كيف أخفي بطني بعد الولاده

خلال فترة الحمل تتعرض المرأة إلى الكثير من التغيرات سواء في المظهر العام من زيادة واضحة في الوزن وحجم البطن، والتغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى اختلاف الطباع لها، ولعل مشكلة البطن التي تحدث بعد الولادة سواء ولادة طبيعية أو قيصرية من بين أهم المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات اليوم.

خطوات إخفاء البطن بعد الولادة

مشكلة البطن هي مشكلة تحدث بعد الولادة سواء الولادة الطبيعية أو حتى الولادة القيصرية ومن الممكن أن تتخلص من تلك المشكلة بعد الولادة من خلال الخطوات التالية.

1- الرضاعة الطبيعية

يؤكد الكثير من الأطباء أن الرضاعة الطبيعية من أهم الأشياء التي تزيد في عودة الجسم إلى وضعه الطبيعي بعد الولادة وحرق المزيد من السعرات الحرارية ورجوع الرحم إلى وضعه ومن ثم التخلص من مشكلة البطن.

2- تناول قسط كافي من الراحة بعد الولادة

تعاني المرأة خلال فترة الحمل من التعب الشديد لذا على المرأة أن تعطى الجسم الفترة الكافية من الراحة قبل أن يتم البدء في الحمية الغذائية وحتى لا تؤثر على الرضيع في حالة أن كانت تقوم برضاعته طبيعيا.

3- تناول المزيد من الوجبات الصحية

أن الرضاعة الطبيعية لا تتطلب تناول كميات كبيرة من الطعام الأمر الذي يساهم في زيادة الوزن وعدم عودة الجسم وخاصة منطقة البطن لما كانت عليه قبل الولادة، ولكن من الأفضل أن تتناول الوجبات الصحية التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تفيد الجسم والرضيع في الوقت ذاته بدون زيادة في الوزن.

4- اللجوء إلى بعض التمارين البسيطة

وهنا يختلف الأمر من الولادة الطبيعية أو القيصرية ففي حالة الولادة الطبيعي من الممكن بعد يوم أو يومين ممارسة بعد الأنشطة الرياضية البسيطة، ولكن في حالة الولادة القيصرية قد يتطلب الأمر مراجعة الطبيب المختص عملا على التأكد من ان تلك التمارين لا تؤثر على الحالة الصحية للمرأة.

5- عدم تناول الوجبات السريعة

فمن المعروف أن تلك الوجبات غير صحية بالإضافة إلى قدرتها على زيادة الوزن أسرع من تناول الوجبات الأخرى، كما تحتوي على المركبات التي تساهم في زيادة احتباس السوائل في الجسم ومن ثم عدم القدرة على إخفاء منطقة البطن.

6- تناول كميات كافية من السوائل

على المرأة أن تنوع بين السوائل التي تحصل عليها في اليوم بين الماء والعصائر الطبيعية لزيادة إدرار البول ومن ثم التخلص تدريجيا من منطقة البطن.

7- تجنب تناول الملح الكثير في الطعام

أن الملح في جميع صورة من مخللات وغيرها من الأشياء التي تمنع الجسم من التخلص من الماء ومن ثم عدم القدرة على التخلص من البطن كما يعرض المرأة إلى الكثير من المشاكل الصحية بعد الحمل والتي من بينها الضغط.

8- الحرص على وجبة الفطور يوميا

فلابد وأن تكون تلك الوجبة متنوعة بحيث تحتوي على الحليب والبيض والخبز عملا على إعطاء الجسم المزيد من الطاقة من أجل القيام بالمهام الخاصة به وتقلل من الشعور بالجوع بشكل كبير ومن ثم التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة بشكل تدريجي.

9- الخضروات والفواكه

فضلا عن غناهم بالكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة إلا أنها تساهم في تقليل الشعور بالجوع نظرا لاحتوائه على الألياف الطبيعية وتساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد المكتسب خلال فترة الحمل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *