رحلة للسياحة العلاجية من المملكة إلى التشيك

تعد جمهورية التشيك هي المنتجع السياحي الأول للعلاج الطبيعي في قارة أوروبا، وذلك لاحتوائها على عدد كبير من المصحات التي تأسست في أحضان الطبيعة، والتي تنفرد بخواص علاجية طبيعية بالطين الكبريتي ومياه الينابيع الحارة والمعادن وغيرها .

رحلة للسياحة العلاجية من المملكة إلى التشيك
تقدم شركة الحياة السعيدة رحلة للسياحة العلاجية من المملكة إلى التشيك، التي تحتوي على على 37 مدينة علاجية، وكل مدينة من هذه المدن لها أسرارها العلاجية الخاصة، التي يعود تاريخها لآلاف السنين، والتي تعالج العديد من أنواع الأمراض مثل : أمراض ومشاكل الجهاز العضلي الهيكلي مثل : العظام، والعمود الفقري، والمفاصل، والغضاريف، والعضلات، والأوتار، والأربطة، أمراض ومشاكل الجهاز العصبي مثل : الدماغ، والأعصاب، والنخاع الشوكي، أمراض ومشاكل الجهاز الدورى مثل : القلب، والشرايين، والأوردة، أمراض ومشاكل الجهاز التنفسي مثل : الرئتين، والعضلات التنفسية، والقصبات الهوائية، أمراض ومشاكل المسنين، وأمراض ومشاكل الأطفال مثل شلل الأطفال .

المصحات التي يحتوي عليها العرض
يقدم هذا العرض للسياحة العلاجية العلاج في أحد المصحات التالية :

1- مصحات التشيك كارلوفي فاري .
2- مصحة دفوراك كارلوفي فاري .
3- مصحة دفورجاك في كارلوفي فاري .
4- مصحة أوليمبيك بالاس الفاخر في كارلوفي فاري .
5- مصحة باركهوتيل ريتشموند في كارلوفي فاري .
6- مصحات التشيك تبليتسة .
7- المصح القيصري .
8- المصح الجديد .
9- مصحات التشيك ماريانسكي لازني .
10- مصحة ماريا للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل .
11- مصحة نوفي لازني للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل .
12- مصحة سنترال للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل  .
13- مصحة كليمكوفيتسه .

المميزات التي تقدمها المصحات في هذا العرض
سيستمتع السائح في هذا العرض بمجموعة من العلاجات الطبيعية والجمالية، وتجارب اللياقة البدنية مثل :

1- الطب الشامل
تقدم التشيك برامج سياحة علاجية مميزة، تهتم فيها بجميع جوانب حياة الفرد، من قيم غذائية وجسدية وبيئية وعاطفية واجتماعية وروحية ونمط الحياة بصورة عامة .

2- العلاج بالإبر
يوجد في مصحات التشيك للعلاج الطبيعي إمكانية العلاج بالإبر الصينية، وتدليك نقطة الضغط لتحفيز تدفق الطاقة في الجسم والتخلص من توتر العضلات .

3- الايورفيدا
تقدم مصحات التشيك العلاج الهندي القديم الذي يعتمد على النباتات والأعشاب والزيوت الطبيعية، لتحسين صحة الجلد وتخفيف التوتر والضغوطات، حيث أن العلاج بالايورفيدا يعمل على طرد السموم، وتنشيط وظائف الجسم  والاسترخاء، كما تحقق هذه الزيوت التوازن للجسم عن طريق التدليك بها، ويشمل هذا النوع من العلاج التغذية والأدوية العشبية، والعلاج العطري، والتدليك، والتأمل  .

4- تمارين الأكوا الرياضية
هي تمارين هوائية عبارة عن الجري في بركة، باستخدام الدعم والمقاومة، التي تؤدي إلى حرق الدهون في الماء، وتقوية العظام، وزيادة صحة القلب .

5- مكافحة الشيخوخة
تتميز التشيك بتقديم وصفات علاجية فريدة من نوعها لا تقدمها غيرها من البلاد التي تقدم السياحة العلاجية، والتي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة .

6- التمارين الرياضية
إذا اختار السائح عرض مصحات كارلوفي فاري، فسيستمتع بممارسة التمارين الرياضية مع الموسيقى، وهذه الطريقة تساعد على زيادة قدرة عمل القلب والرئتين .

 7- نحت الجسم
أما إذا اختار السائح مصحات دفورجاك في كارلوفي فاري، فإنه سيستمتع ببرامج اللياقة البدنية الكاملة، حيث يتم تدريبه على رفع الاوزان الثقيلة لتشكيل الوركين والفخذين والأذرع العلوية والأرداف .

8- العلاج بالمياه المعدنية
تستخدم المياه المعدنية لتحسين الدورة الدموية وتقوية الجهاز المناعي  وتنشيط الجسم .

9- قناع الطين
تقوم مصحات التشيك ماريانسكي لازني بصناعة الأقنعة الطينية، وهي أقنعة مصنوعة من خليط من أنواع مختلفة من الطين، هذه الأقنعة تعمل على الحفاظ على الجلد وتنظيفه، وتطهير عميق للمسام .

10- زبدة الكاكاو
زبدة الكاكاو أو كما تعرف باسم زيت الثوبروما، هي طريقة علاجية يتم استخدامها في تليين وتنعيم الجلد .

11- الوجه الأوروبي
وهي مجموعة من الإجراءات التي تشمل كلا من : العناية بالبشرة كالتطهير العميق والبخار والتقشير، وتدليك للوجه والكتفين ومنطقة الصدر، ووضع قناع خاص لترطيب الجلد .

12- إذابة الدهون
هذا النوع من العلاج تم استحداثه مؤخرا، وهو تدليك فرنسي لتفتيت الدهون المنتشرة تحت الجلد .

13- التعويم
في هذا النوع من العلاجات يتم تعويم المرضى في خزانات مليئة بالماء المعقم، تكون درجة حرارته نفس درجة حرارة الجسم .

14- العلاج بالذهب
في هذا العلاج الفريد من نوعه، يتم استخدام ملاعق التدليك المطلية بالذهب لتشريح الوجه، والتي تساعد على تحفيز الخلايا والأنسجة الضامة والأعضاء .

15-  العلاج بالحجر الساخن
يتم استخدام نوع من الحجارة الداكنة في ماء ساخن أو حمامات سباحة ساخنة، وذلك عن طريق الضغط الخفيف على مناطق الجسم .

16- العلاج بالأشعة تحت الحمراء
يتم في هذا النوع من العلاجات الاستفادة من أشعة الشمس تحت الحمراء، دون التعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية الضارة .

17- استنشاق العلاج
هذا النوع من العلاج يكون عن طريق استنشاق بخار مفيد، لاسيما لمن يعانون من ضعف في وظيفة الجهاز التنفسي بسبب المرض أو التدخين، حيث يخلط البخار مع عناصر العشبية مثل الكافور وغيره .

للتواصل مع شركة الحياة السعيدة للاشتراك في العرض على الرقم التالي : 920027373، أو من خلال زيارة موقعهم الرسمي على الإنترنت .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *