الاكزيما العصبية في كيس الصفن

العناية و النظافة الشخصية عامل هام في الحفاظ على صحة الجسم من معظم الأمراض ، و يجب ضم الأعضاء التناسلية إلى روتين النظافة الشخصية حتى لا تتعرض إلى الاصابة بمرض الاكزيما العصبية في كيس الصفن ، نتعرف معا على اعراض الاكزيما وطرق العلاج منها.

الاكزيما في كيس الصفن

نستعرض لك مجموعة مختلفة من العوامل الخطرة التي تؤدي إلى حدوث حكة و احمرار ، و تسبب الإصابة بمرض الاكزيما العصبية في كيس الصفن.

الضغط و التوتر النفسي ، دوما ما كانت الحالة النفسية عامل في الإصابة بمختلف الأمراض ، و تتسبب الحالة النفسية في حدوث الاكزيما العصبية من خلال تحفيز الرغبة في حكة وهرش منطقة الصفن بشكل مستمر مما يسبب ضرر في الجلد.

– المكان و الملابس ، في حالة تواجدك في مكان حار بشكل مستمر، وفي حالة ارتداء ملابس دافئة نوعا ما وسميكة، فهذا يؤدي إلى تعرض تلك المنطقة للحرارة والرطوبة ما يؤدي إلى حدوث الاكزيما.

– النظام الغذائي ، إتباع نظام سيء التغذية يعمل على نقص العناصر الغذائية الهامة في جسمك ويسبب الاكزيما.

الوقاية من الاكزيما العصبية في كيس الصفن

لأن الوقاية دائما ما تكون خير من اللجوء العلاج ، و حتى لا تتعرض للحرج من الحكة والهرش أمام الأخرين يمكنك وقاية نفسك من تلك العوامل المسببة لمرض الاكزيما ، من خلال تخفيف التوتر و الحصول على الراحة النفسية، وارتداء الملابس الفضفاضة التي تسمح للمنطقة بالتنفس، وأيضا عليك ضم كافة العناصر الغذائية الهامة إلى النظام الغذائي الخاص بك.

اسباب حكة كيس الصفن وعلاجها

– عدوى فطرية يطلق عليها حكة الجوك، تظهر على شكل طفح جلدي باللون الأحمر، وتعتبر هذه أكثر العدوى شيوعا.

– عدوى فطرية أو بكتيرية تسبب التهاب وأيضا لسعة في منطقة كيس الصفن.
– التهاب حاد، وينتج من خلال الاحتكاك بشكل مستمر، ويحدث نتيجة ممارسة رياضة الجري أو ركوب الدراجات.
– التهاب التماسي في جلد المنطقة، يظهر على هيئة طفح جلدي تخرج منه بعض الافرازات صفراء اللون أو بيضاء، ويحدث هذا الالتهاب نتيجة تلامس الجلد لشئ جديد كغسول أو ملابس من قماش معين.

– قمل العانة المسبب في عض الجلد وبالتالي يثير الحكة باستمرار.
– الثآليل التناسلية، التي تظهر نتيجة فيروس ما ولا يتمكن الشخص من علاجها بشكل دائم فعادة ما تعود على شكل بثور صغيرة مثيرة للحكة حيث أنه لا يتوفر علاج للفيروس المسبب لها.

– الهربس، وهي بثور مؤلمة تسبب الشعور بالحرقان، وعادة ما تنقلب إلى تقرحات بعد فترة.
– يكمن العلاج في الحفاظ على جفاف المنطقة والنظافة الروتينية لها، كما يجب التوجه إلى طبيب فور ظهر البثور أو الإفرازات أو في حالة استمرار الحكة مدة طويلة، وبالطبع في حالة وجود القمل.

علاج اكزيما الخصيتين

عادة ما يكون علاج الاكزيما العصبية في كيس الصفن واحد من ضمن هذه العلاجات، وفقا لسبب الاصابة بها وبعد الكشف السريري عند الطبيب المختص.

– استخدام مرطبات خاصة مضادة للفطريات المسببة للمرض.
– الاعتماد على شامبوهات طبية خاصة وكريمات مرطبة.
– في حالة وجود القمل فيتم استخدام مرطب خاص وشامبو طبي خاص، أيضا عليك في هذه الحالة الاهتمام بإزالة شعر العانة للتخلص من القمل بشكل أسرع والوقاية من الاصابة مرة أخرى.

– لتكتمل دورة العلاج من الاكزيما عليك الاهتمام بتغيير الملابس الداخلية بشكل يومي، مع استخدام بودرة طبية لنظافة المكان، أيضا يجب الالتزام بتجفيف المنطقة بعد دخول الحمام من خلال تخصيص منشفة خاصة لذلك.

– أيضا يمكنك أخذ حمام دافئ بالملح والماء لضمان نظافة الجسم تماما من أي فطريات، وننصحك بإرتداء الملابس الداخلية المصنعة من القطن.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *