حساسية وحكة الجلد وعلاقتها بفيتامين B6

فيتامين B6 يساعد على الحفاظ على وظيفة الأعصاب ، و صنع الهيموجلوبين و الأجسام المضادة ، و تكسير البروتينات و الحفاظ على مستويات السكر في الدم . يوجد هذا الفيتامين بشكل طبيعي في المكسرات و الموز و البقول و الأفوكادو و الدواجن و اللحوم و الحبوب الكاملة . تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B6 لن يسبب لك حكة في الجلد . إذا كنت تأخذ مكمل B6 فقد تتطور حكة في الجلد إذا كان لديك رد فعل تحسسي . تحدث مع طبيبك قبل استخدام مكملات فيتامين B6 .

فيتامين B6
يساعد فيتامين B6 الموجود في الطعام على الحفاظ على صحة الدم المناسبة ، مثل مستويات السكر و خلق الأجسام المضادة . فيتامين B6 الموجود طبيعياً هو مغذٍ قابل للذوبان في الماء و لا يتم تخزينه في جسمك ، حيث يتم طرد الكميات الزائدة من خلال البول . و لأنه فيتامين قابل للذوبان في الماء ، فإن معظم الناس لا يحتاجون إلى تناول مكملات غذائية . السبب الوحيد الذي يجعلك تحتاج إلى تناول مكملات هو أنك لا تتلقى ما يكفي من خلال نظامك الغذائي أو لديك حالة طبية تؤدي إلى نقص الفيتامين .

الحساسية
معظم مكملات الفيتامينات هي نسخة اصطناعية من الفيتامين ، و التي قد يبالغ جهاز المناعة في رد فعلها ، مما تتسبب في رد فعل سلبي . تفاعل الحساسية هو فرط الحساسية لجهاز المناعة إلى مادة لا تسبب أعراضًا في معظم الحالات . بعد تناول مكمل فيتامين B6 بفترة وجيزة ، يستجيب نظام المناعة للمكمل كما لو كان يشكل تهديدًا لجسمك ، و يطلق العنان لمواد كيماوية مختلفة لمحاربته . هذه المواد الكيميائية تسبب الالتهاب ، و التورم و التهيج في أجزاء مختلفة من الجسم ، مما يؤدي إلى أعراض الحساسية ، و ذلك وفقا للأكاديمية الأمريكية للحساسية و الربو و المناعة .

الحكة
حكة الجلد هي علامة شائعة لرد فعل تحسسي . إذا كان جلدك المصاب بالحكة يتطور إلى طفح جلدي مع أجزاء مرتفعة من الجلد و الاحمرار و التهيج البصري ، اتصل بطبيبك . يمكن أن تتسبب التفاعلات الجلدية البسيطة في حكة بشرتك دون أي تغيير بصري . ردود الفعل التحسسية المعتدلة إلى الشديدة يمكن أن تتسبب في تفشي خلايا النحل . خلايا النحل هي بقع مرتفعة تنمو بأشكال و أحجام مختلفة و حكة شديدة . خلايا النحل قد تكون أيضًا علامة على رد فعل تحسسي شديد يمكن أن يهدد الحياة . الأكزيما هي طفح حساسي شائع آخر يمكن أن يشكل بثورًا على جسمك .

الاعتبارات
ليست كل ردود الفعل السلبية هي نتيجة لرد فعل تحسسي . تتضمن الآثار الجانبية الشائعة لتناول فيتامين B6 أكثر من اللازم خدرًا و تغييرًا حسيًا و مشاكل في تنسيق الحركات .

الحساسية ضد فيتامين B6 هي تفاعلات تحسسية تحدث عندما تأخذ مكملاً و لكن لن تحدث عندما تتناول أطعمة تحتوي بشكل طبيعي على الفيتامين . إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أطعمة معينة ، فإن التفاعل هو فرط الحساسية للبروتين الموجود في الطعام ، و ليس لفيتامين B6 .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *