طرق التخلص من جفاف بشرة الخدين

لا ترتبط مشكلة جفاف البشرة بفصل الشتاء فقط ، بل هناك بعض العوامل التي تسبب هذه المشكلة سواء في الوجه أو باقي أجزاء الجسم ، قد تبدو البشرة متقشرة أو متقرحة ، ويتوقف هذا على السبب .

ومن أكثر الأسباب الشائعة لجفاف الخدين ، استخدام مستحضرات التجميل أو الصابون ، وقد تصبح الغدد الدهنية بطيئة مع التقدم في العمر ، والتي يمكن أن تسبب جفاف الجلد. يمكن أن ترتبط هذ المشكلة ببعض مستحضرات التجميل  ، والتغيرات المناخية ، وبعض الأدوية ، والتهاب الجلد ، وغيرها من الأسباب.

هذا يمكن أن يكون مزمنًا بالنسبة للبعض  ، يمكن علاج ذلك بسهولة إذا وضعتي بعض الجهد في العناية ببشرتك. من الأفضل طلب المساعدة الطبية إذا كانت مزمنة ، ولكن بعض العلاجات والنصائح المنزلية الطبيعية يمكن أن تساعد في علاج الجلد الجاف أو الجفاف على الخدين بسهولة. دعونا نرى ما هي .

1- زيت اللوز : يشتهر زيت اللوز بفوائده الجمالية. فقط ضعي بعض زيت اللوز على بشرتك القشرية ودلكيه بلطف. يمكنك أيضا استخدامه مع الألو فيرا للحصول على نتائج أفضل وأسرع. اخلطي ملعقة صغيرة من الصبار وملعقة صغيرة من زيت اللوز وضعيهم على بشرتك.

2- الفازلين : مجرد تطبيق بعض الفازلين على الجلد أو أينما كانت المنطقة المصابة يساعد في حل المشكلة .يتم التدليك بلطف وتركه. يمكنك القيام بذلك قبل الذهاب للنوم كل ليلة وفي الصباح. يعد الفازلين أفضل مرطب طبيعي متوفر.

3- التقشير : التقشير مهم جدا في إزالة خلايا الجلد الميتة والحفاظ على صحة الجلد. التقشير السليم يمنع الجلد من الجفاف. قشر بشرتك باستخدام المقشر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .

4- شرب الماء : إن الحفاظ على رطوبة جسمك يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل جفاف الجلد. وهذا يحدث فقط إذا كنت تشربين الماء وتبقين جسمك رطبًا. لذلك ، تأكدي من شرب كمية كافية من الماء لمنع الجلد الجاف والتقشير .

5- استخدام الماء الفاتر : لا تستخدمي الماء الساخن ، لأنه يزيل الزيوت الأساسية من الجلد. بدلا من ذلك ، يمكنك غسل وجهك بماء فاتر. يساعدك ذلك على التخلص من البشرة المتقشرة من خلال الحفاظ على مستوى الرطوبة.

6-  زيت جوز الهند : يساعد زيت جوز الهند على تخفيف لون البشرة وتهدئة الاحمرار على البشرة. كما أنه يساعد في جعل البشرة ناعمة ومشعة. ضعي بعض زيت جوز الهند كل يوم على جلدك ونرى السحر.

7- عدم الوقوف تحت الدوش لفترة طويلة : الجلد الجاف والقشاري قد يحدث أيضا بسبب الاستحمام الزائد. من المستحسن عدم الوقوف تحت الدوش لفترة طويلة ، لأن الجلد قد يفقد رطوبته. الحد الأقصى للوقت الموصى به هو 10-15 دقيقة.

8- اختيار واقي الشمس : واقي الشمس هو منتج ضروري ويجب أن يكون معك. ولكن كوني حذرة عند اختيار واقي الشمس الخاص بك. دائما اختاري النوع المخصص لأشعة فوق البنفسجية التي تحتوي على زيت الزيتون أو الصبار كقاعدة. يساعدك ذلك في الحفاظ على رطوبة بشرتك .

9- استخدمي مرطب : من المستحسن استخدام جهاز المرطب . خلال الشتاء ، حيث يجف الجلد بشكل عام. لذلك ، للحفاظ على مستوى الرطوبة في الجلد ، استخدمي جهلز المرطب في المنزل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *