الجرعة الصحيحة من فيتامين هـ لتقليل الاكتئاب

النساء أكثر عرضة مرتين للإحباط من الرجال . في حين أن المصابين بالاكتئاب قد يشعرون أنهم لا يقودون الحياة الكاملة على أكمل وجه ، فإن 80 بالمائة من الأفراد الذين سعوا إلى نوع من العلاج للاكتئاب السريري وجدوا نقصًا في الأعراض و شهدوا تحسناً ملحوظًا في حياتهم اليومية . علاجات الاكتئاب مختلفة و كثيرة . و مع ذلك ، فإن أنصار فيتامين (هـ) للاكتئاب يذكرون أن هذا الفيتامين الضروري قد يساعد على التقليل من شدة أعراض الاكتئاب .

وظيفة فيتامين هـ
فيتامين (هـ) هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون موجود في جسمك لمنع تطور الجذور الحرة عن طريق مضادات الأكسدة المركزة . الجذور الحرة لها تأثير ضار على المستوى الخلوي . تعمل جودة فيتامين (هـ) المضادة للأكسدة على منع الأضرار المحتملة ، و بالتالي يساعد الفيتامين على منع تطور الأمراض المزمنة المرتبطة بتلك الجذور الحرة . كما يساعد فيتامين (هـ) على دعم وظيفة النظام المناعي الصحي ، و التعبير الجيني ، و إشارات الخلايا ، و يعوق تجمع الصفائح الدموية . يتم تخزين فيتامين (هـ) في الكبد و يقاس من خلال تركيزات مصل الدم .

النتائج العلمية حول فيتامين (هـ) و الاكتئاب
توضح “مجلة الاضطرابات العاطفية” دراسة أجراها مركز الأبحاث السريرية للصحة العقلية في أنتويرب ببلجيكا ، و التي وجدت أن المرضى الذين يعانون من الاكتئاب الشديد لديهم تراكيز أقل في مصل فيتامين (هـ) من أولئك الذين لا يعانون من الاكتئاب الشديد . افترض الباحثون أن أولئك الذين يعانون من الاكتئاب الشديد قد يعانون من زيادة في بيروكسيد الدهون بسبب نقص مضادات الأكسدة . في حين أن هذه النتائج تثير الجدل في المجتمع العلمي ، إلا أن دراسة أخرى أجراها مركز جامعة ولونغونغ للأغذية الذكية وجدت أيضًا انخفاض في تركيز مصل فيتامين (هـ) في مرضى الاكتئاب .

توصيات الجرعة
يجب مناقشة جرعة فيتامين (هـ) لتقليل الاكتئاب مع طبيبك . يشير مكتب المكملات الغذائية التابع للمعهد الوطني للصحة إلى أن الرجال و النساء البالغين من عمر 19 سنة فما فوق لا ينبغي أن يستهلكوا أكثر من 1000 مجم من فيتامين (هـ) في اليوم . لا تستهلك أبدًا جرعات عالية من فيتامين (هـ) دون موافقة الطبيب المباشر ، لأن تناول هذا الفيتامين لفترة طويلة قد يسبب تفاعلات صحية ضارة .

التحذيرات
قد تتسبب مكملات فيتامين (هـ) في حدوث تفاعلات عكسية للأدوية عند تناولها إلى جانب بعض الأدوية ، مثل الأدوية المضادة للتخثر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *