كيفية التخلص من رائحة البصل في الفم

رائحة البصل في الفم من الروائح الكريهة التي لا نفضلها جميعا بعد تناول البصل في الطعام، حيث تصبح رائحة البصل في الفم واليدين لفترة مما يتسبب في الحرج الشديد مع الأخرين.

كيفية التخلص من رائحة البصل في الفم :
من الممكن اليوم من خلال واحدة من بين الطرق التالية سهولة التخلص من رائحة البصل الكريهة من الفم :

1-  الاهتمام بنظافة الأسنان :
لابد على المرء من الاهتمام بنظافة الأسنان جيدا حيث يتم العمل على غسل الأسنان جيدا من خلال الفرشاة والمعجون للحصول على رائحة قوية تغطي على رائحة البصل، على أن يتم غسل اللسان هو الأخر بشكل جيد حيث يعد هو المسئول الرئيسي عن الجراثيم والبكتيريا التي تتسبب في رائحة كريهة في الفم ولابد من تنظيف الفم جيدا من خلال الماء.

2-  تناول المأكولات والمشروبات التي تزيل رائحة الفم :
توجد الكثير من المأكولات التي تعمل على إزالة الرائحة الكريهة من الفم والتي من بينها الليمون أو الجزر، كما من الممكن وضع كمية قليلة من الخل على أن يتم المضمضة به في الفم لفترة ومن ثم تنظيف الفم جيدا، كما من الممكن من خلال تناول كوب من الشاي الأخضر التخلص من رائحة البصل الكريهة من الفم.

3-  اللجوء إلى الزيوت العطرية :
حيث أن الزيوت العطرية تدخل في تركيب الكثير من غسولات الفم حيث أن الكثير منها بل كلها تحتوي على مضادات الجراثيم والبكتيريا وتعمل كمطهر قوي، وتعمل على إنعاش رائحة النفس كي تتمتع برائحة فم قوية منعشة طوال اليوم، ومن الممكن من خلال مزج أي نوع من أنواع الزيوت العطرية مع زيت جوز الهند وتعطير الفم به الحصول على رائحة قوية ونظيفة.

4-  غسول الفم :
كما أن الكثير من أطباء الأسنان ينصحون دائما باستخدام غسول الفم الذي يحتوي على ثاني أكسيد الكلور لهو من الأشياء الفعالة جدا في التخلص من الرائحة الكريهة في الفم، ولابد من المواظبة علية للتخلص دائما من مسببات الروائح الكريهة في الفم.

5-  خل التفاح :
كما أن خل التفاح يعد من المطهرات ومضادات البكتيريا ومن خلال تناول محلول خل التفاح أو المضمضة به يسهل التخلص من الرائحة الكريهة ورائحة البصل على وجه التحديد لكونها من الروائح النفاذة الغير مستحبة للبعض.

6-  تناول كوب من الحليب البارد :
يحتوي الحليب على المواد الدهنية التي تقضي على مركبات الكبريت التي تنتشر في الفم مما يؤدي إلى إزالة الرائحة على الفور من الفم.

7-  الحبهان :
من الممكن تناول كوب من مغلي الحبهان فهو له القدرة الكبيرة على التخلص من الرائحة، أو من خلال مضغ حبة واحدة من الحبهان يساعد على القضاء على جميع الروائح الكريهة من الفم.

8-  تناول التفاح :
التفاح هو الأخر يعد من الأغذية التي تحتوي على الأنزيمات الطبيعية التي تقضي على رائحة البصل من خلال التخلص من الكبريت الذي يوجد به.

9-  البقدونس :
كما أن الطريقة الفعالة والسحرية في التخلص من رائحة الفم تماما هو البقدونس من خلال تناول كمية من أوراق البقدونس ومضغها بشكل جيد أو من خلال تناول كوب من مغلي البقدونس.

10-  صودا الخبز :
فهي من الأشياء التي تحافظ على معدل الحموضة في الفم وتحد من تكاثر البكتيريا في الفم والتي تؤدي بدورها إلى ظهور الروائح الكريهة، ومن الممكن من خلال ملعقة من الصودا والملح وكوب من الماء الدافئ التخلص بشكل نهائي من مشكلة الرائحة الكريهة في القم، حيث يتم غسل الفم جيدا من خلال المحلول للقضاء على رائحة البصل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *