فوائد فيتامين k أثناء الحمل

إن تلبية المتطلبات الغذائية أمر ضروري أثناء الحمل ، لأنه يساعد على التأكد من حصولك أنت و جنينك على ما هو ضروري للنمو و التطور . فيتامين Kهو واحد من العديد من الفيتامينات التي تسهم في الحمل الصحي . من المهم أن تكوني على دراية كبمية فيتامين K التي تحتاجيها ، و أين تجديها ، و كيف تتأكدي من أنك تستهلكي كمية آمنة من الفيتامين .

فوائد فيتامين k أثناء الحمل و الجرعة الموصى بها
يساعد فيتامين K على تخثر دمك بشكل طبيعي ، كما يلعب دورا مع الفيتامينات الأخرى في نمو عظام طفلك . خلال فترة الحمل ، لا تزيد احتياجاتك من فيتامين K . احتياجاتك لهذا الفيتامين هي نفسها بالنسبة للإناث البالغات غير الحوامل . ينص المركز الطبي لجامعة ميريلاند على أنك بحاجة إلى 90 ميكروغرام من فيتامين K يوميًا . يجب الحصول على الجرعة الموصى بها ، و تجنب نقص هذا الفيتامين لتجنب المضاعفات المحتملة .

مصادر فيتامين k
الخضروات الورقية الخضراء مثل الكرنب و السبانخ و اللفت تحتوي على كميات عالية من فيتامين K . كما أنه يوجد في اللحوم و منتجات الألبان مثل الحليب و اللبن و الجبن . كما أن جسمك قادر على صنع فيتامين K بمفرده بمساعدة البكتيريا الموجودة في الأمعاء .

مكملات فيتامين k
بما أن فيتامين K يمكن العثور عليه بسهولة في مصادر الطعام و يمكن أن يصنع في جسمك ، فإن نقص هذا الفيتامين أمر نادر . و مع ذلك ، قد تحتاجي إلى مكملات فيتامين k في حالات معينة . تنص الجمعية الأميركية للسرطان أن النساء الحوامل اللاتي يتناولن الأدوية المضادة للنوبات ، يجب أن يحصلوا على مكملات فيتامين k من أسبوعين إلى أربعة أسابيع قبل الولادة ، للحد من خطر النزيف في الأطفال حديثي الولادة . إذا كنت تعاني من ركود صفراوي ، و هو مرض كبدي يحدث أثناء الحمل ، فقد تتلقى مكملات فيتامين k قبل الولادة و بعدها لمنع النزيف . لا تتناولي المكملات الغذائية أثناء الحمل إلا إذا نصح الطبيب بذلك .

الاعتبارات
على الرغم من أن كمية فيتامين K الموجودة في مصادر الغذاء آمنة ، إلا أنه لم يتم تحديد أقصى مستوى آمن من هذا الفيتامين . تأكدي أن فيتامين K الذي يستهلك من مصادر الغذاء و المكملات الغذائية و فيتامينات ما قبل الولادة ، لا يتجاوز القيمة اليومية الموصى بها لمجرد أن يكون على الجانب الآمن .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *