أكبر الدول المنتجة للنحاس في العالم

- -

النحاس معدن طبيعي اللون ذو لون معدني برتقالي مائل إلى الحمرة عند صقله ، رمزه الكيميائي هو Cu ، والعدد الذري له 29 ، ويتم استخراج النحاس من الأرض عبر مناجم كبيرة .

أكبر الدول المنتجة للنحاس في العالم

تشيلي

تشيلي من كبار منتجي النحاس في جميع أنحاء العالم ، وهي دولة تقع في أمريكا الجنوبية ، تنتج تشيلي 5.750.000 طن من النحاس سنوياً ، وبسببه اجتذبت البلاد استثمارات أجنبية خاصة في فترة التسعينات عندما أقرت الحكومة قانون التعدين .

الصين

ثاني أكبر منتج هو الصين ، حيث يصل إنتاج النحاس في الصين إلى 170000 طن سنوياً ، ويعد هذا البلد هو أكبر مستهلك للنحاس .

بيرو

بيرو تحتل المركز الثالث ، وتنتج هذه الدولة حوالي 1.380.000 طن في السنة ، وقد زاد الإنتاج خلال العقد الماضي حيث أصبحت الصين أكبر مستورد للنحاس في بيرو .

الولايات المتحدة الامريكية

تحتل الولايات المتحدة المركز الرابع في تعدين النحاس ، وهذا البلد يستخرج 1.360.000 طن من النحاس كل عام ، تقع المناجم في العديد من الولايات الجنوبية الغربية بما في ذلك أريزونا ويوتا ونيو مكسيكو ونيفادا ، وفى الشمال في مونتانا .

جمهورية الكونغو الديمقراطية

خامس أكبر منتج للنحاس في العالم هي جمهورية الكونغو الديمقراطية بـ 1030.000 طن سنوياً ، وعلى الرغم من أن جمهورية الكونغو الديمقراطية ليس لديها أعلى معدل إنتاج ، ولكن بها ثاني أكبر احتياطي من النحاس في العالم داخل حدودها ، ويفسر انخفاض الإنتاج هذا بسبب نقص التكنولوجيا .

أستراليا

استراليا تحتل المركز السادس بمعدل إنتاج 970.000 طن سنويا ، وتقع غالبية رواسب النحاس في جنوب أستراليا وتحتوي أيضا على اليورانيوم والذهب ، وبها جبل عيسى الذي به أكبر المناجم تحت الأرض في العالم .

روسيا

تقع روسيا في المركز السابع ، وتنتج 742.000 طن من النحاس ، وتواجه روسيا مشكلة في استنزاف الموارد وعدم وجود اكتشافات جديدة لتحل محلها ، ومن أعلى المناطق إنتاجا للنحاس منجم نيوريلسك نيكل ، ويستخرج من هذا المنجم النيكل بشكل رئيسي ولكن يستخرج النحاس منها أثناء عملية تعويم الزبد .

زامبيا

من أعلى منتجي النحاس في العالم بعد هذه الدول : زامبيا (708000 طن) ، وكندا (696000 طن) ، والمكسيك (515000 طن) ، حيث تعتمد العديد من البلدان المدرجة في هذه القائمة بشكل كبير على التعدين واستخراج المعادن الأخرى .

تطبيقات النحاس

النحاس مفيد في العديد من التطبيقات ، ولكن الاستخدام الأساسي هو في الأسلاك الكهربائية ، لأنه موصل ممتاز ، كما أن صناعة السباكة تعتمد على النحاس بشكل كبير وكذلك الآلات الصناعية ، كما لهذا المعدن استخدامات أخرى في البحرية أو الزراعة حيث يستخدم في مبيدات الفطريات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *