أفضل وقت لتناول الزنجبيل لإنقاص الوزن

- -

الزنجبيل هو إحدى النباتات العشبية والتي تحتوي على فوائد كثيرة ، ويمكن تناول مشروب الزنجبيل ، أو إضافته للطعام عند طهيه ، حيث يتميز برائحته ونكهته الجميلة ، كما أنه جيد جداً عند إتباع أنظمة غذائية تهدف لإنقاص الوزن ، كما أنه من فصيلة الزنجبيلية والتي يتم زراعتها في المناطق الحارة ، وتم استخدامه في الطب الشعبي لفوائده المتعددة .

فوائد الزنجبيل
– يعمل تناول الزنجبيل على تعزيز القدرة الجنسية ، ويمكن شرب شاي الزنجبيل أو إضافته للطعام ضمن المنكهات .
– يعمل الزنجبيل على تقوية الجهاز المناعي ، فيعتبر من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية والتي تزيد من كفاءة الجهاز المناعي في مقاومة الأمراض .
– يستخدم كطارد للبلغم ، فيتم تناوله لتوسيع الشعب الهوائية ، وطرد البلغم .
– يعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي ، يساعد بدرجة كبيرة في هضم الطعام ، ويقلل من حالات التعرض للإمساك ، كم أنه يمنع تقلصات الأمعاء ، ويسمح للجسم بالإستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة المختلفة .

– يساعد الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية ، حيث يمكنه تقوية وتنشيط الهرمونات ، كما أنه يساعد على تقوية الأعصاب ، وكذلك يستخدم كمسكن للآلام مثل آلام الرأس والمفاصل ، وكذلك يساعد في تخفيف الألام في فترة الطمث .
– يساعد على تقليل القلق والتوتر ، يساعد شرب الزنجبيل على الشعور بالإسترخاء ، كما أنه يزيد من قوة التركيز ، وأثبتت بعض الدراسات فاعليته في الوقاية من مرض ألزهايمر .

الزنجبيل وإنقاص الوزن
أهم ما أعطى الزنجبيل القدرة على إنقاص الوزن هو إحتوائه على الألياف الغذائية ، الأمر الذي جعله منشطاً قوياً لإنزيمات الهضم ، مما يجعله يعطي القدرة للجسم للإستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الطعام ، والتخلص من العناصر الغير مفيدة للجسم ، كم أنه يعطي شعوراً بالشبع لفترات طويلة ، مما يساهم في تقليل الطعام ، كما أنه يساعد في رفع درجة حرارة الجسم ، الأمر الذي ينتج عنه حرق للسعرات الحرارية وإنقاص الوزن .

طرق تناول الزنجبيل لإنقاص الوزن 
1- شرب مغلي الزنجبيل : يمكن تحضيره من خلال وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل على كوب ماء وغليه ، ولتحقيق أفضل النتائج ينصح بشربه قبل الأكل 3 مرات يومياً .

2- الزنجبيل مع العسل : يمكن خلط مقدار من العسل مع مقدار من الزنجبيل ، وتناول ملعقة من هذا المخلوط قبل الوجبات ، فتساعد هذه الخلطة على حرق الدهون ، ويمكن تناولها بإستمرار لعدم وجود أى أعراض جانبية لها .

3- استخدام الزنجبيل كدهان للتخسيس : يتم ذلك من خلال إضافه لزيت الزيتون عن طريق بشره ، ويتم تصفيته بعد تسخينه ، ويستخدم الزيت لتدليك المناطق المراد تخسيسها ، ويتم تكرار هذه العملية 5 مرات أسبوعياً .

أفضل الأوقات التي ينصح فيها باستخدام الزنجبيل للتخسيس
– إذا كان الهدف من استخدام الزنجبيل هو إنقاص الوزن ، فينصح باستخدامه صباحاً وقبل تناول الوجبات ، ويمكن ملاحظة نتائجه بعد فترة قصيرة من استمرار استخدامه .

– عندما يكون الهدف من استخدام الزنجبيل التخلص من بعض الالتهابات أو لتنشيط الأوعية الدموية ، فأفضل وقت لتناوله هو قبل النوم مباشرة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *