تاريخ ظهور شركة فورد

شركة فورد واحدة من بين كبرى شركات صناعة السيارات في العالم بل وتعد من أقدم تلك الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أسس تلك الشركة العريقة هنري فورد وقد تم كتابة أسم الشركة نسبة له، ولا يزال مقر الشركة الرئيسي في المقر الأول لشركة فورد بولاية متشجن في أمريكا حتى يومنا هذا.

معلومات عن شركة فورد الأمريكية

تعد اليوم شركة فورد من بين الشركات العريقة في مجال صناعة السيارات بل وتعد علامة فورد التجارية في عالم السيارات من بين أكثر السيارات ثقة ومبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية والكثير من دول العالم اليوم وعن الشركة فالمعلومات الخاصة بها منذ تاريخ الإنشاء والظهور وحتى اليوم على النحو التالي:

1- تم تأسيس الشركة من قبل هنري فورد في مدينة ديربورن في ولاية متشجن بالولايات المتحدة الأمريكية.

2- يعد ويليم فورد هو الرئيس الفعلي للشركة اليوم وهو حفيد مؤسس الشركة هنري فورد وله الفضل أيضا في وصول الشركة إلى مرتبة كبيرة بين علامات صناعة السيارات اليوم.

3- وقد بدأت قصة تلك الشركة منذ عام 1896 عندما أقدم هنري فورد على تصنيع مركبة بها أربع عجلات، وكان ذلك النموذج هو التصميم الأول الخاص بالسيارة فورد الأمريكية.

4- كن التصميم الأول لسيارة فورد غريب بعض الشيء حيث أن حجم العجلات الأربع للسيارة كانت متفاوتة في الحجم بالإضافة إلى حجم الحجرة الداخلية للسيارة ولكن تم العمل على تطوير النموذج من خلال توحيد حجم الإطارات والعمل على جعل الحجرة الداخلية للسيارة على الشكل المستطيل.

5- على الرغم من التطورات الكثيرة التي أقدم عليها فورد في السيارة إلا أن عملية تسجيل الشركة قد تأخرت بعض الشيء حتى الحصول على المنتج المطلوب حيث قد عمل على تأسيس وتسجيل الشركة خلال السادس عشر من يونيو لعام 1903 ومن هنا بدأت صناعة السيارات في فورد حتى يتم تصدير الملايين من السيارات التي تحمل تلك العلامة التجارية.

6- وقد عمل هنري على بذل قصارى جهدة منذ اليوم الأول لتأسيس الشركة أملا في الحصول على العالمية إلا أنه قد تمكن من الوصول لها مع حلول عام 1944 حيث قد تمكنت الشركة من عرض المنتجات الخاصة بها في الكثير من الدول على مستوى العالم.

7- تعد شركة فورد حاليا هي الشركة الثانية في الولايات المتحدة الأمريكية في صناعة السيارات وتصنف الشركة الخامسة على مستوى العالم ولا زالت تعمل حتى اليوم في تصنيع المزيد من السيارات الفاخرة.

8-  على الرغم من أن مجال الشركة هو صناعة السيارات إلا أن الشركة قد تمكنت من صناعة الطائرات خلال الحرب العالمية الأولى وسرعان ما توقف الأمر بعد إنتهاء الحرب ولكنها عادت مرة أخرى إلى ذلك المجال ولها اليوم طائرات تحمل الإسم.

9- وقد تمكن الشركة من الدخول إلى عالم سباق السيارات وقد تمكنت من الفوز بالكثير من البطولات ودخلت أيضا إلى سباقات الرالي وفازت بها ثلاثة مرات آخر تلك البطولات العالمية كانت خلال عام 2007.

10- خلال عام 2006 عانت الشركة من الخسائر إلا أن ذلك الأمر لم يؤثر على الشركة في العمل وسرعان ما عادت الأرباح مرة أخرى خلال النصف الثاني من عام 2007 على الفور.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *