جي ايه سي GA8 2019 منافس جديد لفئة السيدان

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 06 يناير 2019 , 12:52

السيارة جي ايه سي GA8 2019 تم الاعلان عنها منذ الربع الاخير من العام الماضي 2018 و قد بدأت الان المركبة بالتوافر لدى وكالة الجميح – الوكيل الرسمي – داخل المملكة ، لم تنتظر حتى يتم تدشينها خلال فاعليات معرض جدة للتعرف عليها و لكنها دخلت المملكة قبل تاريخ المعرض بعدة اسابيع .

منافسين جي ايه سي GA8 2019

باعتبارها واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم الكبير فان اقرب المنافسين لها في مختلف الاسواق هي هيونداي ازيرا و شيفروليه امبالا و كيا كادينزا و رينو تاليسمان و لكن هل تتفوق على هذه المركبات ؟ من يدري ! .

جي ايه سي GA8 2019

تمتلك هذه السيارة العديد من تقنيات السلامة مثل خاصية التنبيه عند مغادرة المسار و خاصية التنبيه من النقطة العمياء و عدد من الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية ، و تتميز السيارة بتوافر نظام القيادة الذكي الذي يساعد في تحسين القيادة و تقليل نسبة الحوادث .

تصميم جي ايه سي GA8 2019 الخارجي

على الرغم من التصميم التقليدي للسيارة الا انها تميزت بالصلابة العالية في الهيكل ، و تأتي الواجهة الامامية بشبك كبير الحجم ذو تصميم عريض غير متصل بالمصابيح التي تأتي بتصميم مسحوب الى طرفي السيارة و تحتوي على لمبات ليد و عدسات زينون و في اسفل المصد الامامي نجد فتحة تهوية صغيرة الحجم مع مصابيح ضباب على طرف المصد و يتصل بينهم اطار من الكروم .

على جانبي السيارة تأتي الاطارات بمقاس 18 بوصة ذات تصميم رياضي نجد تطعيمات الكروم منتشرة عند مقابض الابواب و ايضا عند العتبات و على شكل حرف G على جانبي الابواب ، و في حالة فتح الابواب فهناك اضواء ليد تنير الارضية حتى تتمكن من الصعود الى السيارة ليلا .

على المصد الخلفي ستجد الاسطبات ذات تصميم تقليدي و لكن اللمبات من الداخل تأتي على شكل حرف G من نوع ليد و التي تنير ليلا بشكل انيق للغاية و الصندوق الخلفي يأتي قابل للفتح من خلال تمرير القدم اسفل السيارة .

التصميم الداخلي جي ايه سي GA8 2019

في داخلية السيارة حاولت الشركة الصينية ان تجمع ما بين الراحة و الفخامة حيث ستجد الجلد و الكروم منتشر في داخلية الابواب و الطبلون الامامي و الكونسول الوسطي ، يوجد بالسيارة شاشة ملاحة كبيرة الحجم و شاشة معلومات خلف الدركسون بينما المكيف يأتي بثلاث نقاط لتوزيع الهواء بشكل جيد و له فتح للمقاعد الخلفية .

المقاد عليها غطاء جلدي فاخر من نوع ” نابا ” كما انها قابلة للتحريك في 10 وضعيات كهربائية مع امكانية تسخين و تبريد المقاعد .

مواصفات محرك جي ايه سي GA8 2019

على الرغم من ان السيارة ستتوفرلدى الوكالة بثلاث فئات و التي تختلف من حيث المواصفات الخارجية و الداخلية الا انهم جميعا بنسخة محرك واحدة و هي سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 198 حصان عند عدد لفات 5200 لفة في الدققة و عزم الدوران 320 نيوتن متر عند عدد لفات 1600 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي  و تبلغ السرعة القصوى للسيارة 220 كم / ساعة .

استهلاك السيارة للوقود

تستهلك هذه السيارة في المتوسط 14.0 كم لكل لتر بنزين و لذلك فقد حصلت على تصنيف ” جيد ” في الاستهلاك .

سعر جي ايه سي GA8 2019

اما عن سعر هذه السيارة فانه سيبدأ من 85,000 ريال لاقل فئة و في غالب الامر ستتعدى اعلى فئة 110,000 ريال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق