تصاحب الدورة الشهرية .

طريقة التحضير : في خلاط ، أضف 3 جزر ، 1 تفاح ، 1 ليمونة ، 1 كوب بقدونس طازج ، وقطعة واحدة من الزنجبيل.

5- عصير الخوخ والليمون : يمكن أن تتناول المرأة التي تعاني من الإنتفاخ أثناء الدورة الشهرية هذا العصير ، لأنه يساعد على التخلص من السوائل الزائدة من الجسم ، ويقلل احتباس الماء ، كما يساهم في تسهيل عسر الهضم والإمساك ، ويعمل على تهدئة واسترخاء العضلات .

طريقة التحضير : في الخلاط أضف نصف ليمونة ، وثمرة خوخ متوسطة ​​الحجم ، وريحان طازج .

6- عصير التوت والبطيخ : تساعد هذه الفواكه على تقليل التشنجات ، فالتوت غني بمضادات الأكسدة والألياف المفيدة للنساء ، لأنها تحارب الجذور الحرة في الجسم والتخلص من السموم ، والبطيخ يعمل على تقليل احتباس الماء والسوائل الزائدة للجسم .

طريقة التحضير : أضف القليل من التوت الأزرق ونصف ليمونة ونصف كوب من البطيخ في الخلاط.

7- عصير التفاح والبرتقال : إن شرب عصير التفاح و البرتقال قبل الدورة الشهرية سيساعد في علاج الإنتفاخ وتحسين عملية الهضم وتجعلك تشعرين بأنك أكثر نشاطًا. استهلاك هذا العصير يساعد على منع الاكتئاب والقلق. كما سيمنع ظهور حب الشباب الذي يرتبط بدورة الحيض.

طريقة التحضير : في الخلاط أضف ثمرتي البرتقال متوسط ​​الحجم والتفاح متوسط ​​الحجم.

8- عصير الشمندر والبرتقال : إن النساء اللواتي يعانين من التعب والإرهاق أثناء دورات الحيض ، فالشمندر والبرتقال معاً ، يصنعان عصيرًا مثاليًا لهما. كما أنه يمنع علامات نفسية مختلفة من اضطرابات الدورة الشهرية مثل أعراض القلق والتوتر والاكتئاب والتهيج.

طريقة الحضير : في خلاط تضاف ثمرة الشمندر متوسطة الحجم ، برتقال متوسط ​​الحجم ونصف ليمون حسب الذوق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق