الطريقة الصحيحة لاستخدام بلسم الشعر

يعد الحصول على شعر جميل وصحي أهم ما يشغل العديد من الفتيات والنساء ، فمظهر الشعر الصحي يزيد من جمال المرأة ، لذلك تلجأ الكثيرات إلى منتجات ترطيب وتنعيم الشعر للحفاظ على مظهره ، وبلسم الشعر أحد أشهر هذه المنتجات المستخدم لترطيب الشعر ونعومته .

يعمل البلسم على إعطاء الشعر الانسيابية والنعومة الجذابة ، كما يمنحه الصحة واللمعان ويساعد على التخلص من التشابك ، ويشكل طبقة حماية على الشعر ضد الظروف الخارجية والعوامل البيئية المختلفة الضارة ، مثل استخدام أدوات تجفيف الشعر ، التي تعرضه لدرجات حرارة عالية ، كما يعد البلسم مصدر لتغذية الشعر مما يمنحه القوة .

ولكن من الضروري التعرف على نوع الشعر ، حتى يتثنى لك اختيار البلسم المناسب لنوع شعرك ، فعلى سبيل المثال يختلف تركيب البلسم المخصص للشعر الدهني عن المخصص للشعر الخشن ، الجاف أو المصبوغ ، لذلك ينبغي تحديد نوع الشعر ، ثم الانتقال إلى اختيار نوع البلسم المناسب له ، ويستخدم البلسم مباشرة بعد غسله بالشامبو ، وشطفه جيدا بالماء .

كيفية اختيار نوع البلسم للشعر

بعد التعرف على نوع شعرك ، ينبغي اختيار نوع البلسم المناسب له وهذه بعض الاعتبارات التي تساعدك على ذلك

– إذا كان نوع الشعر خفيفاً فإن أفضل أنواع البلسم لهذا الشعر هي الأنواع التي تقوي وتزيد من كثافة الشعر، لأن الشعر يحتاج إلى قوة ولتحفيز الشعر على النمو.

– إذا كان نوع شعرك جافاً فمن أفضل خيارات البلسم أن يكون من فئة البلسم المغذي ، لأن الشعر الجاف يحتاج للتغذية لتعزيز نعومته وترطيبه بالتالي الحصول على شعر أنعم وأكثر صحة .

– إذا كان نوع الشعر متعباً أو متقصفاً نتيجة استخدام الصبغة والمواد الكيمائية والحرارة العالية من أدوات تصفيف الشعر، فمن المهم أولاً اختيار بلسم قوي الترطيب للشعر، كما ينبغي الاستمرار باستخدام البلسم بعد غسل الشعر بشكل دائم.

– أما عندما يكون الشعر دهنياً، فإنه بحاجة إلى نوع بلسم بقوام غير دهني كثيف، ويفضل أن يكون منشطاً لفروة الرأس.

الطريقة الصحيحة لاستخدام البلسم

– أولا ينبغي غسل الشعر باستخدام الشامبو المناسب وتجفيفه قليلاً.

– ثم وضع كميةً مناسبةً من البلسم على راحة اليد، حتى تقوم حرارة الجسم بتدفئتها بين اليدين .

– كما يفضل أن يكون وضع الشعر للأمام ومن ثم البدء بتطبيق البلسم على الشعر بالكامل .

– ومن الضروري القيام  بتخليل الشعر بواسطة أصابع اليد، ويفضل محاولة عمل حركات دائرية للحصول على حرارة كافية لإدخال البلسم داخل الشعر بأفضل طريقة.

– يترك البلسم على الشعر لمدة خمس دقائق تقريباً. ، ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ.

– ويتم تجفيف الشعر باستخدام المنشفة، ومن الأفضل استخدام المشط ذي الأسنان الكبيرة في تمشيط الشعر لفك التشابك بسهولة .

– ينصح  باستخدام الشامبو  والبلسم ذي العلامة التجارية نفسها ،إذ كنتِ تريدين الحصول على أفضل النتائج .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *