فوائد الشاي الاسود في صباغة الشعر

يعد الشاي الأسود من بين المشروبات الطبيعية التي لا غني عنها عند الكثير من الناس، ويوجد في الشاي الكثير من المركبات والعناصر الغذائية الهامة للجسم بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الهامة بالنسبة للشعر والمحافظة عليه والتخلص من علامات الشيب والتقدم في العمر، كما أنه يوجد به الكثير من الفوائد للشعر بشكل خاص وللجسم كله بشكل عام.

خلطات الشاي الأسود لصبغة الشعر

من الممكن أن تستخدم الشاي الأسود في التخلص من الشيب وصباغة الشعر للحصول على الكثير من الفوائد ومن بين الخلطات الطبيعية لصبغة الشعر والتخلص من الشعر الأبيض التي يدخل بها الشاي الأسود ما يلي.

خلطة الشاي الأسود مع القهوة

من المتعارف عليه أن حبوب القهوة المطحونة أو حتى القهوة سريعة التحضير من الممكن من خلالها الحصول على درجة اللون البني في الشعر حال أن تم صباغته بها، ولكن للحصول على تلك النتيجة لفترة أطول يتم خلطها مع الشاي الأسود ويتم تحضير تلك الوصفة وفقا للمقادير والخطوات التالية.

المكونات

1- عدد 3 أكياس من الشاي الأسود أي نوع.
2- عدد 3 أكواب من الماء.
3-  عدد 3 ملاعق من القهوة على أن تكون مغلية.

طريقة التحضير

1-  يتم غلى الماء ومن ثم وضع أكياس الشاي بها وبعدها يتم إضافة ملاعق القهوة المغلية لها ونترك المزيج على النار لمدة 5 دقائق.

2- بعدها نترك المزيج حتى يهدأ تماما ومن خلال فرشاة الصبغة يتم فرد الخليط على الرأس ونتركه لمدة ساعة ومن ثم غسل الشعر جيدا بالماء بعدها.

محلول الشاي الأسود

يتم خلال تلك الوصفة على كمية من الشاي الأسود في كمية مناسبة من الماء على أن يتم غلى الشاي لفترة طويلة من الزمن حتى الحصول على درجة غامقة من الشاي ويتم وضع محلول الشاي على الشعر لفترة تصل إلى 25 دقيقة ويتم بعدها غسل الشعر جيدا ولابد من تكرار تلك العملية من مرتين وحتى ثلاثة مرات للحصول على درجة داكنة للشعر.

خليط الشاي الأسود مع الأعشاب

يتم خلال تلك الوصفة غلي 7 اكياس من الشاي الأسود في الماء  مع كمية من أوراق إكليل الجبل وكمية من الزعتر لفترة من الزمن على نار متوسطة وبعدها نترك الخليط حتى يهدأ تماما ويتم تطبيق المزيج على الشعر لفترة تصل إلى ساعتين وعلى حسب طول الشعر ومن الأفضل أن يتم غسل الشعر بعدها.

فوائد الشاي الأسود للشعر

كما يوجد الكثير من الفوائد للشاي الأسود على الشعر والتي من بينها ما يلي.

1- يساهم في منح الشعر البريق واللامعة المطلوبة كما يزيد من حيوية ونضارة الشعر ويخلصه من الكثير من المشاكل التي من الوارد التعرض لها والتي من بينها التقصف والبهتان، ومن الممكن غسل الشعر خلال الإستحمام بمحلول الشاي الأسود حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

2- يساهم في تخليص الشعر من الشعر الأبيض ومن علامات التقدم في العمر وذلك من خلال خلط كمية من الشاي الأسود مع ملعقة طعام من الملح ويتم تدليك الشعر جيدا من خلاله وبعد مرور ساعة يتم غسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.

3- كما يعمل الشاي الأسود على تقوية الشعر وتقوية البصيلات ومن ثم منع تساقط الشعر كما يزيد من قدرة الشعر من التعرض إلى الكثير من العوامل والتي من بينها التقصف ومشاكل الشعر الأخرى.

4- يعد بمثابة مطهر عام للشعر ويحد من ظهور القشرة والبكتريا في الشعر بالإضافة إلى الجراثيم التي تعمل على إلحاق الضرر بفروة الرأس.

5- يحمى فروة الرأس من ظهور أي روائح كريهة أو غير مستحبة.

6- نمو الشعر سريعا حيث قد أكدت الكثير من التجارب الحديثة أن المداومة على استخدام الشاي على الشعر يزيد من قوة وجمال ونمو الشعر.

الفوائد الصحية للشاي الأسود

كما يوجد في الشاي الأسود الكثير من الفوائد بالنسبة للجسم وصحة الجسم والتي من بينها ما يلي.

1- يعد من الأشياء الطبيعية التي تساهم في التخلص من مشاكل الجلد والتي من بينها الحكة الجلدية.

2- كما يعمل على تطهير البشرة من البثور والحبوب والعمل على محو أثرها من على الجلد.

3- ومن الممكن استخدام الشاي الأسود في التخلص من مشكلة المسام الواسعة والتي تتسبب في الكثير من المشاكل بالنسبة للبشرة.

4- يمكن التخلص من الهالات السوداء التي توجد تحت العين من خلال وضع كمادات من الشاي الأخضر بانتظام حول العين.

5- يزيد من رطوبة البشرة ونضارتها.

6- يعمل على زيادة كفاءة الجهاز المناعي في الجسم ومن ثم زيادة قدرة الجسم على التصدي للكثير من الأمراض.

7- يعمل على تحسين عملية الهضم.

8- يحد من التعرض إلى الكسور ويقلل من مشكلة هشاشة العظام.

9- يعمل على ضبط مستوى الكوليسترول في الدم.

10- كما يعمل الشاي الأسود على زيادة قدرة الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم ومن ثم التخلص من الوزن الزائد في حالة أتباع الحميات الغذائية وتحت إشراف طبي.

11- ومن الممكن استخدامه للحد من الصداع وتنشيط الذاكرة نتيجة احتوائه على نسبة جيدة من الكافيين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *