كيف أتخلص من حفر الوجه

عند التعرض إلى الجروح أو الحبوب أو الندبات في الوجه فهي في نهاية الأمر تتحول إلى حفر بالوجه عند الشفاء التام منها، والكثير من الأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة يبحثون عن الحلول الجذرية للتخلص من تلك المشكلة، حيث أنها تتسبب لهم في حرج كبير وأن التخلص من تلك المشكلة قد يحتاج إلى وقت كبير لذا من الأفضل أن تتحلى بالصبر حتى تحصل على النتيجة المرغوب بها.

طرق طبيعية للتخلص من حفر الوجه

يوجد الكثير من الطرق التي من الممكن من خلالها التخلص من حفر الوجه ولكن تلك الطرق تتطلب من الشخص أن يكون صبور حتى يتمكن من التخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي، ومن بين الطرق الطبيعية التي يتم من خلالها التخلص من حفر الوجه ما يلي.

1- زيت الزيتون

حيث يساهم زيت الزيتون في التخلص من الحفر في الوجه بالإضافة إلى تفتيح البقع الداكنة ويتم وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون على الوجه على أن يتم تدليك الزيت على الوجه، ومن ثم يتم وضع منشفة مبخرة ونتركها على الوجه حتى تهدأ تماما وبعدها يتم مسح آثار الزيت من على الوجه.

2- كربونات الصوديوم

وهي واحدة من بين المقشرات الطبيعية التي تستخدم في تقشير البشرة والوجه وهنا يتم خلط ملعقة صغيرة من كل من الماء مع بيكربونات الصوديوم يتم وضع الخليط على الوجه مع الفرك وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ويتم تجفيفه.

3- عصير الليمون الطازج

ويعد عصير الليمون من العصائر الطبيعية التي تستخدم في التخلص من الحفر والندبات التي تظهر على الوجه لاحتوائه على الكثير من المركبات الطبيعية الهامة للعناية بالبشرة، ومن الأفضل أن يتم استخدام عصير الليمون على الوجه كل يومين أو ثلاثة أيام حتى الحصول على النتيجة المرغوبة، وهنا يتم جلب كمية من عصير الليمون وقطعة من القطن النظيف ويتم وضع عصير الليمون على الحفر ونتركها حتى يجف ومن ثم غسل الوجه جيدا.

4- هلام الصبار

حيث ان هلام الصبار من المنتجات الفعالة مع البشرة وتخلصها من المشاكل التي تحدث لها والتي من بينها حفر الوجه ومن الأفضل استخدام هلام الصبار الطازج على الفور حيث يتم وضع كمية مناسبة من هلام الصبار على الحفر في الوجه وتركها حتى تجف ويغسل الوجه جيدا بعدها بالماء.

الطرق الطبية للتخلص من حفر الوجه

ومن الممكن أيضا التخلص من تلك المشكلة من خلال اللجوء إلى الطرق الطبي المتاحة اليوم والتي من بينها ما يلي.

1- تقشير الجلد

والتي تهدف إلى إزالة طبقة الجلد الخارجية ومن ثم تحفيز الجسم على إنتاج خلايا جديدة ويوجد عدة أنواع من التقشير من بينها التقشير بالليزر والتقشير الكيميائي وغيرها من الأنواع.

2- الحقن بالكولاجين

حيث تستخدم تلك الطريقة بهدف ملء الحفر والندوب في الوجه بـ الكولاجين أو دهون من جسم المريض ولكن تلك الحقن لديها تأثير مؤقت على البشرة قد يصل في بعض الأحيان إلى 8 أشهر.

3- الشد من خلال تقنية الراديو

وهنا يتم اللجوء إلى تقنية الراديو بهدف شد الجلد للعمل على إزالة الحفر وقد تحتاج البشرة إلى الكثير من الجلسات مع المداومة على الكريمات الليلية وأيضا واقي الشمس في الصباح.

4- العمليات الجراحية

والتي من الممكن أن تجري داخل العيادات وهنا يلجأ الطبيب المعالج إلى ذلك الحل في حالة أن كانت الحفر كبيرة وعميقة جدا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *