فوائد البابايا للشعر

البابايا نوع من الفواكه لذيذة الطعم وقد أطلق عليها كريستوفر كولومبوس اسم فاكهة الملائكة، وهذه الفاكهة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والمتعددة ، وأحد هذه الفوائد التي سنتحدث عنها فوائد البابايا للشعر.

البابايا :
البابايا نوع من أنواع الفواكه وموطنها الأصلي هو أمريكا الجنوبية وهي تتوافر في جميع أوقات السنة، وهي تتشابه في شكلها مع الكمثرى ولها ألوان مختلفة مثل البرتقالي والأصفر والوردي ، وتعتبر البابايا أحد أنواع الفواكه التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التي تفيد الشعر والبشرة والجسم بصفة عامة.

كما تحتوي البابايا على مادة البابين التي تساعد في التخلص من البروتينات الخاملة الموجودة في فروة الرأس وبالتالي تحسين حالة الشعر فيظهر براقي وقوي ولامع ، وأيضًا تحتوي البابايا على فيتامين C,B,A كما يحتوي على الفلافونيداتوالبيتاكاروتين التي تعمل على تجديد خلايا فروة الرأس ويتخلص من الخلايا الميتة في الفروة مما يجعل الشعر لامع وانسيابي مثل الحرير.

فوائد البابايا للشعر :
1- تعمل البابايا على تغذية الشعر وللحصول على فوائده المتعددة للشعر يمكن تناوله بشكل مباشر أو إدخاله في بعض الخلطات ووضعها على الشعر.

2- البابايا تحفز من نمو الشعر وتزيد من قوته ولمعانه ،  كما يمكن أن تستخدم أوراق البابايا كبديل للبلسم لمعالجة جفاف الشعر .

3- تساعد في التخلص من مشاكل الشعر مثل القشرة أو الشعر الخفيف كما تعمل على تقويته وزيادة كثافته.

4- يساعد البابايا في التخلص من مشكلة جفاف الشعر كما أنه يعمل على حل تساقط الشعر .

5- تحتوي البابايا على مواد وعناصر تحمي الشعر من مشكلة الصلع التي تصيب الكثير من الناس وذلك لاحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.

طريقة عمل قناع البابايا للشعر :
1- ماسك البابايا مع الحليب :
يتم تحضير هذا الماسك عن طريق إضافة كوب من البابايا المهروسة مع 2 ملعقة من الحليب السائل ويتم تقليبهم جيدًا حتى يتكون عجينة لينة ونقوم بفردها على الشعر ويتم تدليك فروة الرأس بها جيدًا ، نقوم بتغطية فروة الرأس لمدة ساعة تقريبًا عن طريق منشفة دافئة حتى تعمل على تفتيح مسام جلد فروة الرأس والاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في البابايا قم يتم غسل الشعر جيدًا بالشامبو ويشطف بعدها بالماء الفاتر ، تزيد هذه الخلطة من حيوية الشعر ولمعانه كما يعمل هذا الماسك على التخلص من حجة الرأس والقضاء على القشرة.

2- البابايا مع العسل وحليبجوز الهند :
يتم إضافة 2 ملعقة من البابايا المهروسة على ملعقة من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل الأبيض ويتم خلط المكونات بشكل جيد حتى تتجانس ، يتم وضع كل هذه المكونات على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو والمياه الدافئة، ويستعمل هذا الماسك للقضاء على مشكلة تساقط الشعر.

3- البابايا مع الليمون والعسل :
يتم إضافة  3ملاعق من البابايا المهروسة ويتم إضافة ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل ويتم تقليب الخليط بشكل جيد حتى تمام التجانس ويوضع هذا الخليط على الشعر ولكن لابد أم يكون الشعر مبلل قبل وضع الماسك عليه ثم يشطف بالماء والشامبو.

4- البابايا مع الموز والعسل :
يتم خلط بعض من البابايا المهروسة مع قطعة من الموز المقشر ونضيف إليهم ملعقة من العسل الأبيض ويتم تقليبهم بشكل جيد أو ضربهم في الخلاط للتجانس بشكل جيد ونقوم بوضعه على الشعر لمدة ساعة على الأقل مع التدليك بهذا الخليط لفروة الرأس ، يتم شطفه بالماء والشامبو وتكرر هذه التجربة عدة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج والحصول على شعر صحي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *