فوائد الكمادات الساخنه على البطن

كتابة: ايمان محمود آخر تحديث: 19 يونيو 2018 , 14:36

الكمادات الساخنة : تعتبر الكمادات الساخنة أحد الوسائل التي تستخدم في علاج مجموعة متنوعة من المشاكل، بداية من آلام العضلات إلى تيبس المفاصل، وتعتبر من الوسائل التي تساعد في علاج الكثير من آلام البطن والمعدة.

فوائد الكمادات الساخنه على البطن :
– تستخدم الكمادات الساخنة في تخفيف الكثير من آلام البطن، حتى أنها تساعد النساء الحوامل في التخفيف من آلام الحمل، حيث يتم استخدام القوارير البلاستيكية التي تحتوي على مياه ساخنة لتساعد على الشعور بالراحة وتخفف من الالم .

– يساعد استخدام الكمادات الساخنة في تخفيف الالم المصاحبة الى الدورة الشهرية، حيث يمكن استخدام كمادات المياه الساخنة خلال فترة الحيض بدلا من استخدام الأدوية المسكنة للألم للحد من الألم، حيث تتسبب الحرارة في القضاء على آلام الطمث كما تساعد في تضيق الأوعية الدموية ويحسن من تدفق الدم إلى الرحم.

– تساعد الكمادات الساخنة في تخفيف ألم الظهر، وذلك وفقاً لرأي وري غروسمان أخصائية جراحة معتمدة ومؤسسة مجموعة الطب المثلي في جامعة نيويورك، حيث تؤكد أن استخدام الكمادات الساخنة والبارد يمكن أن يساعد في تخفيف الألم، فالكمادات الباردة أفضل للالتهابات وتساعد في تقليل الالتهابات، أما الكمادات الساخنة فهي الافضل لعلاج تشنج العضلات وتخفيف من الإصابات والكدمات.

– للكمادات الساخنة على البطن العديد من فوائد الصحة، حيث تعمل الكمادات الساخنة على البطن في تحسن من وظائف المعدة والكبد كما لها الكثير من الفوائد الصحية الاخرى، وتساعد في تخفيف تقلصات المعدة، وتساعد في علاج الآلام المصاحبة لنوبات الاسهال والتقلصات التي يتسبب فيها.

– من فوائد استخدام الكمادات الساخنة أنها تساعد في الشفاء من العديد من الأمراض الجسدية المختلفة، كما تساعد الحرارة في جلب الدم والأكسجين إلى منطقة البطن، مما يساعد في الشفاء بشكل أسرع، ويساعد في علاج تقلصات عضلات الجدار الداخلي للبطن، وتقلل من التهابات العضلات و التهاب المفاصل ويخفف من التصلب، حيث تساعد الحرارة العضلات والأنسجة الضامة على الاسترخاء بشكل أكثر فعالية.

– من فوائد استخدام الكمادات الساخنة أنها تساعد في علاج الانتفاخ المعوي، ويمكن للرياضيين الاستفادة منها  على الاماكن المصابة والكدمات، وهو من الوصفات المفيدة جدا للنساء لتخفيف الالم أثناء الولادة  حيث يمكنها أن تخفف من آلام المخاض، وتساعد الكمادات الساخنة في شفاء الإصابات الجلدية والبثور.

– من فوائد استخدام الكمادات الساخنة أنها تساعد في توسع الأوعية الدموية، وتساعد في تنشيط الدورة الدموية مما يساعد في تنشيط العمليات الحيوية في الجسم، كما تساعد في التخلص من الفضلات و طرد السموم ويساعد في تنظيف الاعضاء الداخلية في الجسم، كما تساعد في حرق الدهون حول البطن.

طريقة استخدام الكمادات الساخنة على البطن :
يمكن تطبيق الكمادات الساخنة على البطن في المنزل، عن طريق استخدام منشفة نظيفة، ثم وضعها في وعاء ماء ساخن وإزالة الماء الزائد وتطبيقها على البطن، أو يمكن تفريغ استخدام منشفة جافة وتسخينها عن طريق الميكروويف لمدة دقيقة تقريبًا، كما يمكن استخدام القوارير البلاستيكية التي تباع في الصيدليات، ولئها بالماء الساخن وتطبيقها على البطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق