فوائد جذر الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل عادة كتوابل ، وترجع أصوله للهند.
التوابل هو أمر شائع جدا في الهند والصين ، بينما يستخدم الآن في جميع أنحاء العالم ، فهو يشكل جزءا لا يتجزأ من العديد من المأكولات الآسيوية وذلك بسبب خصائصه الهضمي.
ومن المفيد خصوصا في هضم المواد الغذائية مثل اللحوم والدواجن ، وكثيرا ما يتم إضافته إلى وصفات لطهي اللحوم لأنه يخفف من اللحوم إلى حد كبير ، مما يجعلها أسهل في الهضم. وتستخدم أيضا جذر الزنجبيل وزيت الزنجبيل كمادة حافظة ومنكهة.

يتم الحصول على زيت الزنجبيل من جذر عشب نبات الزنجبيل. ويمكن أن يعزى طعم لاذع حار وغريبة من الزنجبيل إلى وجود مجمع النفاذة يسمى الزنجبيل.
معظم الفوائد الصحية من الزنجبيل هي في الواقع نتيجة لوجود الزنجبيل.

الفوائد الصحية من جذر الزنجبيل النفط
تشمل الفوائد الصحية من الزنجبيل الجذر ما يلي:
المعدة
المعدة وهي واحدة من أفضل العلاجات لعسر الهضم ، آلام في المعدة ، عسر الهضم ، المغص ، التشنجات ، والإسهال ، وانتفاخ البطن والمعدة وغيرها من مشاكل الأمعاء ذات الصلة. وغالبا ما يضاف الزنجبيل أو الزنجبيل النفط إلى وصفات ، وخاصة في الهند ، كما أنه يساعد في تحسين عملية الهضم. يستخدم شاي الزنجبيل أيضا للتخفيف من مشاكل في المعدة. وعلاوة على ذلك ، يمكن أن تزيد من شهيتك ، وهو أمر عظيم بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون وضع على الوزن.

التسمم الغذائي
الزنجبيل هو مادة مطهرة وطارد للريح. ونتيجة لذلك ، فإنه يمكن استخدامها لعلاج التسمم الغذائي . كما انها تستخدم لعلاج الالتهابات المعوية والزحار البكتيري.

الغثيان والقيء
وقد أظهرت الأبحاث أن جذر الزنجبيل ونفطها فعالة ضد الغثيان ودوار الحركة والقيء أيضا. استخدام الزنجبيل قد يؤدي أيضا إلى الحد من القيء المرتبطة بالحمل لدى النساء.

أمراض القلب
في الصين ، ويعتقد بشدة أن يعزز الزنجبيل الصحة ويقوي قلبك. كثير من الناس استخدام زيت الزنجبيل كإجراء لمنع وكذلك علاج أمراض القلب المختلفة. وقد أشارت الأبحاث الأولية إلى أن الزنجبيل قد تكون مفيدة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم والوقاية من الجلطات الدموية. مع انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم وتخثر الدم ، وفرصة لانسداد الأوعية الدموية النقصان ، مما يؤدي إلى خفض حالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

اضطرابات الجهاز التنفسي
منذ جذر الزنجبيل وزيت الزنجبيل على حد سواء بلغم جيدة ، فإنها لا تكون فعالة في علاج مختلف مشاكل في الجهاز التنفسي مثل البرد والسعال والانفلونزا والربو والتهاب الشعب الهوائية وضيق التنفس. الزنجبيل فعال جدا في إزالة المخاط من الحلق والرئتين ، لذلك غالبا ما يتم إضافته إلى الشاي في الهند. و الفوائد الصحية من العسل والزنجبيل في علاج مشاكل الجهاز التنفسي معروف جيدا.

الالتهاب والألم
وغالبا ما يستخدم مستخلص الزنجبيل في الطب التقليدي لتخفيف الالتهاب. وقد أثبتت الأبحاث الآن أن خصائصه المضادة للالتهابات يمكن أن يعزى إلى وجود مادة اسمه Zingibain. فمن مسكن في الطبيعة ، ويقلل من الألم الناجم عن آلام في العضلات ، والتهاب المفاصل ، أمراض المفاصل ، والصداع ، والصداع النصفي. وغالبا ما تدلك الزنجبيل معجون الزنجبيل النفط أو موضعيا على وجع في العضلات لإزالة شد عضلي. ويعتقد كذلك أن الاستخدام المنتظم من الزنجبيل يؤدي إلى الحد من البروستاجلاندين ، والتي هي مركبات المرتبطة الألم. وبالتالي ، الزنجبيل يساعد في تخفيف الألم. في الآونة الأخيرة ، وأفادت بعض الباحثين الصينيين أن الزنجبيل يمكن أن تكون فعالة جدا في علاج التهاب الخصيتين.

مشاكل الحيض
يمكن علاج التصريف غير النظامية الطمث ومؤلمة مع الزنجبيل.

الملاريا
جذر الزنجبيل وزيت الزنجبيل هي أيضا فعالة ضد الحمى الصفراء و الملاريا .

الإجهاد
زيت الزنجبيل ، كونه من الضروري النفط ، وتحفيز ، وبالتالي يخفف من الاكتئاب ، والإجهاد الذهني ، والإرهاق ، والدوار ، والأرق و القلق .

العجز الجنسي
الزنجبيل مفيد للصحة الذكور كذلك. منذ جذر الزنجبيل ونفطها ومثير للشهوة الجنسية في الطبيعة ، وأنها فعالة في القضاء على العجز الجنسي ومنع سرعة القذف.

الكلى
كما أنه يعتقد أن عصير جذر الزنجبيل هو قادرة على إذابة حصى الكلى.

العناية بالشعر
الزنجبيل مفيد للعناية بالشعر كذلك. عصير الزنجبيل مفيد في السيطرة على قشرة الرأس.

السرطان
وفقا ل جمعية السرطان الأمريكية ، وقد أظهرت الأبحاث الأولية على الحيوانات أن الزنجبيل قد يكون مفيدا في علاج السرطان.

تجدر الإشارة إلى أن زيت الزنجبيل هو قوي جدا ، وبالتالي يجب أن تستخدم بعناية واهتمام .

زيت الزنجبيل يمزج جيدا مع العديد من الزيوت الأساسية الأخرى بما في ذلك الليمون ، خشب الأرز ، والجير ، و الكافور ، اللبان ، إبرة الراعي ، روزماري ، خشب الصندل ، البتشول ، الآس ، البرغموت ، خشب الورد ، زهر البرتقال ، البرتقال ويلانج يلانج.

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية في أهمية الفوائد الصحية من الزنجبيل يمكن أن يعزى النفط الجذر إلى الجهاز الهضمي لها ، طارد للريح ، مقشع ، مطهر ، مسكن ، مضادة للالتهاب ، وتحفيز خصائص مثير للشهوة الجنسية. وتشمل فوائد زيت الزنجبيل قدرته على علاج مشاكل المعدة ، والغثيان ، والسكتات الدماغية القلب ، وعسر الهضم ، والتهاب ، ومشاكل في الجهاز التنفسي ، واضطرابات الدورة الشهرية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *