ماذا يعالج زيت الزيتون

زيت الزيتون ، من الزيوت المستخدمة في مجال التجميل ، كما يستخدم في مجال الطبخ ، و ذلك لأنه يحمل العديد من الفوائد للصحة الجسدية و أيضا لصحة البشرة و الشعر ، نتعرف في خلال موضوعنا على أهمية زيت الزيتون وماذا يعالج زيت الزيتون ، ليكون من ضمن روتين العناية بصحتك.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

– الجفاف في الشتاء ، إن كانت بشرتك دائما جافة في فصل الشتاء ، يكون زيت الزيتون أفضل صديق لبشرتك في هذا الفصل ، فهو يساهم في الترطيب العميق للبشرة ويساهم في الحصول على بشرة نضرة.

– شباب البشرة، كلما تقدم العمر كلما كانت البشرة عرضة للشيخوخة ، ومن أجل الحفاظ على شباب البشرة كل ما عليك هو تطبيق من 4 إلى 5 نقط من زيت الزيتون على البشرة يوميا، فهذا يساهم في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة كما يعمل على بطئ عملية الشيخوخة.

– كابوس الهالات السوداء، للتخلص من هذا الكابوس كل ما هو مطلوب منك تدليك حول عينيك بهذا الزيت المذهل والذي يساهم مع الاستمرار على تخفيف الهالات وربما التخلص منها تماما.

– مزيل مكياج، يمكنك توفير المال المدفوع من أجل شراء مزيل مكياج، واستخدام زيت الزيتون في ازالة المكياج.
– بلسم الشفاه، زيت الزيتون أفضل صديق للحفاظ على الشفاه من الجفاف والتشقق، ويمكنك إضافة السكر إلى زيت الزيتون وعمل سكراب للشفاه.

ما يجعل زيت الزيتون غني بكافة تلك الفوائد للبشرة، أنه غني بكل ما يلي مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية وفيتامين أ و فيتامين ب وفيتامين د وأيضا حمض الأوليك والبوليفينول، وكل هذه العناصر تساهم في علاج البشرة والتمتع ببشرة صافية نضرة.

فوائد زيت الزيتون للجسم

– بعد معرفة كافة الفوائد في زيت الزيتون للبشرة، نتسائل ماذا يعالج زيت الزيتون أيضا، وهل يمكن أن تمتد فوائدة للجسم، والإجابة هي بالطبع يمكنك استخدام زيت الزيتون للتمتع بالصحة الجسدية، ونقدم لكم أهم الفوائد الخاصة به للجسم.

– ننصحك بإضافة زيت الزيتون إلى النظام الغذائي، عبر إضافته للسلطة أو تناول ملعقة منه بشكل يومي، أيضا ننصحك بإستخدامه بدلا من السمن والزبد في طهي الطعام.

– زيت الزيتون غني بعنصر هام للجسم ألا وهو الأوميجا 3، وهذا ما يجعل منه أفضل علاج للمعدة، حيث يساهم في علاج عسر الهضم ويعمل على تنظيم الحركة المعوية وبالتالي يعالج مشاكل الغازات ويساهم في الوقاية من التهيجات التي تصيب المعدة.

– تمتد فوائد زيت الزيتون لتصل إلى علاج مشاكل القولون والحماية من مرض سرطان القولون، بالإضافة إلى تحسين عمل الكبد والوقاية من حدوث التليف الكبدي.

– إن كنت من أصحاب الذاكرة الضعيفة، ودائما ما تنسى، يكون زيت الزيتون أفضل معالج لك وأفضل مساعد لتحسين الذاكرة وزيادة التركيز والقدرة على الاستيعاب.

– وأخيرا فإنه يعمل على تقليل نسبة الكولسترول الضارة، كما يعمل كعامل حماية من الإصابة بالسكتة الدماغية، كما يحافظ على صحة القلب.

زيت الزيتون للشعر

ماذا يعالج زيت الزيتون أيضا! دائما ما نجد مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر غنية بهذا الزيت، إذا يمكن لزيت الزيتون علاج الشعر كما يعالج البشرة ويحافظ على صحة الجسم.

– زيادة طول الشعر، زيت الزيتون يساهم في عملية نمو الشعر عبر تطبيق زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس به.
قشرة الشعر، يمكنك التخلص منها تماما مع زيت الزيتون مع الحفاظ على فروة رأس سليمة صحية خالية من أي فطريات.
– النعومة والمظهر الصحي، تطبيق زيت الزيتون على جذور وأطراف الشعر يعالج الشعر التالف ويساعد على تنعيم ملمسه.
تساقط الشعر، مشكلة تهدد كثافة شعرك، زيت الزيتون يساعدك في التخلص من هذه المشكلة تماما، ويضيف لمعة خاصة إلى شعرك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *