القيم الغذائية للمانجو

- -

المانجو إضافة جيدة إلى نظامك الغذائي ، بجانب طعمها اللذيذ و المميز . هناك أنواع مختلفة من المانجو ، و لكن جميعها لها طعم حلو و لذيذ . تعتبر المانجو وجبة خفيفة مغذية .

القيم الغذائية للمانجو
فيتامين أ
فيتامين أ هو المسؤول عن العديد من الوظائف الضرورية في الجسم . وفقا لمكتب المكملات الغذائية التابع للمعهد الوطني للصحة ، يحافظ فيتامين أ على الجلد و الأغشية المخاطية بقوة ، و كذلك بطانات الأمعاء و الجهاز التنفسي . شكل فيتامين أ من المصادر النباتية مثل المانجو هو بيتا كاروتين .

أفادت دراسة نشرت في مجلة “الجمعية الأمريكية للعلوم الغذائية” أن بيتا كاروتين يقلل من حجم الأورام السرطانية و يحمي الجسم من تطويرها . حصة واحدة من المانجو توفر ما بين 25 إلى 40 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها ، و التي هي وفقا لمكتب المعاهد الوطنية للصحة من المكملات الغذائية هو 5000 وحدة دولية .

تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة
تعتبر المانجو أيضًا مصدرًا جيدًا للفيتامينات سي و هـ ، و هي مضادات للأكسدة قوية جنبًا إلى جنب مع فيتامين أ . إن محتوى فيتامين سي من المانجو مرتفع جدًا ، مع تقديم كوب واحد من شرائح المانجو 45 مجم ، و هو ما يزيد عن 70 في المئة الاحتياجات اليومية الموصى بها . أما محتوى فيتامين هـ 1.8 ملغ – ما يقرب من 10 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها .

تناول مضادات الأكسدة التكميلية لا يكون لها نفس التأثيرات الصحية على الجسم مثل تلك التي تحصل على من الفواكه و الخضروات الطازجة . النظرية وراء هذا هو أن هناك أكثر من مجرد الفيتامينات سي و هـ و البيتا كاروتين في الفاكهة . هناك العديد من الفيتامينات و المعادن التي يجب أن تعمل معاً و لا يمكن أن تعمل بنفس الطريقة عندما تكون معزولة عن بعضها البعض .

السعرات الحرارية و الألياف الغذائية
إذا كنت تراقب وزنك ، أو ضغط الدم ، فإن المانجو بديل رائع للوجبات الخفيفة . فإن المانجو لديها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض ، و هو فائدة لأولئك الذين يريدون الحفاظ على نسبة السكر في الدم لديهم . مع 60 سعرة حرارية فقط في نصف كوب ، لا تحتوي المانجو أيضًا على دهون و لا صوديوم ، و هو أمر رائع بالنسبة للذين يشعرون بالقلق تجاه ضغط الدم ، و كذلك لأي شخص يرغب في الحفاظ على الوزن السليم او يتبع حمية لانقاص الوزن .

تحتوي المانجو أيضا على الماء و 1 غرام من الألياف الغذائية و هي ضرورية لهضم صحي و حركة القولون الصحية . يحتاج البالغ العادي ما بين 20 و 30 جرامًا من الألياف الغذائية يوميًا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *