جوال Vivo Z1 شبيه ايفون X من شركة فيفو

Vivo Z1 هو الجوال السابع الذي يأتي من شركة فيفو الصينية بشاشة مشابه لشاشة ايفون X ، فنذ ان كشفت شركة ابل عن هذا الجوال في الربع الاخير من العام الماضي 2017 و قد احدث نقلة كبيرة في عالم التقنية حيث قامت اكثر من 4 شركات تقنية بتقليد هذه الشاشة في جوالاتها ، فهي بمظهر جذاب ملفت بدون اي حواف مع وجود نوتش في الجزء العلوي ليحتوي على الكاميرا الامامية و السماعة .

شركة فيفو الصينية أعلنت بأن الجوال Vivo Z1 من المفترض ان يصل الى الاسواق خلال شهر يونيو و تحديدا خلال يوم 4 من هذا الشهر ، بحسب مواصفات هذا الهاتف فلا يمكن ان نضعه ضمن الفئة المتوسطة كما انه لا يرتقي كذلك الى الفئة الراقية و لذلك فانه يأتي في الوسط بينهم .

مواصفات و سعر فيفو Vivo Z1 : 
هذا الجوال يأتي بغطاء خلفي مصنوع من البلاستيك بينما جانبي الهاتف مصنوعة من المعدن بينما الواجهة الامامية فتحتوي على شاشة كاملة تبلغ نسبتها 84.1% مقارنة بالواجهة الامامية من الهاتف و هي نسبة ممتازة و هي تعتبر افضل من شاشة الايفون اكس التي تأتي بنسبة 82.9% و ذلك بسبب كبر حجم النوتش العلوي بها .

الجوال حصل على شاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.26 انش و بدرجة وضوح فل اتش دي بلس 1080X2280 و الذي ينتج كثافة بيكسل 403 لكل انش ، الشاشة مصنوعة من نوع IPS LCD كما انها تتمتع بـ 16 مليون لون مختلف و ايضا تتمتع بخاصية تعدد اللمس ، حصل الجوال على النسخة الاحدث من نظام التشغيل حيث الاندرويد اوريو 8.1 و الذي لم يأتي خام و انما حصل على اضافة Funtouch 4.0 التي تعطي الكثير من المميزات للهاتف و المضافة من شركة فيفو الصينية .

اذا كانت الشاشة هي افضل منتج في هذا الجوال فان الكاميرا الخلفية هي ثنائي افضل منتج ، الكاميرا جاءت مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 13 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 2 ميجابكسل و هذه العدسة الثانية تأتي لكي يتم اضافة الضباب و العزل على الخلفية مقارنة بالجسم المصور و قد حصلت هذه الكاميرا على فلاش ليد لكي تتمكن من الحصول على صور ليلية رائعة .

تصوير الفيديو في الكاميرا الخلفية 4K بدقة 2160p بعدد 30 اطار في الثانية و يمكنك تقليل الجودة لتصبح فل اتش دي 1080p بعدد 30 اطار في الثانية ، اما الكاميرا الامامية فهي جيدة و مناسبة بشكل كبير لمحبي التقاط الصور السلفي فهي بدقة 24 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 و تصوير الفيديو بدقة 1080p .

جاء الهاتف بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت و يمكن ان تضيف لها ذاكرة خارجية سعة 256 جيجابايت و هذا يعطي مساحة تخزين كبيرة للغاية بينما الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و التي ستعمل على تسريع الهاتف بشكل كبير ذلك بالاضافة الى المعالج من نوع سناب دراجون 660 و المستخدم دائم للهواتف الذكية المتوسطة و هو ثماني النواه مقسم الى اربعة انوية بتردد 2.2 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز لتقليل استهلاك البطارية .

بطارية هذا الجوال 3260 ملم امبير كما يدعن اضافة شريحتي اتصال و التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع و البلوتوث من الجيل الرابع ، اما عن سعر الجوال فغالبا ما سيطرح بـ 330 دولار و هو ما يعادل 1200 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *