انواع الاسلحة السويدية

السويد هي بلد متميزة بمختلف الصناعات المتقدمة و المتطورة ، من صناعات السيارات و نظم الاتصالات إضافة إلى صناعات التجهيزات المنزلية ، و الأهم عند ذكر بلد السويد أنها من أقوى البلدان في صناعة المعدات العسكرية المختلفة البرية و البحرية والجوية التي تتميز بالقوة والكفاءة.

نتعرف في خلال الموضوع على أهم الصناعات العسكرية في بلد السويد مع ذكر بعض انواع الاسلحة السويدية والتي تتلهف البلاد الأخرى على اقتنائها.

الصناعات العسكرية السويدية

– من أكثر الصناعات العسكرية البارعة فيها بلد السويد ، صناعات المدفعية و المتوقع لها التغيير الهائل في سلاح المدفعية في المستقبل.

– تم تصميم مدفع هاون AMOS من ضمن الصناعات المدفعية القوية من خلال شراكة بين دولة السويد كشريك أساسي و بعض البلدان الأخرى و منها فنلندا ، و يندرج المدفع تحت الأسلحة ذات القوة النارية الضخمة والكبيرة وأيضا ذات الحركية العالية.

– مواصفات المدفع هاون عالية و تكمن في أن عيار المدفع 120 ملم ، 3600 كيلوجرام وزن البرج الخاص بالمدفع ، كما يتميز بنظام تلقيم نصف اوتوماتيكي ، أيضا المدفع يصدر معدل اطلاق نار يصل إلى 16 قذيفة في الدقيقة الواحدة ، كما أن مخزون الذخيرة في المدفع يصل إلى 60 قذيفة.

الطائرات الحربية السويدية

طائرة SAAB JAS 39 GRIPEN

– طائرة سويدية الصنع ، من صنع شركة ساب وتعتبر من انواع الاسلحة السويدية القوية المتميزة ، حققت تلك الطائرة مركز متقدم مقارنة بالطائرات الأوروبية.

– تمتاز تلك الطائرة بأنها ذو وزن خفيف ، كما أنها تشمل محرك واحد فقط و لها القدرة على تنفيذ مهام متعددة ، و لديها القدرة على المحاربة في مختلف أنواع المناخ و مختلف الظروف القتالية.

– الطائرة مزودة و مجهزة برادار مزدوج ، أيضا بمختلف شاشات عرض و وحدات مراقبة ، كما أنها مزودة بعدد من الصواريخ المختلفة منهم صواريخ أرض جو بالإضافة إلى صواريخ جو جو، كما أنها مزودة بمدفع رشاش.

– قد حققت هذه الطائرة الرقم القياسي في الطيران للمحاربة دون عمل أي حوادث في عالم الطائرات ذات المحرك الواحد.

طائرة SAAB 340 AEW&C

طائرة من انتاج شركة ساب أيضا، وتتميز بأنها طائرة متخصصة في الإنذار المبكر، حيث تتميز بالرادار الفائق التمييز بين الطائرات الصديقة والطائرات المعادية، وتمييز الطائرات المقاتلة على بعد 250كم.

انواع الاسلحة السويدية

ذكرنا لكم بعض الصناعات المدفعية بالإضافة إلى صناعات الطائرات الحربية ونختتم معكم بالتعرف على انواع الاسلحة السويدية الأخرى من الغواصات والسفن والبنادق والمدرعات.

الغواصة SODERMANLAND

– من الاسلحة البحرية السويدية المميزة، بدأت خدمتها في الثمانينات، وقدم تم إعادة تجهيزها في عام 2004 وهي قادرة على العمل والخدمة بدون صيانة لمدة عشرين سنة بعد إعادة التجهيز.

– تحتوي الغواصة على نظام ملاحية مميز بأنه ذو تقنية عالية الاداء، كما أنها مزودة بمختلف طوربيدات لمواجهة مختلف السفن الحربية.

صاروخ AT4

– صاروخ مضاد للدروع، 84 ملم، مصمم بإمكانية العمل والخدمة في المناطق السكنية المختلفة وأيضا في الملاجئ الشديدة التحصين.

– استخدم في مختلف الحروب والعمليات العسكرية، وحقق نجاح هائل وكبير في المبيعات، حيث أنه يستخدم من قبل مختلف الجيوش من جيوش فرنسا والولايات المتحدة واليونان وغيرها.

بندقية BEFORS 40 MM

سلاح متعدد الأغراض، يستخدم كمضاد للطائرات، تم استخدامه في الحرب العالمية الثانية كما أنه ما يزال في الخدمة ومستخدم حتى يومنا هذا من قبل مختلف الجيوش.

المدرعة STRF 90

– تعتبر من أهم المراكب القتالية من الصناعات السويدية، تستخدم في أنواع مختلفة من المعارك البرية كما أنها تستخدم في متطلبات الدفاع الجوي.

– هذه المدرعة مزودة بحماية من مختلف أنواع الإشعاعات سواء الكيميائية أو البيولوجية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *