فوائد العرقسوس في انقاص الوزن

كتابة hadeer said آخر تحديث: 04 يوليو 2018 , 15:07

العرقسوس واحد من بين المشروبات الشعبية التي يكثر تناولها خلال فترة الصيف على وجه التحديد، ولكن قد أرتبط مشروب العرقسوس كثيرا بشهر رمضان الفضيل حيث يكثر تناول ذلك المشروب بعد الإفطار نظرا لفوائده الكبيرة، ومن الممكن اللجوء إلى ذلك المشروب من أجل انقاص الوزن حيث أن ذلك المشروب لا يحتوى على سعرات حرارية عالية.

فوائد العرقسوس للتخسيس
أظهرت الكثير من التجارب على أن للعرقسوس الكثير من الفوائد خلال فترة انقاص الوزن، حيث يعمل على تنزيل الوزن بشكل طبيعي ومن بين فوائد العرقسوس لتخفيف الوزن ما يلي :

1- يساهم العرقسوس في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم مما يؤدى إلى حرق المزيد من الدهون المتراكمة في الجسم.

2- كما يعاني الكثير من مرضي السكر من عدم مقدرتهم على تناول المشروبات المحلاة بالسكر لكونها تزيد الوزن وتؤثر على مستوى السكر في الدم، ومن خلال تناول العرقسوس من الممكن التغلب على تلك المشكلة لكونه يحتوى على السكر الطبيعي المناسب لمرضي السكرى.

3- يعمل العرقسوس على تنشيط الدورة الدموية في الجسم البشري كما يعمل على تحسين عملية الهضم مما يزيد من سرعة هضم الطعام والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

4- كما يعمل على تحفيز الكبد للعمل بالشكل السليم مما يخلص الجسم من الكثير من السموم المتراكمة والتي تؤدى إلى حدوث زيادة في الوزن.

5- مشروب العرقسوس من المشروبات الهامة جدا خلال فترة الحمية الغذائية حيث يعمل على تعويض الجسم بالمزيد من العناصر والمعادن الهامة التي يفقدها الجسم خلال الحمية الغذائية، وبالتالي فمن الممكن المحافظة على الجسم من التعرض لهشاشة العظام والتخسيس بأمان مع تناول العرقسوس.

وبالطبع فأن فوائد العرقسوس لا تتوقف فقط على فوائدة بالنسبة لانقاص الوزن وتنزيل الوزن ولكن يوجد له الكثير من الفوائد الهامة الأخري التي تعود على الجسم والتي من بينها ما يلي :

1- يعمل العرقسوس على زيادة مناعة الجسم مما يجعل الجسم اكثر قدرة على مقاومة الكثير من الأمراض حيث قد أثبتت الكثير من الدراسات على أن ذلك المشروب له القدرة الكبيرة على مقاومة الكثير من الفيروسات المستعصية.

2- مفيد جدا في حماية الجلد من الكثير من الأمراض التي من الممكن أن يتعرض لها والتي من بينها الأكزيما والصدفية، كما يعد من المشروبات التي تعمل على تخليص الجسم من الحساسية فهو بمثابة مضاد حيوي طبيعي مفيد للجسم.

3- مشروب العرقسوس من المشروبات الفعالة جدا في المحافظة على الصحة العامة ومنع التعرض للتوتر والمشاكل العصبية.

4- إذا كنت مريض أو تعاني من أي من الأمراض المزمنة أو الأمراض العادية فلابد من عدم الإفراط في تناول مشروب العرقسوس، حيث أن كثرة تناول العرقسوس من الممكن أن يزيد من ضغط الدم ومن الممكن أن يتسبب في الكثير من المشاكل الأخرى لمرضي القلب والكلي وأيضا بالنسبة للحوامل.

5- يعد من المشروبات الفعالة جدا في التخلص من الكثير من الأورام السرطانية.

6- يعمل على تجديد خلايا البشرة من خلال تخليصها من خلايا الجلد الميتة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق