فوائد الكركم في علاج ارتجاع المرئ

- -

قد تم استخدام الكركم كعلاج بديل على مدار السنين، وقد تم استخدامه لعلاج العديد من الامراض، بما في ذلك مشاكل المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي، وعلى الرغم من قلة الأدلة التي تثبت ان الكركم يخفف من علاج الارتجاع الحمضي للمرئ، الا ان بعض التجارب اثبتت عكس ذلك، فاليوم سنتعرف على فوائد الكركم للجسم وعلاجه لارتجاع المرئ.

ما هي فوائد الكركم :

1_ الكركم غني بالكثير من المركبات المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة.

2_ يعرف الكركم كعلاج بديل للكثير من المشاكل التي تواجه الجهاز الهضمي.

ما هو الكركم :

يعتبر الكركم من العناصر الغذائية الأكثر نشاط، فالكركم يمتلك الكثير من الخصائص المضادة للفيروسات، وأيضا مضادة للبكتيريا، ومضادة للسرطان، كما ان الكركم غني بالمركبات المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة، وقد كان الكركم يستخدم في الطب الصيني التقليدي، وقد تم استخدامه لتخفيف الم التهاب المفاصل ولتنظيم الحيض، كما قد تم استخدامه لتحسين عملية الهضم والكبد، ومن الأشياء المسلم بها ان الكركم معالج فعال جدا لعلاج الحروق، وعلاج الالتهابات، وأيضا قرحة المعدة.

ويسمى العنصر الأكثر نشاط في الكركم باسم الكركمين، ويعتقد ان يكون هو المسؤول عن معظم الفوائد الصحية للكركم، ويعتبر الكركمين أحد مضادات الاكسدة، ويقال انه يتمتع بقدرات قوية مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا وأيضا للسرطان.

الكركم  علميا :

على الرغم من العيد من الأبحاث والدراسات التي أجريت على الكركم، فقد اثبتت ان الخصائص الطبية للكركم ومستخلص الكركمين، انه لا يوجد أي بحث يركز على ارتجاع الحمض، فليس هناك ما يكفي من الأدلة التي تدعم الكركم في استخدامه امام أي مشكلة صحية، وقد اثبتت بعض البحوث فعالية الكركم في بعض الحالات.

وفقا لدراسة أجريت في عام 2007م، ان الارتجاع المرئ الحمضي، يحدث بسبب التهاب والاجهاد التأكسدي، وتشير الدراسة ان مرض ارتجاع المريء يجب ان يعالج بمضادات الاكسدة ومضادات الالتهاب، وفي دراسة منفصلة أظهرت ان تأثير مضادات الالتهابات من الكركمين يمنع التهاب المريء، ويقال ان الكركم ومستخلص الكركمين لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ونتيجة الى ذلك فقد استند الكثير ان الكركم يعالج ارتجاع المريء، وقد اشتغل الكثير وبحثوا في كيفية علاج الكركم لارتجاع المريء.

كيفية علاج الكركم لعلاج ارتجاع المريء :

يمكن تجفيف جذور الكركم وسحقها الى مسحوق ناعم، فيمكن اخذ هذا المسحوق عن طريق الفم او استخدامه عند الطهي، ويمكن ان تضيف الكركم الى جميع أنواع الاكلات التي تتناولها وأيضا المشروبات، ويمكنك تناول الكثير من شاي الكركم، فمستخلص الكركم العضوي هو الطريقة الأفضل للحصول على كميات طبية لعلاج الارتجاع.

المخاطر والتحذيرات :

الكركم يعمل على سيولة الدم بشكل طبيعي، لذلك لا ينبغي ان يتم استخدامه جنب الى جنب مع الادوية التي تساعد على السيولة.

مرضى السكري لا ينبغي لهم ان يستخدموا الكركم، فيمكن ان يتسبب في وصول نسبة السكر في الدم الى مستويات منخفضة بشكل خطير.

يجب على النساء الحوامل او الذين يرضعون رضاعة طبيعية عدم استخدام كميات زائدة من الكركم، فهو أكثر التوابل التي يتم استخدامها عند الطهي، فهناك خطر الإصابة بالحساسية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *