أروع الأماكن السياحية حول جسر البوسفور

- -

اسطنبول بطرق عديدة هي مفترق طرق ، مفترق طرق بين البر والبحر، أوروبا و آسيا والحضارة البيزنطية والعمارة الإسلامية ، في الماضي والحاضر.

عندما تكون في اسطنبول لن تتمكن من مقاومة رحلة عبّارة من مضيق البوسفور ، ستتمكن من الحصول على هذه الرحلة عن طريق مركب أو عبارة تجتاز بك المضيق ، أو أنك قد تحصل على هذه الرحلة من خلال التنزه على جسر البوسفور ، و هناك العديد من الاماكن السياحية المميزة التي قد تستمتع بها اثناء التواجد في هذه المنطقة.

منطقة برج العذراء

هناك العديد من القصص حول أصل برج العذراء (أو Kİz Kulesi ) ، الأكثر شعبية هو الذي انتشر عن طريق الفم في تركيا لأجيال ، حيث يتم سرد القصة داخل البرج الحجري بدقة كبيرة على جدرانه ، سوف تتعلم قصة الإمبراطور والنبوة والعذراء الملعونة ، بالإضافة إلى المزيد عن تاريخ البرج إذا كنت تأخذ رحلة العبارة القصيرة إلى البرج وتذهب في واحدة من الجولات المصحوبة بمرشدين إلى الأعلى إلى الشرفة العلوية.

كنيسة سيسترن

و كنيسة سيسترن شيدت في عهد الإمبراطور البيزنطي جستنيان ، و مثلها مثل سراديب الموتى الشهيرة في باريس ، تعتبر كنيسة الصهريج واحدة من مئات الكثيرين الواقعة تحت القسطنطينية السابقة ، الصهريج الشهير في فيلم جيمس بوند عام 1963 من روسيا مع الحب ، و بعض المعالم البارزة التي يمكن أن تتوقعها هي أعمدة مدعومة بالنقوش المعقدة لرأس ميدوسا ، و هي دعامة منحوتة مع تصميمات ريش الطاووس.

قصر توبكابي

و قصر توبكابي هو أكبر قصر في اسطنبول والذي كان يضم سلاطين الدولة العثمانية الإمبراطورية لحوالي 400 سنة ، كما تم استخدامه كمكان للترفيه عن الضيوف والسفراء الملكيين خلال ذروة الإمبراطورية ، على الرغم من أنه يعمل الآن كمتحف يعرض الإسراف السابق لقادة تركيا ، و أُعلن القصر كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1985 ولا يزال أحد أروع الأمثلة على العمارة والفن المعماري العثماني .

ميناء مدينة اسطنبول

فضلا عن تلك المعالم الواقعة على طول ساحل اسطنبول التي تطل على جسر البوسفور ، فإن الميناء نفسه هو موقع جذاب للغاية للسياح والسكان المحليين ، و يقع الميناء في قلب المدينة مباشرةً ، و يضم مطاعم ومتاجر ومواقف سيارات مريحة تحت الأرض وتصميم عصري جميل ، إنه مثالى للتنزه على طول الطريق ، و مشاهدة السفن تمر من وإلى الساحل ، غالباً ما يكون مركز النشاط ، فلن تشعر بالملل للحظة في الميناء ، الذي يعج بالطاقة الاستثنائية الفريدة في اسطنبول.

قلعة روملي

يتفق السكان المحليون والسائحون على أن قلعة روملي ، توفر إطلالة لا توصف على المدينة ، على خلاف أي مكان آخر ، و هي بنيت في أضيق نقطة من مضيق البوسفور حيث كان الدفاع سيكون مصدر قلق كبير للسلطان ، القلعة تتكون من 3 أبراج ، و 13 أبراج مراقبة وتحيط بها الجدران التي هي بسمك 7 أمتار.

برج غالاتا

يعتبر برج غالاتا أو “جالاتا كوليسي” أو “كريستيا توريس” (برج المسيح) أحد المعالم البارزة في مضيق البوسفور في إسطنبول ، و البرج له 9 قصص طويلة ، و يمكن من خلاله مراقبة سطح السفينة مفتوحة لعرض 360 درجة من اسطنبول ، و هناك مطعم ومقهى في الطوابق العليا من المطعم الذي سيؤدي بالتأكيد إلى فرصة لتناول الطعام مرة واحدة في العمر أيضا.

مسجد السليمانية

و مسجد السليمانية هو واحد من أكبر وأشهر المعالم الأثرية في تركيا ، إنه مبنى رائع ذو مآذن طويلة وغرف ضخمة مقببة تجمع بشكل رائع بين التأثيرات المعمارية البيزنطية والإسلامية ، حتى لو لم تكن تميل الى السياحة الدينية ، فإن التصميم الداخلي المتميز لهذا المسجد ، كما هو الحال مع معظم المساجد في اسطنبول ، يقدم نظرة ثاقبة مذهلة على الهندسة المعمارية للفن الإسلامي ، وجمال أماكن العبادة الإسلامية.

متحف و كنيسة آيا صوفيا

آيا صوفيا الأكثر شهرة من بين العديد من الكنائس المدهشة في تركيا ، و على الرغم من كونها دولة ذات أغلبية مسلمة الآن ، فقد تم الحفاظ على هذه الكنيسة وهي الآن متحف شعبي بشكل لا يصدق ، وتذكير بالسكان المسيحيين لماضيها ، و تحتوي الكنيسة على مجموعة كبيرة من التحف المسيحية وكانت أكبر كاتدرائية في العالم حتى اكتمال كاتدرائية إشبيلية في عام 1520 ، و كان تصميمها الأول من نوعه ، و الذي يقال إنه أحدث ثورة في الهندسة المعمارية منذ وقت بنائه.

حوض أسماك اسطنبول

حوض أسماك إسطنبول ، الذي يقع على مساحة أكبر قليلاً من بقية مناطق الجذب في هذه القائمة ، و يحتوي على أكبر عدد من الكائنات البحرية في العالم ، و على مسيرتك تستمع بالامواج المتراطمة و الكائنات البحرية الرائعة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *