عصير الشمندر لتشنجات الدورة الشهرية

- -

ماذا تفعلين لوقف تشنجات الدورة الشهرية ؟ ربما تبتلعين بعض الحبوب للتخلص من الألم سريعا ، أليس كذلك ؟ ولكن هل تعتقدين أن أخذ الأدوية في كل الأوقات يعتبر أمرا جيدا عندما تبدأ تشنجات الدورة الشهرية ؟ جب أن تفكري مجددا

لدينا حلا لهذه المشكلة ، فقد خلصنا إلى أن وصفة عصير الشمندر تمنع تشنجات الدورة الشهرية المؤلمة ، مما يعزز نسبة الحديد في الدم .

تجعل الدورة الشهرية المرأة أقل طاقة وحيوية ، نتيجة فقدان الدم ، التعب والتشنجات ، وبالتالي تؤثر على الأنشطة اليومية لديها ، وفي النهاية تمكث في الفراش .

ولكن المكوث في الفراش طوال اليوم يؤثر على الأعمال المنزلية الخاصة بها ، والشعور بالوهن ، وحتى تستعيدين كل قوتك ، وتتحلصين من التقلصات ، فكل ما تحتاجين إليه هو عصير الشمندر .

تقول الأبحاث أن عصير الشمندر يعتبر مصدرا ممتازا للبوتاسيوم والنيترات ، وكلاهما ضروريا للتحكم في ضغط الدم ، استهلك 100 جرام من عصير الشمندر فقط ، يمنح جسمك الطاقة .

فوائد عصير الشمندر أثناء الدورة الشهرية :
جذر الشمندر ، ويطلق عليه عادة البنجر تم استخدامه منذ أكثر من ألف سنة حتى الآن، كل من الشمندر وأوراقها تؤكل بشكل لذيذ. اللون الأحمر أو الوردي من الشمندر يحدث بسبب إفراز أصباغ بيتالين ، مثل بيتانين.

يحتوي الشمندر على كمية كبيرة من الفيتامينات ، المعادن ومضادات الأكسدة ، مثل النياسين ، حمض البانتوثيانين ، الفولات ، الريبوفلاان ، فيتامين ب6 ، فيتامين ب1 ، الثيامين ، الزنك ، المنجنيز ، البوتاسيوم ، فيتامين ج ، الفسفور والألياف الغذائية .

يساعد الشمندر في تحويل النتريت إلى أكسيد النيتريك ، وهو دواء وعائي هام أظهر أنه يزيد الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك الرحم. الشمندر  غني بالحديد ، وهو معدن أساسي لخلايا الدم الحمراء السليمة.

كيف يعمل عصير الشمندر على منع تقلصات الدورة الشهرية ؟
كوب من عصير الشمندر يمكن أن يساعد في منع تقلصات الحيض ويمكن أن يساعد في مكافحة التعب الناجم عن هذه الفترة. يمكن أن يساعدك على استعادة نشاطك أيضا ، حيث أن الشمندر يحتوي على نسبة عالية من الحديد تساعد في تحسين نسبة الدم وتدفق الدم. الحديد هو عنصر مهم في خلايا الدم الحمراء ، وهو مسؤول عن توفير الأوكسجين والمواد المغذية لأجزاء مختلفة من الجسم.

الشمندر غني بالبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز تدفق الدم المؤكسج إلى الرحم للحد من الالتهاب ، وبالتالي تخفيف عدم الراحة والألم المرتبط بتشنجات الحيض. لذا ، عصير الشمندر هو أفضل عصير للشرب في الدورة الشهرية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *