نصائح لتجنب احمرار البشرة في الشتاء

- -

من أكثر مشاكل الجلد شيوعا خلال فصل الشتاء احمرار وجفاف الجلد ، خاصة عندما لا تحصل البشرة على الترطيب المناسب ، وهذا يجعلها جافة وحمراء خاصة إذا كانت البشرة شديدة الحساسية .

عادة ما يكون الاحمرار مؤشرا على التهاب الجلد ، ومن العوامل التي تؤدي إلى احمرار البشرة الصابون المضاد للبكتيريا أو المنظفات الكيميائية ، وقد أصبح الآن متوافرا علاجات في شكل مستحضرات وكريمات وغيرها والمصممة خصيصا لفصل الشتاء ، ولكن بجانب هذه المستحضرات من المهم أن تعتني ببشرتك بالحفاظ على روتين يومي يناسب فصل الشتاء .

نصائح لتجنب احمرار البشرة في فصل الشتاء

الترطيب

يعد الترطيب من أهم الأمور التي يجب اتباعها في فصل الشتاء ، فاحمرار الجلد علامة على أن البشرة تعاني من الجفاف وتحتاج إلى الماء ، والاحمرار لن يكون مشكلة فردية فقد يؤدي تباعا إلى ظهور الندوب والبقع ، يمكنك اختيار مرطبا للبشرة الخاص بالرعاية الشتوية وهذا وفقا لنوع بشرتك ، ويتم تطبيقه على الأقل مرتين في اليوم لحماية البشرة من الاحمرار .

كوني لطيفة مع بشرتك

البشرة في فصل الشتاء تكون في حالة حساسة ، لذا فإن القيام بأقل شيء نحوها يمكن أن يزيد من التهيج والضرر ، فعند تنظيف بشرتك عليكي أن تكوني حذرة للغاية ، ولا تفركي جلدك بشدة لأن هذا يمكن أن يسبب المزيد من الضرر للجلد ، وكوني لطيفة واتركيه يجف باستخدام الضغط بمنشفة ناعمة .

استخدام واقي الشمس

الوقاية من الشمس أمر لا بد منه لحماية بشرتك سواء في الصيف أو الشتاء ، والتعرض لأشعة الشمس هو أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى التهاب الجلد واحمراره ، وقد تتعرض البشرة لمزيد من التضرر إذا تعرضت لأشعة الشمس لفترة طويلة خاصة إذا كانت البشرة حساسة .

فإذا كنت ترغبين في الخروج فبالتأكيد لاتودي تعريض بشرتك للأشعة فوق البنفسجية ، لذا تأكدي من أنك تحمي بشرتك بقبعة أو وشاح وواقي الشمس والنظارة الشمسية .

الاهتمام بالنظام الغذائي

حماية بشرتك من الداخل مهمة بنفس قدر الحفاظ على صحة بشرتك من الخارج ، خلال هذا الوقت من الموسم من المرجح أن تنخفض مناعتك ، لذلك من أجل التغلب على ذلك ، ستحتاجين إلى اتباع نظام غذائي سليم ، فيجب أن يكون الطعام غني بمضادات الأكسدة ، ومن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة الجزر والتوت والشمندر وغيرها والتي يمكن أن تساعد في تحسين حالة الجلد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *